ماهو عدد الحروف الصينية

اكتسب الصين في الوقت الحالي مكانة أكبر في العالم، باعتبار لغتها واحدة من اللغات الرسمية الست التي تستخدم في الأمم المتحدة. اللغة الرسمية في الصين هي لغة الماندرين، والتي تحمل اسم “هانيو” أو “بوتونغهوا” ، التي تنتمي إلى التبت الصينية.
Putonghua هي لغة في الصين القارية. وهي لغة مشتركة لجميع الأشخاص الذين حملون جنسية هان الحديثة. في مقاطعة تايوان وهونغ كونغ ، يطلق عليها اسم “Guoyu” بينما في سنغافورة وماليزيا ، غالباً ما يطلق عليه “Huayu” .

وتعتبر الأبجدية الصينية ، مختلفة عن باقي أبجديات اللغات الأخرى من حيث طريقة كتابتها وشكلها. من أكثر التساؤلات التي تثير اهتمام الذين يقدمون على تعلم هذه اللغة ، ما هو عدد حروف اللغة الصينية. في هذا المقال سنجيب القارئ عن عدة أمور متعلقة بهذه اللغة وتفاصيل عنها.

اللغات المنتشرة في الصين

تتشكل لغة الماندرين على أساس لهجة بكين وغيرها من اللهجات المنطوقة في المناطق الشمالية من الصين. غالبًا ما يتم تعليم الطلاب لغة الماندرين باسم “Yuwen” في كتبهم المدرسية. لا شك أن لغة الماندرين تستخدم كلغة أم من قبل معظم الأشخاص في الصين ، والذين يمثلون حوالي خُمس سكان العالم. كان للغة الصينية ذات يوم تأثير كبير على بعض البلدان الطرفية من خلال لغاتها وشخصياتها ، مثل اليابانية والكورية والفيتنامية.

اللغة الإنجليزية هي دورة مطلوبة وتعليم عالمي في الصين وتحظى بشعبية كبيرة. في الوقت الحاضر ، يمكن للعديد من الصينيين التحدث باللغة الإنجليزية الأساسية ، خاصة الشباب والطلاب وموظفي الخدمات مثل الفنادق والمطاعم وشركات الطيران والبنوك ومكاتب البريد.

في المدن الكبيرة ، يوجد عدد أكبر من الأشخاص الذين يمكنهم التواصل مع الأجانب باللغة الإنجليزية أكثر من المدن الصغيرة. قد يتقن البعض لغة أجنبية ثانية مثل الفرنسية والألمانية واليابانية والإيطالية والإسبانية. ومع ذلك ، في المناطق الريفية أو النائية ، يمكن لعدد قليل من الناس التحدث باللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات الأجنبية.

تاريخ الأبجدية الحروف الصينية وظهور لغة الماندرين

على عكس العديد من اللغات ، لا يوجد بالصينية أبجدية ولا يتم كتابتها كسلسلة من الحروف ، بل كسلسلة من الصور لها معنى وأصوات. وقد اكتشف المؤرخون سيناريو كتابة الأبجدية الصينية القديمة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام ، ومع ذلك فإن نص الكتابة الحديث الذي تعتمده الصين اليوم ، يبلغ من العمر حوالي 2000 عام وقد تم تطويره خلال عهد أسرة هان.

بالطبع ، مثل كل اللغات ، تطورت “الأبجدية الصينية” في عام 2000 منذ إنشاء “النص المكتوب” لأول مرة. وتطورت  حروفها المكتوبة إلى نص مكتوب للعديد من اللغات الحديثة المختلفة مثل الكانتونية (اللغة الأم في هونغ كونغ جقوانغدونغ ، الصين) وكانجي (الأحرف اليابانية).

داخل البر الرئيسي للصين ، استمرت هذه الصور أو الرسومات المعبرة عن حروف اللغة الصينية في التطور حتى عام 1950 عندما تم تقديم أحرف لغة الماندرين المبسطة لتقليل معدلات الأمية في الصين. هذه الأحرف المبسطة هي الأكثر استخدامًا في الصين اليوم ، على الرغم من استمرار استخدام الأحرف التقليدية في تايوان وهونج كونج. وتعتبر اللغة الصينية واحدة من أقدم اللغات في العالم.

ما هو عدد حروف اللغة الصينية

“ما هو عدد الحروف في اللغة الصينية؟”.هذا سؤال يطرحه كثير من الناس قبل البدء في دراسة اللغة الصينية. ولكن ، البحث المتعمق في إجابة هذا السؤال سيوصلنا إلى إجابة ناقصة، بسبب أن اللغة الصينية ليس لها أبجدية. ومع ذلك، هذا لا يمنع أن هنالك حد معين الحروف في هذه اللغة. حيث أنه  لاستعمال اللغة الصينية في الروتين اليومي ، يمكن التعامل مع ما يقرب 500 إلى 750 حرفًا صينيًا . و كذلك:

–   2000 حرف صيني – الرقم الذي تحتاجه لقراءة الصحف.
–  2633 حرفًا صينيًا – عدد الأحرف التي يجب أن تعرفها لاجتياز اختبار  في اللغة.
–  8000 حرف صيني – الرقم الذي يعرفه الشخص الصيني المتعلم.
–  20000 حرف صيني – العدد الذي سيستخدمه القاموس الصيني المعاصر.

ولكن ما هو عدد حروف اللغة الصينية في المجمل؟ ، لن تكون الأرقام المذكورة أعلاه دقيقة مقارنة بالعدد حروف اللغة الصينية الإجمالي، حيث يبلغ العدد في اللغة المعاصرة المتداولة حاليا حوالي 54648 حرفا ويتضمن قاموس بسيط 106.230 حرفا.  ولذلك إذا سئلت عن  ما هو عدد حروف اللغة الصينية ، فلا تكتفي بالتنويه إلى أنها لا تحتوي أبجدية فقط، بل يمكنك تحديد بعض الأرقام مما ذكرناه لك سابقا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *