العاب تعليمية للكبار

عندما يبدأ الناس في الحديث عن الألعاب التعليمية ، فإنهم يتحدثون عن ألعاب الأطفال، أراهن أن أول ما وصل إلى رأسك عند قراءة هذا كان مثل Reader Rabbit أو Jumpstart أو The Oregon Trail ، أليس كذلك؟ لكن لا يجب تصنيف اللعبة على أنها تعليمية لتعليم شيء ذي قيمة ، ولا يجب أن تكون مملة أو متكررة للقيام بذلك، وهنا ستة اختيارات للألعاب التعليمية التي تستهدف البالغين.

6 ألعاب تعليمية للبالغين

معركة هيراغانا

تعلم اللغة اليابانية للبقاء على قيد الحياة – هيراغانا معركة / كاتاكانا الحروب، بالنسبة للغربيين ، يمكن أن يكون تعلم أي لغة لا تستخدم الحروف الأبجدية تحديًا كبيرًا، يمكن لليابانيين ، على وجه الخصوص ، استخدام ثلاثة أنواع مختلفة من الشخصيات ، ويمكن للمبتدئين أن يكونوا صعبين حتى لو كانوا يعرفون من أين يبدأون.

المعارك هي دائما مكان ممتع للبدء، تعتبر معركة هيراجانا باتل ومتابعتها ، حروب كاتاكانا ، من ألعاب RPG الممتعة المصممة حول الغرض السريع لتعليم هيراجانا وكاتاكانا كلتا الألعاب لديهما مؤامرات للذهاب معها ، مما يجعلها أكثر متعة من مجرد الدخول في سلسلة متكررة من التمارين، لا تفهموني خطأ ، فلا يزال هناك تكرار ، كما هو الحال عندما تقاتل محاربي هيراجانا أو كاتاكانا ، فإن طريقة إلحاق الهزيمة بهم تتمثل في التعرف عليهم بشكل صحيح، ومع ذلك ، وضع هذا في إعداد المعركة لتبديد الملل .

تشتمل كلتا الألعابين على أدلة النطق للغة الإنجليزية لكل منها ، وهناك أيضًا ملاحظات في اللعبة يمكنك الرجوع إليها في أي وقت، إلا في منتصف المعركة بالطبع.

عصر الامبراطوريات 2

من المسلم به أن عصر الإمبراطوريات ليس دائمًا اللعبة الأكثر دقة من الناحية التاريخية في عمليات اللعب الفعلية، على سبيل المثال ، لم يكن كواوتيموك ابن شقيق الإمبراطور مونتيزوما ، وكان ابن عمه الذي تزوج من ابنته ، ثم قتل مونتيزوما قبل لا نوش تريست، ومع ذلك ، تستخدم الألعاب دائمًا التاريخ كأساس ، وهناك موسوعة مصغرة داخل اللعبة تقدم حقائق سريعة دقيقة عن الحضارات والحكام والأسلحة ، من بين موضوعات أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، تسلط اللعبة الأساسية وحزم التوسيع الضوء على الحضارات الأقل شهرة ، مثل الخمير والسراسين والتيوتون، إن لعبة عصر الإمبراطوريات ليست لعبة موجهة إلى هواة التاريخ ، إنها لعبة تهدف إلى حث الناس على قراءة المزيد عن التاريخ، وبهذا المعنى تعد تعليمية للغاية .

لعبة لست وحيدا

عندما تفكر في العلم والأساطير الثقافية ، من المحتمل أن تقفز مباشرة إلى الثقافة النرويجية أو اليونانية ، وربما من السكان الأصليين، ولكن ماذا عن Iñupiat وغيرها من الثقافات الأصلية في ألاسكا؟ ربما لا شيء سوف تقفز إلى قمة عقلك، فلعبة لست وحيدا (Kisima Ingitchuna) هي لعبة منهاج تعتمد على قصة ألاسكا التقليدية ، وهي تتبع مغامرات فتاة شابة تدعى نونا وثعلب في القطب الشمالي يدعى فوكس ، حيث يبحثون لإيقاف مصدر عاصفة ثلجية أبدية، وفي حين أن القصة الرئيسية في حد ذاتها رائعة ، فمع تقدمك في اللعبة ، يمكنك فتح مقاطع فيديو عن سكان ألاسكا الأصليين لإلقاء نظرة ثاقبة على ثقافتهم وتاريخهم ومجتمعهم – نظرة رائعة على ثقافة عالمية فريدة للغاية.

ليس فقط للاهتمام من منظور ثقافي ، اللعبة هي أيضا مرسومة بشكل جميل ومصممة بشكل جيد، وتعتبر قصة نونا و فوكس بمثابة خطاف رائع ، ويمنح إعداد Alaskan اللعبة نكهة فريدة لا توجد في كثير من الأحيان حتى في عالم ألعاب إندي

لعبة شيفا

بالنسبة لليهود ، سأعترف أنه من المحتمل ألا يكون هذا تعليم، لكن بالنسبة لشخص مثلي ، الذي كان يعرف فقط أساسيات الثقافة والدين اليهودي مما تعلمته في المدرسة ، بالإضافة إلى مشاهدة فيلم The Nanny ، كان الأمر مثيرًا للاهتمام.

تمامًا مثل الألعاب الأخرى في هذه القائمة ، لم يضربك شيفا على رأسك بالمعلومات المفيدة، بل تشكل الحبكة والشخصيات محور التركيز الأساسي ، وعلى الرغم من أن الدين يلعب دورًا كبيرًا في المؤامرة ، إلا أنه متشابك بشكل جيد، وعلى العموم ، لعبة رائعة لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن أساسيات الثقافة اليهودية ، فضلاً عن لعبة ممتعة ولكن قصيرة المدى .

لعبة المحيط لا نهاية له 1 و 2

هي اللعبة الأكثر استرخاءًا التي لعبتها على الإطلاق في حياتي، في الجزء الثاني ، كان من المفترض أن تستمر السلسلة في الأصل ولكن تم تعليبها لأسباب غير معلنة، اللعبة عبارة عن محاكيات غوص السكوبا ويتم نشرهما لـ Wii ، وعلى الرغم من كون Endless Ocean 2 من الناحية الفنية تتمة للعبة الأولى ، إلا أن مؤامراتها لا علاقة لها ويمكن لعبها بأي ترتيب، ومع ذلك ، هناك بعض التحسينات البارزة في اللعب التي يقوم بها التتمة على اللعبة الأولى ، والتي يمكن أن تؤدي إلى بعض الإحباط .

الألعاب ، لكونها محاكاة غوص سكوبا ، تتكون في الغالب من السباحة حول الماء والتفاعل مع الأسماك حتى تتمكن من التعرف عليها، هناك موسوعات داخل اللعبة لكلاهما يحتويان على العديد من الحقائق والحكايات المثيرة للاهتمام حول الأنواع المختلفة ، ويتم تمثيل جميع الأسماك بصريا بدقة إلى حد ما، وتحتوي كلتا الألعاب على مخططات استكشاف يتعين عليك متابعتها لفتح المزيد من المناطق التي يجب استكشافها والمزيد من الأسماك للعثور عليها ، ولكن هذه القطع سهلة نسبيًا وتتضمن عددًا من المقتنيات والمهام الجانبية لأخذ استراحة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *