كم عدد اسنان القط

تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة والتي يحبها العديد من الأشخاص وهي من أكثر وأهم الحيوانات الأليفة التي توجد في المنزل وتنتشر في جميع الأماكن، وهذا نظراً إلى سهولة التعامل معها وانقيادها وطاعتها للإنسان ويوجد أيضاً للقط في اللغة العربية الكثير من الأسماء والتي منها الهر والسنور والبس .

تنتمي إلى القطط الخاصة بـ رتبة اللواحم الفصيلة السنوريات وهي تكون نفس الفصيلة والذي ينتمي لها الأسد والنمر والببر و الفهد الأمريكي، وهي من أهم الحيوانات الأليفة التي يتم اقتنائها وتربيتها في جميع الأماكن وهي تمر بالكثير من المراحل التي تظهر فيها الأسنان وغيرها.

مرحلة التسنين عند القطط

العديد من الأشخاص لا يعرفون أن القطط تولد بدون أسنان ويكون بعد أسبوع من ولادة القطط تبدأ الأسنان اللبنية في الظهور وأيضاً بعد مرور العديد من الشهور القليلة تبدأ في استبدالها وهذا مثلما يحدث عند الإنسان، وهي التي تسقط واحدة بعد الأخرى والتي تحل محلها الأسنان الدائمة وأن عدد الأسنان في فم القطط هي 26 سناً وأما عن الأسنان الدائمة فهي تكون 30 سناً وهي التي تكون مقسمة إلى قواطع وأنياب وضروس وضوحك، ويتم فحص الأسنان لأنها من أكثر الأشياء التي تستفيد منها القطط وهي التي تحدد عمرها وهي لا تزال في مرحلة النمو والتطور عند القطط ذات السن الصغير وبينما تكون في مرحلة الاهتراء والتساقط عند القطط المسنة.

ولابد من الأنتباه دائماً إلى أشياء هامة وهذا عند محاولة التقدير الخاصة بعمر القط وهذا يكون بناءاً على حالة أسنانه والمسألة الأولى هي التي تكون بأن هذا الحيوان إذا تم الاعتناء بها وأصطحابها دائماً للطبيب البيطري مرات متكررة وأن أسنانها سوف تكون بحالة أفضل بالكثير من وضعها الافتراضي وبالتالي سوف يتم تقدير عمره بأنه أقل من الحقيقة.

وأما المسألة الثانية وهي أن حالة الإنسان قد تختلف من بين قط إلى أخر وهذا حتى إذا كانا بنفس السن ولذا فهي تنقص مؤشراً تقديرياً إلى جميع القطط التي توجد في الكثير من الأوقات وهي من أهم الحيوانات الأليفة التي تتميز عن غيرها من الحيوانات الأخرى.

فوائد تربية القطط

أن جميع الأطفال الذين ينشأون في بين فيه حيوان أليف مثل القطط فهم يكونوا أقل عرضة للإصابة بالربو والحساسية والتهاب الأذن عن غيرهم من الأطفال.

العديد من الدراسات أكدت أن من يقتني الحيوانات الأليفة فأن هذا يساعد في تحسين صحة القلب وهو يعمل على التقليل من ضغط الدم.

وأيضاً أن تربية القطط والحيوانات الأليفة عموماً وهي التي تساعد في زيادة من الإفراز الهرمونات الخاصة بهرمونات الأسترخاء وهي التي تساعد في تعديل المزاج والتقليل تماماً من التوتر.

وأيضاً يتم التخلص من الفئران والجرذان والحشرات التي تسبب الكثير من الأمراض وهذا يكون من خلال القطط وهي التي تكون غذاء مفيد ومفضل للقطط.

تربية القطط وتأثيرها على الاطفال

أن جميع الحيوانات الأليفة بما فيها القطط هي التي تساعد في توفير الدعم الإجتماعي الخاص بجميع الأطفال المصابين بمرض التوحد وهو الذي يساعد على خلطهم ودمجهم مع جميع الأطفال الطبيعيين.

يتم العناية بجميع الحيوانات الأليفة ومداعبتها هي التي تساعد جميع الأطفال المصابين بنقص الانتباه وفرط الحركة وهي التي تعمل على تفريغ الطاقة الزائدة والنوم العميق ليلاً وهي التي تعمل على تقليل الإحساس بالإجهاد.

وجود حيوان أليف في المنزل يعمل على تدعيم التطور النفسي لجميع الأطفال وهو الذي يعمل على تعزيز الثقة الخاصة بالنفس ويعود أيضاً على الإحساس بالمسؤولية والصبر الشديد.

كم عدد أسنان القطط

تكون في عمر أسبوع لا يوجد داخل فم القطط أي اسنان، أما من 2 إلى 4 أسابيع من ميلاد القطة فيتم تكون القواطع اللبنية وهي التي تبدأ في الظهور ومن 3 إلى 4 أسابيع تتكون الأنياب اللبنية وهي التي تبدأ في الظهور.

أما من 4 إلى 6 أسابيع فتكون الضواحك اللبنية وهي التي تبدأ في الظهور، وفي عمر 8 أسابيع يتم اكتمال نمو الأسنان اللبنية، ومن 3 إلى 4 شهور تتكون القواطع الدائمة وهي التي تبدأ في الظهور.

ومن 4 الى 5 شهور فتكون الأنياب والضواحك والضروس وهي التي تبدأ في الظهور بدلاً من الأسنان اللبنية، ومن 5 إلى 7 شهور يكون اكتمال نمو الأسنان الدائمة، وفي عمر السنة تكون أسنان بيضاء ناصعة ونظيفة ومكتملة النمو.

ومن عمر 1 إلى 2 سنة ويتكون الاصفرار والتكلس الخاص بالضروس، ومن 3 إلى 5 سنوات يبدأ التكلس بالظهور على جميع أسنان القطط ويوجد احتمال وجود الأسنان المتأكلة.

من عمر 5 إلى 10 سنوات يزداد التكلس والتآكل لجميع الأسنان وتظهر الألوان الغامقة على الأسنان وهي التي تصل إلى اللثة، ومن 10 إلى 15 سنوات يكثر تأكل الأسنان وهي التي تظهر الأسنان المفقودة.

وتتكون أسنان القطط في مرحلة البلوغ من 30 سنة وهي من الأشياء التي يريد معرفتها العديد من الأشخاص.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *