تخصصات جامعة عفت

تعد جامعة عفت من الجامعات الأهلية التي توجد في المملكة العربية السعودية وهي بالتحديد توجد في مدينة جدة وتعتبر متخصصة للطلبات الإناث فقط دون الذكور،وتم إنشائها في وقت قريب في عام 1999 ميلادية، وهي تعتبر من أول الجامعات الأهلية المخصصة للبنات في المملكة العربية السعودية، ويعود السبب وراء تسميتها بهذا الأسم هو نسبة إلى الأميرة عفت الثنيان زوجة الملك السعودي فيصل بن عبد العزيز آل سعود، وأيضاً أن هذه الجامعة هي معتمدة من وزارة التعليم العالي السعودي وهي أيضاً من أهم الجامعات التي تم اعتمادها دولياً وعالمياً وهي من أهم وأفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية والخاصة بالإناث.

رسالة وإدارة جامعة عفت

تعتبر جامعة عفت الأهلية هي من الجامعات التي تهدف إلى إعداد العديد من الفتيات بخبرة وكفاءة تعليمية عالية وهي التي تساعدهم من شغل العديد من المناصب التي لها أهمية كبرى في المملكة العربية السعودية، وأيضاً الجامعة تهدف إلى توفير الكثير من التخصصات وهي التي يحتاج لها سوق العمل طوال الوقت، وهذه الجامعة هي ذات قدرة كبيرة في منافسة جميع الجامعات العالمية وهذا يكون من خلال خلق البيئة الأكاديمية المميزة والتى تتميز بأن بها العديد من التخصصات التعليمية الهامة التي يريدها جميع الأشخاص في المملكة العربية السعودية وتميز الجامعة أنها للفتيات فقط وهي التي توجد في جدة.

أما عن إدارة جامعة عفت فهي التي يتم إدارة الجامعة من خلال كلاً من الأميرة لولوة الفيصل بن عبد العزيز آل سعود والأميرة سارة الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، وهي من أهم الأشياء المميزة التي يدخل إليها والمقيد فيها الكثير من الفتيات في المملكة العربية السعودية وهي التي يدخل إليها الكثير من الطالبات في الكثير من الأنحاء والتي تساعد في توفير العديد من التخصصات المميزة التي تعمل على ارتقاء المجتمع في المملكة العربية السعودية، وأيضاً تعمل على تطوير المجتمع في المملكة العربية السعودية وجميع التخصصات المميزة التي تعمل على ارتقاء المملكة العربية السعودية طوال الوقت وفي كافة الأنحاء.

تخصصات جامعة عفت

يوجد في الجامعة العديد من التخصصات المتنوعة وهي من الجامعات الأهلية والتي يحتاج لها سوق العمل في المملكة العربية السعودية والتي منها علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات وعلم النفس واللغة الإنجليزية والترجمة، وتربية الطفولة المبكرة والعلوم الإدارية وإدارة الأعمال والتسويق والموارد البشرية والريادة في الأعمال والمالية والتسويق والموارد البشرية والريادة في الأعمال والمالية والمحاسبة وإدارة العمليات والمعلومات والعمارة وهندسة الكهرباء والحاسبات والإعلام وهي من أهم التخصصات التي يريدها سوق العمل في المملكة العربية السعودية وهي التي تقدم عدد كبير من الخدمات إلى السوق دائماً، وهي التي تتميز عن غيرها من الجامعات الأخرى التي توجد في المملكة العربية السعودية.

الشروط التي لابد من لابد من توافرها للالتحاق بجامعة عفت

يجب أن يتم الحصول على شهادة الثانوية العامة أو أي شهادة أخرى تعادلها وهذا سواء تم الحصول عليها عن طريق المملكة العربية السعودية أو خارجها.

لابد وأن يكون تاريخ الحصول على شهادة الثانوية العامة لم يمر عليها أكثر من خمس سنوات وهذا يكون من خلال تاريخ التخرج ولكن أيضاً أن يكون في العديد من الأشياء الخاصة بإسقاط هذه الشروط وهذا من خلال إدارة الجامعة وذلك يكون بسبب الشرط الخاص من خلال إدارة الجامعة ووفقاً إلى العديد من الظروف الهامة.

لابد من توافر العديد من الشهادات الخاصة بحسن السير والسلوك ومعها خطاب التوصية الخاصة بجميع الفتيات المتقدمين من خارج المملكة العربية السعودية.

لابد وأن تقوم الفتاة باجتياز المقابلة الشخصية وأن تتخطاها بنجاح شديد.

توجد العديد من الشروط والتي منها أن تتمتع الطالبة التي تقدم في الجامعة بصحة جيدة.

لابد من كتابة العنوان الجاري والخاص بالنموذج المخصص إلى التقديم في الجامعة.

يجب أن يتم تعبئة النموذج الخاص بالتقديم بشكل كامل وهذا سواء كان يدوياً أو إلكترونياً وهذا ثم يتم تسليمة مع جميع المستندات المطلوبة.

المستندات والاستمارات المطلوبة للقبول

على جميع الطالبات الذين يريدون الالتحاق بالجامعة تسليم العديد من الوثائق مع استمارات القبول ومنها:

صورة الهوية الوطنية وهي الخاصة بالطالبات اللاتي يحملن الجنسية السعودية أو تسليم الصورة الخاصة بالإقامة وهذا يكون من خلال الطالبات من خارج المملكة العربية السعودية.

صورة من البطاقة العائلية لولي الأمر وهذا في حالة الطالبات السعوديين أو صورة من الإقامة لولي الأمر الخاص بالطالبات المتقدمين من خارج السعودية.

تقديم الأصل الخاص بشهادة الثانوية العامة أو أي شهادة أخرى تعادلها.

تقديم المستند الذي يفيد بأنه يتم إجراء المقابلة الشخصية وأنه تم النجاح فيها.

تقديم المستند الخاص بنتيجة الاختبار الخاص بامتحان القدرات.

تقديم المستند الخاص بنتيجة الأختبارات التي تم اعتمادها دولياً أو ما يعادلها.

يتم العمل على تقديم مستند الوظيفة الحالية بالنسبة للطالبات وبالإضافة إلى مستند يفيد بموافقة جهة العمل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *