اشهر تماثيل العالم واسمائها

يتواصل الفنانون من خلال هذه اللغة الأبدية للفن من بداية الزمان وسوف يفعلون ذلك إلى المنتهى . من المعروف أن أقدم تمثال تم تصنيعه منذ أكثر من 30000 سنة . لا أحد يعرف على وجه التحديد ، ولكن يقال أن الفن الغربي نشأ من اليونان القديمة ، ثم نمت شعبية في مختلف الحضارات خلال ذلك الوقت . في حين أن هناك مجموعة واسعة من هذه القطع الأثرية الجميلة ، وهنا قائمة بالتماثيل الأكثر شهرة في العالم .

اشهر تماثيل العالم واسمائها

The Olmec Colossal Heads, Mexico

تم نحت هذه الرؤوس الضخمة باستخدام صخرة البازلت الكبيرة . The Olmec Heads هي واحدة من أكثر الأعمال الفنية غامضة في العالم . تمثل الآثار حكام Olmec القوي . حتى الآن تم العثور على سبعة عشر رأس في أربعة أماكن مختلفة . وفقاً لثقافة أمريكا الوسطى ، أعطيت الرأس أهمية قصوى لأن الرأس هو الذي يحمل عواطف وروح الشخص . من المفترض أن هذا هو السبب وراء نحت رؤساء الرؤساء الحكام فقط .

Little Mermaid, Denmark

حورية البحر الصغيرة هي تمثال من البرونز صنعه إدوارد إريكسن في كوبنهاجن ، الدنمارك . كلف التمثال كارل جاكوبسون من كارلسبيرج كهدية لكوبنهاغن في عام 1909 وانتهى العمل في أغسطس 1913 . ويجلس التمثال على صخرة على بعد عدة أمتار في الشاطئ .

Terrace of the Lions, Delos Ancient Greece

تحظى جزيرة ديلوس بأهمية قصوى في اليونان القديمة لأنها تمثل مسقط رأس أبولو وأخته التوأم أرتميس . كانت جزيرة مقدسة مغطاة بمجموعة متنوعة من المعابد . ستندهش من معرفة أن الجزيرة بطول 5 كيلومترات فقط يمكنك القول إنها مجرد كتلة صخرية . هناك اثنا عشر أسداً ، مبنية من الحجر تكريماً لإله الموسيقى اليونانية ، أبولو .

The Thinker, Paris

لقد تم بناؤه كمدخل لبوابة ، والتي كانت عبارة عن “أبواب الجحيم” من رودين . تم تكليف أوغست رودان بتكوين “أبواب الجحيم” لمتحف وتطلب ذلك سبعة وثلاثين عامًا من العمل . في كل ذلك الوقت ، لم يستطع رودن إنهاء البوابات ، وفي مصير ، لم يتم بناء المتحف أبدًا. تم نقل المفكر إلى متحف رودان في باريس بعد وفاته حيث تم تسليم جميع ممتلكاته إلى الحكومة الفرنسية .

The Motherland calls, Russia

إنه أطول تمثال للمرأة يتم بناؤه على الإطلاق ، باستثناء الركائز . التمثال ضخم ، الذي يقف على ضفاف نهر الفولجا ، مهم للغاية ليس فقط لما يصوره ولكن أيضًا من وجهة نظر المهندس بسبب موقفه المعقد . يتعين على المرء السير 200 خطوة للوصول إلى التمثال الذي يرمز إلى 200 يوم من معركة ستالينجراد . كان أطول مبنى في العالم من وقته . ومع ذلك ، فإن التمثال اليوم في حاجة ماسة إلى الرعاية لأنه يمكن أن تبدأ في الانخفاض في أي يوم الآن! يقال أن لديها أسس غير كافية ويميل .

تمثال ابو الهول بالجيزة

تمثال أبو الهول هو تمثال ضخم مصنوع من حجر الأساس لهضبة الجيزة . إنه أكبر تمثال في العالم مصنوع من حجر واحد . أبو الهول ، وفقاً للأساطير اليونانية لديه رأس امرأة ، وجسم أسد وأجنحة طائر ، على الرغم من أن أبو الهول العظيم في الجيزة لديه وجه الملك وليس له أجنحة . إنه رمز للحكمة والقوة . لا يوجد نصب في النصب التذكاري لمتى تم صنعه ومن قبله وما زال لغزا يلد العديد من الفرضيات .

تمثال الحرية في نيويورك

اليوم ، أصبح تمثال الحرية أكثر من مجرد نصب تذكاري ، إنه رمز للصداقة والحرية ونظرة إلى عالم جديد . كان الفرنسيون جزءًا مهمًا من كفاح أمريكا من أجل الاستقلال ضد الحكم البريطاني حيث زودوا أمريكا بالأسلحة والسفن ومبالغ ضخمة من المال . بعد مائة عام من الحرب الأهلية ، حيث كان الفرنسيون يشعرون بالامتنان الشديد لنجاح أمريكا المجيد في القضاء على العبودية والخروج كدولة ديمقراطية ، فقد وهبوا أمريكا هذا النصب ، وأظهروا دعمهم لفكرة الحرية الإنسانية .

Moai, Easter Island

تماثيل مواي هي متراصة كلوزية موجودة في جزيرة إيستر . تم نحتهم في طريق العودة في عام 1400 ميلادي من قبل إسكان الجزيرة . هناك حوالي 1000 من تماثيل موي العملاقة ، وهناك اعتقاد خاطئ كبير مع هؤلاء “رؤساء” مواي لأن هذه المنحوتات هي في الواقع أجسام كاملة مغطاة بالبركان المبني عليها . يصل ارتفاع هذه التماثيل إلى 30 قدم تقريبًا ، وهي عبارة عن قطع فنية بسيطة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *