طريقة زراعة الكازورينا

الكازورينا هو جنس من 17 نوع من الأشجار في الأسرة الكازورينية، مسقط رأسها أستراليا و شبه القارة الهندية، جنوب شرق آسيا، و الجزر من غرب المحيط الهادي، كان يعامل مرة واحدة على أنه جنس وحيد في الأسرة، ولكن تم تقسيمه إلى ثلاثة أجناس أسترالية والرابعة في Casuarina equisetifolia في شيخلدارا، الهند.

مميزات شجرة الكازورينا

هي دائمة الخضرة والشجيرات والأشجار المتزايد إلى 35 مترا (115 قدم) طويل القامة، الأغصان رفيعة، خضراء إلى رمادية اللون تحمل أوراق تدرج دقيقة في الزهور من 5- 20، يتم إنتاج الزهور apetalous في النورات الصغيرة تشبه catkin، معظم الأنواع مزدوجة، ولكن قليل منها أحادي. و يتم التمييز بين الجينتين المرتبطتين ارتباطًا وثيقًا، Casuarina وAllocasuarina على عدة أسس و هي :

– Casuarina: الثمار الناضجة تكون رمادية أو بنية صفراء، ومملة، بالإضافة إلى bracteoles مخروطية رقيقة خشبية، بارزة، وتمتد إلى ما وراء الجسم المخروطي، مع عدم وجود نتوء الظهرية.

– Allocasuarina: الثمار الناضجة تكون حمراء إلى بنية إلى سوداء ولامعة، بالإضافة إلى bracteoles مخروطية خشبية كثيفة ومحدبة، تمتد في الغالب فقط قليلاً خارج جسم المخروط، وعادةً مع بروز ظهاري منفصل، منقسم أو شائك.

شجرة البوق

يُطلق عليها أيضًا شجرة البوق الأمريكية (Carpinus caroliniana)، والتي تُزرع عادةً كشجرة في الشوارع أو في الحديقة، إنها ذو مظلة دائرية رشيقة ولحاء مزخرف ولون سقوط ممتا ، مما يجعله إضافة قيمة إلى المنظر الطبيعي للمنزل، على الرغم من أنها شجرة صغيرة في بيئتها الأصلية، إلا أن شجرة الكازورينا تعمل بشكل جيد في المناظر الطبيعية المشمسة المزروعة، حيث يتراوح طولها بين 20 و 30 قدمًا، كما أنها تنمو بشكل جيد إلى جانب البحيرات والجداول وتتسامح مع التربة الرطبة والفيضانات.

طريقة زراعة الكازورينا

– ضع الماء ببطء، اسمح للتربة بامتصاص أكبر قدر ممكن من الرطوبة، تفضل أشجار الكازورينا التربة المبتلة إلى الرطبة، ولكنها تتحمل الرطوبة المتوسطة في التربة الغنية بالعضوية، الشجرة تتطلب رطوبة أقل في الشتاء.

– اتشر طبقة من 2 إلى 3 بوصات من المهاد العضوي حول الشجرة، مع القيام بتمديد المهاد إلى 10 أقدام وراء الجذع، ومن المفضل أن تقوم بترك مسافة من 1 إلى 2 بوصة بين الجذع والمهاد.

– تسميد الشجرة سنويا في الخريف مع طبقة 2 بوصة من السماد، سحب المهاد، وانشر السماد 10 أقدام وراء الجذع، خدش السماد العضوي في سطح التربة باستخدام أداة زراعة، مع ضرورة استبدال المهاد بعد التسميد، تحتاج أشجار الكازورينا إلى تربة عضوية غنية، يضيف السماد إلى المحتوى العضوي للتربة بينما يساعد التربة على الاحتفاظ بالرطوبة.

الزراعة والاستخدامات لشجرة الكازوربنا

– تعرف شجرة الكازورينا باسم sheoak ، sheoak، الحديدي، أو beefwood، وتزرع عادة في casuarinas الاستوائية و شبه الاستوائية والمناطق في جميع أنحاء العالم، تحتوي الشجرة على فروع طرفية دقيقة ونحيلة وأوراق لا تزيد عن المقاييس، مما يجعل الشجرة تبدو أشبه بالصنوبريات الصغيرة، تتسامح النباتات بشكل كبير مع المواقع التي تجتاحها الرياح، وتُزرع على نطاق واسع كصدف للرياح، على الرغم من أنها عادة لا تكون في المواقف الزراعية.

– الكازورينا هي شجرة شاطئية استوائية شائعة تُعرف باسم Common Ironwood أو Beefwood أو Bull-oak أو Whistling-pine، وغالبًا ما يتم زراعتها كصدفة رياح، يستخدم خشب هذه الشجرة تجاريًا للقوباء المنطقية أو المبارزة، ويقال إنه يصنع حطبًا ممتازًا حارًا.

– لقد تم زرع الكازورينا في غينيا الجديدة في زراعة قديمة (امتدت لما يزيد عن من 3000 عام) من قبل البستانيين في المرتفعات الذين يمارسون زراعة دائمة تقليدية مكثفة، يستخدم خشب هذه الشجرة في الأعمال التي تقوم على استخدام الأخشاب والأثاث والأدوات، كما أنه يصنع حطبًا ممتازًا.

– من المعروف أن عقيدات جذر الشجرة تعمل على تثبيت النيتروجين، ويفضل تقليصه لقدرته على زيادة خصوبة التربة، تساقط أوراقها الوفير غني بالنيتروجين ويمنح عادةً المهاد.

– و الراتنج الناضح الناتج من بعض أشجار الكازورينا غير صالح للأكل، ولكنه كان مصدر الغذاء الوحيد للسكان الأصليين لمواطن زراعة الكازورينا.

– يمكن أن يقدّر البستانيون في برمودا أن جميع أجزاء شجرة الكازورينا (الإبر، ونشارة الخشب، واللحاء، والتربة المُعدّة) يمكن أن تكون مفيدة في خفض درجة الحموضة في التربة، لأن تضاريس برمودا تتكون من صخور الحجر الجيري ذات درجة الحموضة العالية بشكل طبيعي، وربما فقط قدم من التربة الحمراء أو الرملية.

– خفض حموضة التربة يجعل التربة أكثر حمضية، والتي يمكن أن تساعد في التنوع البيولوجي برمودا بنسبة زراعة النباتات المحبة للحمض مثل التوت، العليق، الأزاليات، ردية، وهذه النباتات التي يمكن أن ينظر إليها في نفس المناطق جراءة كما برمودا، مثل النباتات الموجودة في نيوزيلندا و فلوريدا، والتي لديها بطبيعة الحال أقل درجة حموضة التربة من برمودا.

الأنواع الغازية للكازورينا

– أصبحت الكاريزونا من المجنسين في العديد من البلدان، بما في ذلك الأرجنتين، برمودا، كوبا، الصين، مصر، العراق، موريشيوس، كينيا، المكسيك، البرازيل، جنوب أفريقيا، جزر البهاما، أوروغواي و جنوب الولايات المتحدة.

– في الولايات المتحدة تم تقديمها في أوائل القرن العشرين، وهي الآن تعتبر من الأنواع الغازية، تضاعفت هذه الأنواع أربعة أضعاف تقريبًا في جنوب فلوريدا بين عامي 1993 و2005، حيث تُعرف باسم الصنوبر الأسترالي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *