مواصفات سيارات الاطفاء روزنباور

كشركة رائدة في تصنيع معدات مكافحة الحرائق ، فإن اسم Rosenbauer كان مرادفًا للابتكار والتكنولوجيا الرائدة في تصميم سيارات مكافحة الحرائق وإخمادها منذ حوالي 150 عامًا. وتهدف الشركة إلى توفير صناعة حديثة ومتطورة بالتركيز على التقنيات المتعلقة بصناعة مركبات ومعدات إخماد الحرائق  و تقديم الحلول  المبتكرة والدقيقة. حيث ينصب التركيز الرئيسي لخبراء وموظفي الشركة على أحسن مواصفات سيارات الإطفاء روزنباور والتي تكون مجهزة بكافة المتطلبات التي تخدم رجال الإطفاء وتقضي على النيران والحرائق.

نبذة عن شركة روزنباور

تأسست شركة روزنباور لمكافحة الحرائق في مدينة لينز عام 1866م على يد يوهان روزنباور، وكانت أول شركة من نوعها في  النمسا. في بادئ الأمر، وإلى جانب بيع لمضخات الحرائق اليدوية والخوذات ومعدات الإطفاء المختلفة، كانت تبيع كذلك معدات المبارزة والرياضة والملاعب.

وفي سنة 1888م استحوذت شركة Konrad Rosenbauer عليها. وهو ما كان نقطة تحول كبيرة حيث بدأت الشركة بتصنيع معدات إطفاء الحرائق الخاصة بها، ثم إزداد توسعها ومساهميها فأصبح الاسم التجاري القانوني لها K. Rosenbauer & Kneitschel Fabrik für Lösch- und Wehrgerät und Metallwaren.

وفي عام 1908م، بدأت شركة روزنباور في إنتاج مضخات سيارات الإطفاء التي تعمل بالغاز. وأطلقت أول سيارة إطفاء تقوم بتصنيعها عام 1918م ، وكان أول سيارة تصدرها إلى الخارج هي Automobils pritzenge sellschaft Lohner & Rosenbauer ، والتي استوردتها الصين عام 1926 ميلادي. وانتقلت بعدها إلى إنتاج محركات ثنائية ، أما اليوم فهي تتعاون شركة روزنباور مع شركات كبيرة مثل BMW وVolkswagen، التي تنتج لها المحركات وشركة Carvatech التي تشارك في صناعة هياكل السيارات. وكان لها موقع إنتاجي في إيران سابقًا.

في منتصف الثمانينات من القرن الماضي، قدمت روزنباور فالكون، وهي سيارة ذات هيكل مطور خصيصًا لسيارات الاطفاء ، ولكن هذا النموذج كان فيه الكثير من المشاكل التقنية ولقى نفورا في الأسواق الأوروبية. ولكن الشركة تخطت هذه المشكلة وأصبحت في الوقت الراهن من أقوى شركات تصنيع سيارات الإطفاء في العالم وتنتجها بمختلف أنواعها وبأحدث التقنيات المتوفرة في الأسواق.

في عام 2010، كان لدى شركة روزنباور أكثر من 2000 موظف في جميع أنحاء العالم، كما بلغت قيمة تداول أسهمها في البورصة حوالي 595 مليون يورو. ويتم تصدير أكثر من 90 ٪ من الإنتاج إلى فروعها المختلفة في سويسرا و اسبانيا. في بداية عام 2011 ، أصدرت سلطات مكافحة الاحتكار الألمانية أحكامًا على روزنباور وشلمان جي إم آند كو. وألبرت زيغلر وشركاه  غرامات مالية بقيمة 28 مليون يورو ، بسبب ممارستهم  للكارتل.

مواصفات سيارات الاطفاء روزنباور

تعد سيارات الاطفاء روزنباور بمثابة الرائد الجديد لخدمة Lancashire Fire and Rescue Service ، وتمثل أيضًا عرضًا جديدًا للقدرة الابتكارية لشركة روزنباور، حيث تم تصميم سيارات الإطفاء روزنباور بالاشتراك مع خدمة الإطفاء البريطانية. وقد جمعت بين تكنولوجيا مكافحة الحرائق المختلفة والمهارات الصناعية في سيارة إطفاء متينة تتسم بالكفاءة والمرونة العالية.

وتم تزويد محرك الضخ النابض للبنية الفوقية بمضخة Rosenbauer NH مع نظام متكامل لتناسب مع الرغوة التي تطلقها السيارة ، بينما يوجد على السطح ذراع إطفاء Rosenbauer Stinger ، والذي يتم استخدامه كقاعدة عامة ومركبات الإطفاء الصناعية ويمكن تدويره في كل الاتجاهات.

يعمل جهاز سيارات الإطفاء روزنباور على تعزيز القدرة التشغيلية لخدمة التواصل والإبلاغ عن الحرائق بدرجة كبيرة عند اندلاع أي حريق في أي مكان . ويتم استدعاء السيارة لجميع الحرائق والطوارئ الفنية وكما يمكنها الضخ على الفور من موقع مرتفع. لهذا الغرض ، يمكن تمديد سيارات الإطفاء روزنباور هيدروليكيًا بحد أقصى 16 مترًا. علاوة على ذلك ، تضمن الحفارات الهيدروليكية الاستقرار الكافي أثناء عمليات الإطفاء.

توجد شاشة RM65 في طرف ذراع الإطفاء ، والتي يمكن أن تنبعث من أي موقع بحد أقصى 4000 لتر / دقيقة ، وأداة ثقب Rosenbauer التي توفر أداء إطفاء يبلغ 1000 لتر / دقيقة. وتركز في إخماد الحرائق على  استخدام أداة اختراق الأسطح وبالتالي مكافحة الحرائق في الهيكل الأساسي. علاوة على ذلك ، يمكن أيضًا استخدام أداة الاختراق هذه ، لدعم فريق جهاز التنفس أثناء حرائق الغرف. على سبيل المثال ، يمكن ثقب النافذة وتخفيض درجة حرارة الغرفة باستخدام الطائرة المائية قبل أن ينتقل الفريق لتنفيذ عملية الإخماد الفعلية.

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *