تويوتا تاكوما 2020 أفضل بيك اب للطرق الوعرة

كشف رسميا عن تويوتا تاكوما 2020 الجديدة خلال شهر فبراير القادم و تم التدشين الرسمي لها خلال فاعليات معرض شيكاغو الدولي للسيارات في شهر مارس ، حصلت السيارة على تحديثات فيس ليفت شملت العديد من الاجزاء بها و التي لم تكن تغيرات شاملة او جذرية و انما هي بعض التغيرات التي تجعل من تاكوما سيارة الطرق الوعرة الاولى و الاقوى في المنافسة .

منافسين تويوتا تاكوما 2020

في اسواقنا العربية يتوفر من شركة تويوتا السيارة هايلكس باعتبارها البيك اب الاكثر انتشارا في اسواقنا اما في الولايات المتحدة الامريكية فمستوى المنافسة مختلف على فئة الشاحنات البيك اب و لذلك فان شركة تويوتا تقدم هناك السيارة تاكوما 2020 الجديدة لمنافسة شيفروليه كولورادو و فورد رنجر و جيب جلاديتور .

تغيرات تويوتا تاكوما 2020

سنتحدث اولا عن التغيرات في الهيكل الخارجي من السيارة ثم ننتقل الى التغيرات الداخلية ، في الخارج حصلت السيارة على شبك امامي جديد و اكبر حجما يحتوي على قضبان مغزلية سوداء اللون و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية كبيرة الحجم تكمل الشكل الرياضي لهذه السيارة .

اما عن الاضائة فقد حصلت على مصابيح امامية علوية بتقنية ليد عريضة الحجم و يحيط بها اطار من الكروم مع مصابيح ضباب في اسفل المصد ايضا بتقنية ليد تحسين الرؤية الامامية ، غطاء المحرك يحتوي على تمويجات بالاضافة الى فتحة التهوية .

على جانبي السيارة تجد تمويجات بارزة في اسفل الابواب بالاضافة الى الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة ، الاسطبات الخلفية ذات تصميم عمودي و يأتي مقبض الصندوق الخلفي اسود اللون .

داخلية السيارة جاءت بطابع رياضي و نرى ذلك في اللون الاسود في الطبلون الامامي و داخلية الابواب و المقاعد كذلك ، حصلت السيارة على شاشة ملاحة جديدة في الوسط بمقاس 8 بوصة مع فتحات المكيف ذات تصميم دائري ، اما عن الدركسون فهو متعدد الاستخدامات من اجل التحكم في المسجل و الرد على الهاتف و الكونسول الوسطي ليس عريض الحجم ، المقاعد مغطاه بجلد فاخر و هي قابلة للتحريك بعدد من الوضعيات و ايضا هي قابلة للتهوية و التبريد .

التقنيات الاضافية

تمتلك السيارة عدد من التقنيات الامان و السلامة و التي ابرزها الحساسات الامامية و الخلفية و الردار الامامي و الذي من خلاله تعمل مكابح الطواريء قبل الاصطدام بالسيارات و خاصية الكشف عن المشاه حول السيارة بالاضافة الى مثبت سرعة تكيفي حسب سرعة السيار الامامية لها بالاضافة الى خاصية التحكم في التضاريس و خاصية التحكم في الزحف .

مواصفات المحرك

تأتي هذه السيارة بنسخة محرك واحدة فقط و هي سعة 2.7 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 159 حصان و عزم الدوران 180 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

ولكن يطرح من السيارة نسخة باسم تاكوما TRD 2020 ذات الاداء العالي من حيث مواصفات المحرك و ايضا من حيث التصميم الاكثر رياضية ، هذه النسخة من السيارة تمتلك محرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 278 حصان و عزم الدوران 265 رطل قدم و الذي يأتي بنسختين من ناقل الحركة اما 6 سرعات يدوي او 6 سرعات اوتوماتيكي .

سعر تويوتا تاكوما 2020

النسخة القياسية من السيارة تاكوما 2020 فان سعرها سيبدأ من 26,000 دولار و هو ما يعادل 97,000 ريال بينما نسخة TRD فان سعرها سيبلغ 42,000 دولار و هو ما يعادل 157,000 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *