اسباب نزع البركه من البيت

ينعم الله عز وجل على الناس بالكثير من الأشياء الهامة والتي من بينها البركة في الرزق فبدون البركة بشكل عام في الحياة لن تكون هناك حياة طيبة، والبركة لا تكون في الأموال فقط بل تكون في كل شيء من الأموال، الأولاد، العمل وغيره من الأمور الهامة التي تطيب بها الحياة، وإذا لاحظ المرء قلة البركة في الحياة عليه أن يجتهد ويبعد كل البعد عن تلك الأسباب التي تجعل الله يحجب عنك البركة في أي شيء من الأشياء التي توجد من حولك في الحياة.

أسباب حجب البركة في المنزل

قد يلاحظ الإنسان أن الله عز وجل يمنع عنه البركة في أمر من أمور الدنيا من الرزق أو الولد، الزوجة، العمل وغيرها من الأمور ولابد على المرء أن يعى جيدا ما هي الأسباب التي تؤدي لحدوث ذلك الأمر والتي من بينها ما يلي:

الجرأة وعدم الخوف من الله

إن لم يكن بداخلك خوف من الله عز وجل فلن تكون هناك بركة في الحياة لذا فإن الخوف من الله يبعد عنك حجب البركة في الحياة بشكل عام.

عدم وجود إخلاص في العمل

لن يبارك الله لك في عمل حتى تخلص به وهنا يبارك الله لكم في الرزق الذي تحصل عليه من ذلك العمل بل وتشعر أن تلك الأموال كثيرة ومن الممكن القيام بأكثر من أمر مختلفة بتلك الأموال.

ذكر الله في كل ما تقوم به

من بين الأسباب التي تبعد عنك البركة في الحياة عدم البدء في الأشياء بدون ذكر الله عز وجل حيث يشارك الشيطان في كافة الأمور التي تقوم بها ولا تذكر اسم الله بها لذا لابد من ذكر الله في كل أمر من أمور الدنيا.

أكل المال الحرام

من بين الأشياء التي تغضب الله عز وجل هي أكل المال الحرام والسحت أيضا وكل ما ترتب على ذلك الأمر من الأشياء منزوع منها البركة ولا يبارك الله للشخص في ماله، زوجته، ولده، صحته وكافة الأشياء الخاصة به.

عقوق الوالدين وهدر الحقوق

من بين أكثر الأشياء التي تزيد من حجب الله عنك الرزق هو عقوق الوالدين فلا بركة للشخص في أي أمر يقوم به ووالديه غاضبين عليه.

قطع الأرحام

وقاطع الأرحام لا يبارك الله له في أي شيء يقوم به فهي من الأشياء التي تغضب الله عز وجل أيضا.

البخل بكافة الصور

أن الله عز وجل لا يبارك في الأشخاص إذا بخلوا على أنفسهم أو على من حولهم ومال الشخص البخيل منزوع منه البركة خاصة وإن بخل على أهل الله والفقراء.

عدم التوكل على الله في كافة الأمور

التوكل على الله من مسببات البركة في الحياة وفي حالة عدم التوكل عليه لن يكون هناك بركة في الحياة كما أن التوكل على الله تدفع عن الشخص الضرر في الحياة الدنيا والآخرة.

عدم وجود قناعة

فلن يبارك الله عز وجل في حياة شخص هو لم يرضى عنها من الأساس فقد قسم الله عز وجل الأرزاق على العباد وعلى الشخص أن يرضى بما قسم الله له.

ارتكاب الذنوب والمعاصي

فقد توعد الله لكل عاصى بضيق في الحياة الدنيا وعدم البركة في كل ما يخصه بشكل عام، كما أن الذنوب تذهب البركة من كل شيء في الحياة.

التربية الخاطئة للأبناء

إن البركة فيما أنزل الله عز وجل من السماء وتعاليم الدين الإسلامي ورسول الله صلى الله عليه وسلم وعدم تربية الأولاد على ذلك النهج لن يجلب سوى قلة الرزق وينتج عنه عدم وجود بركة.

عدم التوجه لله بالشكر

لابد على الشخص أن يظل يشكر الله على كافة النعم التي توجد من حوله في أولاده وعمله وزوجته وعدم الشكر ما يجلب سوي ضيق الرزق وعدم وجود بركة.

الدعاء على النفس

وقد حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بشكل دائم من خطورة الدعاء على النفس والأولاد أو الرزق لما ينتج عنه من قلة في البركة.

كثرة المنازعات والمشاكل الزوجية

لا يبارك الله عز وجل في حياة مبنية على المشاكل أيا كانت الأسباب التي أدت إليها.

خطوات استجلاب البركة في المنزل

يتمكن الشخص من استجلاب البركة في المنزل من خلال الخطوات التالية.

1- أن يتقى الشخص الله عز وجل في كافة الأمور التي يقوم بها.
2- كثرة قراءة القرآن الكريم في المنزل والعمل بالتعاليم التي توجد به.
3- التصدق من الأموال.
4- الصدق بشكل عام في التعامل سواء بيع وشراء أو في الحياة.
5- البعد عن كافة الأمور التي تغضب الله عز وجل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *