تحليل شخصية الرجل من جسمه

قد تكون اختبارات الشخصية جزءا من مراكز التقييم التي تقوم بها بعض منظمات الأعمال حيث يتم تقييم المرشحين لتحديد ما إذا كانت مهاراتهم وقدراتهم مناسبة لمواصفات الوظيفة، وفي مراكز التقييم قد تساعد اختبارات الكفاءة والاستدلال في قياس معرفة وذكاء المرشحين بينما قد تساعد اختبارات الشخصية في تحليل سلوكياتهم، وإذا تقدمت للحصول على وظيفة وستظهر في مركز تقييم قريبا، فقد يطلب منك المشاركة في اختبار الشخصية إذا كانت مواصفات الوظيفة تتطلب ذلك .

اختبار الشخصية

عادة ما تساعد اختبارات الشخصية في قياس مستوى أدائك في المنظمة بناء على مهاراتك الشخصية، والدافع والإلهام اللذين يحفزك، والدور الذي يمكن أن تتفوق عليه بسبب سماتك السلوكية، ويمكن تقسيم هيكل المنظمة إلى فرق وقد يتأثر أعضاء الفريق بزملائهم واصدقائهم، وقد يقوم قائد الفريق بتوجيه وتوجيه الفريق بأكمله وتحفيز الأعضاء، وتشجيعهم على التفاعل والاستجابة لتحقيق أفضل النتائج لهم، وواحدة ذات شخصية تتميز بسمات سلبية مثل التشاؤم قد يكون لها تأثير ضار على الفريق وأدائه، وبالتالي عادة ما تساعد اختبارات الشخصية في تحليل ما إذا كنت مناسبا لشركة معينة وبيئة عملها، وقد يعتمد نوع الأسئلة في اختبار الشخصية على الأدوار التي سيطلب منك القيام بها في الوظيفة، وقد يعتمد تصميم وهيكل الاختبار على مجال عمل الشركة والخصائص والمهارات التي يقدرونها لدى موظفيها المحتملين .

تحليل شخصية الرجال من لغة الجسد

هل هو معجب بك

إنّ اللغة الجسدية للرجال واضحة، فإذا نظر إليك ورفع حاجبيه وأطلق ابتسامة فهذا يعني أنك قد لفت نظره إلى شيء ما أحبه فيك .

هل يغازلك

إذا نظر وابتسم واستخدم اليدين في التعبير عن نفسه بتركيز، وقام بتحريك كتفيه، فهذه إشارات إلى أنه مهتم ويحاول مغازلتك، ولكن إذا لم يفعل ذلك فهو لا يهتم .

هل يعتبرك صديقة أم أكثر

إذا كان يعاملك كأكثر من صديقة فإنه سيظهر نفسه كإنسان مهذب جداً، وسيبدو ذلك من تعابير وجهه الجادة واللطيفة التي تبدو انه انسان لطيف، لأن الرجل عادة يعامل الصديقة علي انها شقيقته فسيكون على طبيعته طوال الوقت سيكون جسده مسترخي غير ممشوق ويمكن أن يصبح الحديث بينكم مملا .

احاديثه

الحدة في الحديث وغلاظة الصوت وحركات الجسد الغير مهذبة هما إشارة إلى أنه متلهف يدل على انه غير جاد، وعادة ما يترافق ذلك مع أحاديث فيها المديح لذاته وقوته وإنجازاته المهنية، ولكن حديث الرجل بشكل هادىء مع حركات بطيئة في اليدين يعني بأنه يحاول إظهار الاحترام للمرأة التي معه .

التردد

في حال ارتجاف الصوت وتذبذب النبرة و اهتزاز الجسد أو اصابته باهتزاز في اليدين، فذلك يعني بأنه متردد ولايستطيع اتخاذ قرارات حاسمة تجاه مشاعره، وإذا تحدث الرجل مع المرأة وهو ينظر إلى عينيها وبقي صوته بنبرة واحدة لا تتغير وجسده في حالة استرخاء، وبدأ بطرح أسئلة عن العاطفة فهو يعرف ما يريد ويتخذ القرارات .

تحليل شخصية الرجل من العين

حجم العين

توحي العين الواسعة عند الرجل بالبراءة والذكاء، أما العين الصغيرة فتدل على مكر الرجل وأنه شخص اناني، أما حجم العيون المتوسطة للرجل فإنه يتصف بالامانة من خلالها وكذلك بالاستقامة .

سحبة العين

يكون الرجل ذي العينين المسحوبتين شخصية راقية، وعطوفة، وحساس إلى درجة كبيرة .

شكل العين

توحي العيون الجاحظة عند الرجل بأنه شخص يتمتع بقدرة كبيرة من الذكاء، وتبين أنه فصيح كما يثير إعجاب الكثيرين، أما الرجل ذو العيون الغائرة فإنه شخص يهتم بالتفاصيل الدقيقة ولا يهوى فكرة التعميم وايضا يكون شخصية قوية الايمان وخجول وبسيط .

شكل الجفون

تدل الجفون المنكسرة عند الرجل بأنه شخص رزينة ولدية ضمير، كما أنه يعترف بأخطائه التي يقترفها بسهوله .

سعة العين

تشير العينان الواسعتان عند الرجل بأنه شخص يرى جميع التفاصيل، ولكنه غير مبالي بها ولا يفكر بها .

كيف يمكن تحليل شخصية الرجل

الشعر

إذا كان الرجل يقص شعره بطول قصير، ويصففه بطريقة بسيطة يدل على أنه رجل لا يحب تضييع وقته، أما إذا كان الرجل ذو شعر طويل وبقصات مختلفة وبطريقة تصفيف مهندمه فإن ذلك يدل على أن الرجل يهتم بالتفاصيل الدقيقة .

تعبيرات الوجه

تختلف تعبيرات الوجه مِن شخص إلى آخر وذلك بحسب الحالة المزاجية لكل شخص، فإذا كان الرجل حاد الملامح وعابس الوجه وقليل الضحك والمرح فإن ذلك يدل على حزنه، أما إذا كان الرجل ذو وجه لطيف ومبتسم فإن ذلك يدل على أنه شخص هادئ ويحب الحياة ويستطيع التغلب على مشاكله .

طريقة التحدث

إذا كان الرجل يتحدث بصوت منخفض وبطريقة متزنة في الكلام فذلك يدل على أنه شخص هادئ ومتزن الطباع، أما إذا كان الرجل كثير الصراخ ويتحدث كثيرا وغير لبق في اختيار كلماته فإن ذلك يدل على أنه شخص متسرع ومتردد ولا يستطيع أن يتصرف في مشاكله بهدوء أوعقلانية، واذا كان صامت ولا يتكلم كثيرا فذلك يدل على انه رجل غامض وضعيف الشخصية ويسيطر علية الخوف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *