خطوات تنفيذ مشروع سيارة غسيل متنقلة

يمكن أن تكون خدمة غسيل السيارات من الشركات المربحة بشكل لا يصدق، ولكنها تميل إلى طلب المزيد من رؤوس أموال لبدء التشغيل وتصاريح البدء، ومع ذلك من السهل جدًا بدء أعمال غسيل السيارات من خلال سيارة متنقلة ويمكن أن تصبح مربحة بسرعة، ومع ذلك فإن عملية البدء يمكن أن تكون شاقة.

تعلم كيفية غسل وتفاصيل السيارات

– لا يمكن التأكيد على مدى أهمية استخدام التقنيات الصحيحة، أولاً سيمنعك من دفع ثمن الأضرار التي قد تسببها وسيساعدك على تثقيف عملائك، ثانيًا عندما تقوم بتثقيف عملائك حول أهمية عمليات الغسيل المنتظمة أو منتجات معينة، فإن ذلك يزيد من فرص إغلاق عملية البيع، أخيرًا، إنه يمنحك مصداقية كخبير في مجالك.

– قم بإجراء بحث شامل لمعرفة شركات غسيل السيارات التي تعمل في منطقتك، ومعرفة ما إذا كانت توفر خدمات غسيل السيارات المتنقلة والخدمات المقدمة والنطاق السعري، فكلما فهمت منافسيك، كلما تمكنت من صياغة العلامة التجارية وخدماتك لتكون أفضل.

خطة غسيل السيارات المتنقلة

تعد خطة العمل ضرورية أثناء بدء مشروع جديد لأنه يرشدك ويبقيك قيد الفحص، على الرغم من أن الأمر يبدو مخيفًا، إلا أنه يجب عليك قضاء الوقت اللازم لكتابة خطة مفصلة، سوف تساعدك خطة العمل أيضًا على التخطيط للمستقبل فيما يتعلق بالنمو والمبيعات والتوظيف، وبالتالي فإن هذه الخطوة ستؤتي ثمارها على المدى الطويل.

خدمات الغسيل المتنقلة التي يمكنك تقديمها

– استنادًا إلى غسيل السيارات المتنقلة، يمكنك البدء في تحديد الخدمات التي ترغب في تقديمها لتمييز عملك عن منافسيك، ضع في اعتبارك أنه يمكنك تقديم قائمة من الخدمات مع الوظائف الإضافية، يتيح لك القيام بذلك جذب الأشخاص الذين لديهم نقاط سعر مختلفة وزيادة جاذبيتك إلى جمهور أوسع.

– يجب أن يعكس السعر الخاص بك بشكل مثالي التركيبة السكانية للمنطقة التي تستهدفها وأسعار منافسيك، من الواضح أن الخدمات ذات الأسعار الأعلى تتطلب المزيد من الاحترافية والجودة العالية، إذا كنت ترغب في تسعير نفسك فوق السوق، فكر جيدًا في السبب وراء رغبة شخص ما في دفع المزيد مقابل خدماتك أكثر من منافسيك، ما الذي تقدمه فريد من نوعه؟ هل يمكن أن تدعم التركيبة السكانية في المنطقة الأسعار التي تريد فرضها؟

خدمات غسيل السيارات الخارجي

عمومًا ، يشتمل غسيل السيارة الخارجي على غسل السيارة بالكامل، وتلميع الطلاء وإزالة جميع الأوساخ، بالإضافة إلى ذلك، يتم غسل جميع الإطارات المطاطية الخارجية وتنظيف الحافات.

خدمات غسيل السيارات الداخلية

عادة، يشمل غسيل السيارات الداخلي كنسًا شاملاً وإزالة القمامة وتنظيف النواف،. توفر العديد من أدوات التفريغ مسحات للسطح الجلدية أيضًا للحصول على مقاعد جلدية جديدة.

الخدمات الإضافية للسيارات

– إزالة الخدش.
– غسل الأرضيات بالشامبو.
– شامبو المقاعد.
– إزالة شعر الحيوانات الأليفة.
– تنظيف المحرك.
– قبول مجموعة واسعة من خيارات الدفع هو أكثر فائدة للعملاء، بالإضافة إلى قبول النقد، يجب عليك أيضًا قبول مدفوعات بطاقات الائتمان.

المتطلبات القانونية لسيارات الغسيل

في حين أن العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة يختارون بدء ملكية فردية، فقد يكون من المفيد أكثر إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة، يحد هذا النوع من هيكل الأعمال من مسؤوليتك إذا قرر الدائن أو العميل مقاضاتك، تشكيل شركة ذات مسؤولية محدودة هو أقل عبئا ولكنه يتطلب المزيد من الأعمال الورقية من ملكية فردية.

معدات غسيل السيارات المتنقلة

– ابدأ في إعداد قائمة بالمعدات التي ستحتاجها وما لديك، ضع في اعتبارك أن احتياجات المعدات الخاصة بك ستستند إلى الخدمات التي تقرر تقديمها، على الرغم من أننا لا نوصي بشراء معدات باهظة الثمن لغسيل السيارات، إلا أنه لا ينبغي عليك اختيار أرخصها أيضًا، منتجات عالية الجودة تقدم نتائج أفضل.

– بعد ذلك، ستحتاج إلى سيارة كبيرة بما يكفي لتخزين جميع المعدات الخاصة بك، يعتمد حجم سيارتك على الخدمات التي تقدمها، في معظم الحالات، تكون سيارة السيدان الكبيرة أو سيارات الدفع الرباعي كافية، يمكنك شراء سيارة مستعملة في أول الأمر.

– في معظم الدول، لا يمكنك تفريغ المياه، لذا ستحتاج إلى نظام لاستصلاح المياه، وإذا كنت تقدم غسيل سيارات بالمياه فستحتاج إلى حمل الماء معك، يجب أن يكون لديك ما بين 80 إلى 100 جالون من المياه وقدرة كافية لتشغيل المخزن المؤقت والفراغ الاحترافيين.

قائمة المنتجات الشائعة المطلوبة للحصول على تفاصيل الأجهزة المتنقلة

– مناشف ستوكات.
– غسالة الضغط.
– ماكينة البخار.
– تصحيح الطلاء.
– تلميع.
– معدات التنظيف وإزالة الروائح الكريهة.
– فرش.
– تخزين المواد الكيميائية.
– إسفنج.
– خزان المياه ومضخة.

تسويق الأعمال التجارية لغسيل السيارات

قم بزيارة الشركات المحلية أو حدائق المكاتب للعثور على الموظفين الذين قد يهتمون بغسل سيارتهم أثناء عملهم، يمكنك أيضًا أن تقدم لهم خصومات لإحالة خدماتك إلى أشخاص يعرفونهم، كلمة التسويق الشفهي هي وسيلة فعالة للشركات الصغيرة لتنمو بسرعة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك محاولة بيع خدماتك إلى وكلاء السيارات المحليين وخدمات الليموزين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    احمد الياس
    2019-10-12 at 11:24

    كلام حلو جدا احتاج تفاصيل اكتر عن المتطلبات ومقاساتها مثل الكمبرسور المضخة انواع المحاليل المستخدمة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *