كيفية حساب cfm لمراوح الشفط

من الصعب العثور على معيار عملي يصف كيفية قياس cfm الذي يمكن تطبيقه في هذا المجال، إليك كيفية تحديد cfm مروحة الشفط السكنية والتجارية على موقع العمل.

معيار قياس cfm

– بينما تخرج معايير الصناعة التي تحدد cfm من الأعمال الخشبية، يصعب العثور على معيار عملي يصف كيفية قياس cfm الذي يمكن تطبيقه في هذا المجال، دعونا نلقي نظرة على كيف يمكنك تحديد cfm مروحة الشفط السكنية والتجارية في هذا المجال.

– على الرغم من وجود مراوح الشفط المضمنة، إلا أن معظم مراوح الشفط موجودة إما في بداية القناة أو في نهاية القناة، هذه سمة مميزة لبعض مراوح الشفط التي تؤثر على الطريقة التي قد نقرر بها تدفق هواء المروحة مقارنة بنظام الهواء القسري حيث توجد المراوح بين مجاري الإمداد والإرجاع.

– تتم كتابة معظم المعايير لإقناع المصممين بتحديد معدلات cfm أو تغيير الهواء المطلوبة، تتطلب هذه المعايير حسابًا، ومواصفات تتطلب أن تقوم المروحة بالمهمة، مع الانتهاء من هذه المهام، يعتقد معظم العالم الهندسي أن المعيار قد استوفى وأن احتياجات التهوية مضمونة.

طرق القياس النموذجية للتهوية

هناك العديد من أنواع أنظمة التهوية المختلفة ولا يمكن مناقشة جميع طرق القياس المطلوبة، لذلك سنراجع طرق الاختبار الأكثر شيوعًا:

موازنة القياس

– إذا كنت محظوظًا، ويتم سحب تدفق هواء مروحة شفط الهواء من الغرفة عبر شبكة مسطحة من السقف أو الحائط، ويتراوح حجم تدفق الهواء بين 30 و2000 CFM، استخدم غطاء توازن الهواء المعاير، قم بضبط غطاء المحرك على موازنة القراءة في وضع العادم، ثم ضع الغطاء بأمان على الشبكة لتتمكن من التقاط كل تدفق هواء المروحة عبر الشبكة، ثم قم بقراءة وتسجيل تدفق الهواء.

– عندما يتعذر قياس تدفق الهواء مباشرة بغطاء موازنة، يمكن قياس تدفق الهواء في قناة العادم عن طريق إجراء اجتياز تدفق الهواء.

اجتياز تدفق الهواء في قناة الشفط

– يتطلب اجتياز تدفق الهواء 5 أطوال على الأقل من أنابيب الشفط المستقيمة، اثنين أو أكثر 3/8، ثم يتم حفر ثقوب الاختبار في القناة، يستخدم مقياس شدة الريح، وهو أداة اختبار لقياس سرعة الهواء لتحديد متوسط ​​سرعة الهواء في القناة، ثم يتم ضرب متوسط ​​الأقدام في الدقيقة بمساحة القناة بالأقدام المربعة لتحديد تدفق الهواء الذي يتحرك عبر القناة.

– مثال: لديك مروحة الشفط في الحمام مصممة ل 200 CFM، النظام لديه 8 في، قناة الشفط مساحة 8 في القناة 35 قدم مربع، يمكنك قياس السرعة في نقاط في القناة وتجد أن متوسط ​​السرعة في قناة الشفط هو 400 FPM، اضرب 400 قدم في الدقيقة في منطقة القناة، التي تبلغ مساحتها 0.35 قدم مربع، للعثور على تدفق هواء مروحة العادم 140 CFM.

مروحة تدفق الهواء تبعا للشركات المصنعة

– تنشر كل شركة تقوم بتصنيع مروحة جداول أداء المروحة لكل مروحة انتجتها ، عادة يتم شحن طاولات المروحة، أو يمكن العثور على المعلومات بسهولة عبر الإنترنت على موقع الشركة المصنعة، من أجل تفسير تدفق هواء مروحة الشفط، يجب عليك قياس المروحة التي تعمل بالضغط الثابت وسرعة المروحة في الدقيقة، ثم يتم استخدام هذه البيانات لرسم مخطط تدفق الهواء للمروحة.

– يتم قياس الضغط الثابت للمروحة باستخدام مقياس ضغط وخرطوم أو أنبوب وطرف ضغط ثابت. و نظرًا لوجود العديد من المراوح عند طرفي القناة، يتم قياس ضغط ثابت لمروحة التشغيل عند دخول الهواء أو الخروج من مروحة الشفط، مع حفر حفرة اختبار في القناة وقراءة وتسجيل الضغط الثابت للمروحة.

– اعمادا على المروحة التي تعمل بالضغط الثابت وسرعة المروحة، انتقل إلى طاولة المروحة الخاصة بالشركة المصنعة والتي تطابق المروحة التي يتم قياسها ورسم تدفق هواء المروحة ، يمكنك أن ترسم خطًا يتقاطع مع سرعة المروحة و المروحة التي تعمل بالضغط الثابت للكشف عن المروحة التي تعمل بنظام CFM.

مزيج من واحد أو أكثر من طرق الاختبار

نظرًا لأن بعض المراوح غير مثبتة بشكل مناسب لقياس تدفق هواء المروحة ولأنك القاضي وهيئة المحلفين المسؤولة عن تحديد تدفق هواء المروحة، ستجد أوقاتًا يمكنك فيها استخدام طريقتين أو أكثر من طرق الاختبار أعلاه لجمع بيانات كافية لتصدر حكمك بشأن تدفق الهواء الخاص بمروحة التشغيل، لمزيد من البيانات التي تجمعها، كان قرار تدفق الهواء أكثر دقة.

متابعة نظام تدفق الهواء بالمراوح

– بمجرد إدراكك أن تدفق الهواء ينبغي قياسه، سوف يجعلك ذلك على اتصال مع الجانب الهوائي للأنظمة التي تقوم بتصميمها وتركيبها وخدمتها.

– إن مراجعة مواصفات المراوح التي تستخدمها بانتظام سوف يجعلك على دراية بالقيود التي يتم فرضها وظروف التثبيت التي يمكن أن تؤدي إلى أداء المراوح بنسبة 50٪ من السعة المتوقعة.

– السبب الرئيسي لقياس تدفق الهواء هو اكتشاف مشاكل التهوية التي يعاني منها العملاء لسنوات، يتيح قياس تدفق هواء الشفط الفرصة للحصول على تهوية وراحة أفضل، تأتي الفرصة في طريقك من خلال تقديم خدمة أفضل وزيادة الأرباح.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *