تنشيط الايفون بدون اي كلاود

- -

تعتبر مشكلة الاي كلاود هي المشكلة الأكثر انتشارا بين هواتف الايفون والايباد ، حيث يتسبب نسيان كلمة المرور حساب الاي كلاود مشكلة ينتج عنها غلق الهاتف تمام وعدم امكانية تشغيله مرة قانية بأي شكل من الأشكال ، وقد ينتج عنه شراء هاتف جديد ، وفي هذا المقال نستعرض سويا كيفية تنشيط هاتف الايفون بدون فتح الاي كلود.

الايفون وكيفية تنشيطه بدون اي كلاود

في حالة الهاتف ملك لك

ستظهر لك الشاشة المعتادة التي تظهر لجميع المستخدمين عند اعداد الجهاز ، ولكن اذا كنت قد نسيت عنوان اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به ، فان الجهاز سيعلق ولن يقوم بأي خطوة أخرى ، وسوف تظهر لك رسالة تفيد بأن هذا الجهاز مغلق حتى تقم بإدخال اسم المستخدم الخاص به وتقم بتسجيل الدخول.

في حالة الجهاز مقفول

في حالة أن يكون الهاتف مغلق نهائيا أو تم مسح ما به عن طريق برنامج الاي كلود فانه سوف يظهر للمستخدم رسالة تفيد بأن هذا الهاتف كان ضائع أو مسروق ، لذلك تم مسح كافة البيانات المسجلة عليه ، وعليك الدخول باسم المستخدم المسجل عليه لفتحه مرة أخرى.

سبب مشكلة Activation Lock

هذه الخاصية موجودة من أجل حماية الهاتف من السرقة ، حيث يقوم بغلق الهاتف نهائيا حتى لا يقوم أحد اللصوص بفتحه والاستلاء على ما به أو استخدامه ، فتعمل على جعله كقطعة الحديد لا يمكن فتحها الا عن طريق ادخال اسم المستخدم والرقم السري الخاص به.

كيفية حل مشكلة تنشيط الايفون بدون الاي كلود

اليك مجموعة من الحلول التي تساعدك على فتح الهاتف في حالة نسيان اسم المستخدم أو الرقم السري ، ولكن لا يجب تجربتها الا اذا كنت أنت المستخدم الحقيقي للهاتف لأنها لن تعمل الا اذا كنت على علم بكافة البيانات المتواجدة على حساب الهاتف.

تذكر كلمة الحساب وكلمة المرور

لا تتسرع في شراء جهاز جديد ومسح كافة البيانات المتواجدة على الهاتف القديم فيمكنك تذكر اسم المستخدم وكلمة السر الخاص بك ، وذلك عن طريق:

– اذا كنت قد قمت بتحديث متصفح الويب المتواجد على الهاتف ، فيمكنك الذهاب الي اعدادات المتصفح ، ثم افتح قسم الأمن وكلمات السر ، وستظهر لك كافة كلمات السر التي قمت باستخدامها خلال الفترات السابقة.

– اذا كنت قد استخدمت برنامج جوجل كروم الخاص بحساب الجميل ، فقم بالذهاب الي القسم الخاص بباسورد جوجل ، وقم بالبحث عن الباسورد الخاص بحساب الاي كلود الخاص بك.

– يوفر لك موقع ابل بعض الخطوات التي من خلالها يمكنك استرجاع بيانات حسابك على الاي كلود ، تشمل سؤالك عن عدد من اسئلة الأمان مثل البريد الالكتروني أو كود التوثيق.

– حاول دائما أخبار أحد الأهل أو الأصدقاء الذي تثق بهم عن اسم المستخدم والرقم السري الخاص بك حتى يذكرك اذا نسيت.

بعد شراء هاتف جديد

اذا قمت بشراء هاتف جديد ووجدت أن الهاتف معلق على شاشة التنشيط ، فقم بالتواصل مع المستخدم السابق وسؤاله عن اسم المستخدم وكلمة السر لتشغيل الجهاز ، أو قم باتباع الخطوات التالية:

– فتح موقع iCloud.com.

– اختبار تطبيق Find iPhone.

– الضغط على زر كلّ الأجهزة All Devices.

– اختيار الجهاز الذي تم بيعه لك.

– الضغط على مسح الايفون Erase iPhone ثم الانتظار حتّى انتهاء العملية.

– الضغط على الإزالة من الحساب Remove from Account.

– ان كان الجهاز مغلق وليس معلق على شاشة التنشيط فهذا يعني أن الهاتف تم سرقته ويجب عليك الابلاغ عن الشخص الذي اشتريت منه الجهاز.

التواصل مع شركة ابل

الحل الثالث الذي يمكنك تجربته هو التواصل مع شركة ابل عبر الهاتف أو من خلال وكلائهم أو مواقعهم الالكترونية ، وابلاغهم بالمشكلة ، وعليه سيقومون بطلب منك ما يثبت ان الجهاز ملك لا ، ففي حالة انك لم تكن المستخدم الأول يجب ارسال ما يثبت أن المستخدم السابق قام ببيعه لك.

التواصل مع مقدمي ازالة ربط الأجهزة

اذا لم تستطع الوصول الي أي نتيجة من كل الطرق السابقة ، قم بالتواصل مع أحد مقدمي خدمة ازالة ربط أجهزة الايفون من خوادم الاي كلود ، ولكن تعتبر هذه الخدمات مكلفة بعض الشيء ، حيث يصل سعرها في المملكة الي 1000 ريال سعودي.

استبدال بعض القطع

ان لم تستطع القيام بأي من الحلول السابقة يمكنك كحل أخير استبدال الجزء الخاص بحفظ بيانات المستخدم في ذاكرة الجهاز بأخرى جديدة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *