دليل فنادق خميس مشيط

مدينة خميس مشيط تعد من أشهر المدن التي يأتيها السياح من كل أنحاء العالم ليزورها، فهي من أهم وأجمل المدن السياحية في المملكة لما تملكه من معالم سياحية ومراكز تسوق وأماكن ترفيهية حديثة، وستكون هذه المدينة الجميلة هي موضوع مقالتنا مع التعريف بأهم الفنادق فيها.

مدينة خميس مشيط  

تعتبر مدينة خميس مشيط خامس أكبر المدن في المملكة من حيث السكان، تقع في جنوب غرب المملكة في منطقة عسير، ترتفع عن سطح البحر بـ 1850 متر، وتعد من أهم المدن التجارية والسياحية في منطقة عسير لما تتميز به من طقس جميل معتدل في الصيف وكثير الأمطار، وقربها من المنتزهات الطبيعية، عرفت منذ القدم بمكانتها التجارية حيث كانت أسواقها هي المنبع الأساسي لتوفير المؤن لأبناء المنطقة ككل والرواد العابرين عليها.  

أسماء مدينة خميس مشيط على مر التاريخ  

-سميت بجرش في عهد الملك نفيل بن حبيب الاكلبي الخثعمي. 
-سميت واحة الخميس في عهد بني سرح من آل رشيد. 
-سميت بخميس بن حمدان نسبةً إلى سوقها الذي كان يقام كل خميس، وحمدان نسبة إلي آل حمدان من آل رشيد.
-وسميت أيضاً بمدينة خميس شهران نسبة إلى سوق يوم الخميس الذي تشتهر به وأما شهران فهو نسبة إلى قبيلة شهران الخثعمية، حيث سميت بهذا الاسم منذ زمن بعيد حتى عام 1404 هجرية. 
-في عام 1404 هجرية سميت باسمها الحالي مدينة خميس مشيط، وكان بتوجيه من جلالة الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله، حيث سماها بهذا الاسم نسبة إلى ابن مشيط الغنومي الرشيدي الشهراني أمير المدينة آن ذاك.  

أفضل الفنادق في مدينة خميس مشيط  

دائماً ما يأتي السائحين إلى مدينة خميس مشيط لكي يشاهدوا بأنفسهم البصمة الحضارية العريقة، وليستمتعوا بزيارة أماكن التسوق والأماكن الترفيهية في المدينة، ولكن تأتي الحيرة مع اختيار الفندق، سوف نحل لكم هذه المشكلة وسنقدم لكم أهم الفنادق في مدينة خميس مشيط مع بعض المميزات التي ستساعدكم على الاختيار.  

فندق بيات من كريستال  

يعد من أفضل الفنادق في مدينة خميس مشيط وقد نال على تقييم خمس نجوم، حيث يحتوي على العديد من المميزات التي يقدمها لزواره من مرافق ترفيهية ومسبح ومرافق خاصة بالعناية الصحية، وغرف بخار وجاكوزي ومركز لياقة بدنية وسبا بالإضافة إلى برامج خدمات التجميل والعلاجات الجسدية.  

يتميز الفندق بمركز أعمال ليرافق ذوي الاحتياجات الخاصة كما يوفر خدمة كون سيرج، وبالإضافة إلى أنه يبعد عن مطار أبها الدولي ب 18.2 كيلو متر تقريباً.  

تقييمات الزوار : حصل الفندق على كثير من التعليقات الجيدة جداً فيما يتعلق بالراحة والقيمة مقابل ما يدفع من مال والنظافة وأداء طاقم العمل في الفندق.  

واشتكى البعض من مرافق الغرفة القديمة نوعاً ما وعدم التنوع في الطعام الذي يقدم.  

فندق ميركيور خميس مشيط  

يعد فندق ميركيور من أفضل الفنادق في مدينة خميس مشيط وحاصل على تقييم أربع نجوم، هناك جناح للعرسان مميز للغاية بالإضافة إلى صالون تجميل، وغرف أنيقة وجميلة مكيفة لتلاءم العائلات والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يتميز بوجود حديقة ومسبح وجاكوزي وساونا ومركز للياقة البدنية ومساج، ويبعد عن مطار أبها الدولي بحوالي 17.8كيلومتر.  

تقييمات الزوار  

حصل الفندق على تعليقات مرضية، متضمنة الراحة والموقع الجيد وأداء طاقم العمل والقيمة المالية، كما أنهم تركوا بعض الملاحظات على المطعم في الفندق وقلة المرافق أيضاً.  

فندق قصر السحاب  

تقييم فندق قصر السحاب هو أربع نجوم وهو من أهم وأفضل الفنادق في مدينة خميس مشيط، يقوم الفندق بتقديم غرف مناسبة لكل الأذواق والاحتياجات، حيث يقدم غرف مكيفة بديكورات عصرية للبالغين حتى تنال إعجابهم، وكذلك يخصص غرف خاصة للعائلات، وكذلك كبار الزوار والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، يوفر الفندق غرفة كون سيرج وخدمة نقل للزور من وإلى المطار الذي يقع على بعد 19.5 كيلومتر.  

تقييمات الزوار   

نال العديد من التعليقات الجيدة على الراحة والموقع والنظافة والقيمة المقدمة مقابل المال.  

فندق الراية  

فندق الراية واحد من أفضل الفنادق الفاخرة في خميس مشيط، يتميز بالغرف التي تحتوي على التصميمات المريحة التي تتماشى مع أذواق وأراء الزوار، فهناك غرف للعائلات وغرف لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنه يبعد عن مطار أبها الدولي حوالي 10.8 كيلو متر.  

كما يتميز الفندق بقاعة اجتماعات ومصلي ومركز أعمال وموقف مجاني للسيارات، وطاقم عمل الفندق يجيدون التحدث بأربع لغات.  

تقييمات الزوار  

حصل على تقييمات جيدة عن الراحة والنظافة والموقع والقيمة مقابل المال، إلا أنهم يشتكون بعض الشيء من الأثاث القديم.  

فندق شيراز للأجنحة الفندقية  

يعد من أفضل فنادق خميس مشيط لما له من مزايا عديدة، بسبب موقعه المتميز بالقرب من معالم مدينة خميس مشيط السياحية ومراكز التسوق ويبعد أيضاً عن مطار أبها الدولي 21.3 كيلو متر، كما يقدم الفندق غرف وشقق عصرية ومكيفة، ويحتوي على صالون تجميل ومحلات هدايا ومصلي، ويوفر الفندق خدمات نقل لزواره من وإلى المطار.  

تقييمات الزوار  

حصل فندق شيراز على العديد من التقييمات الجيدة من حيث أداء طاقم العمل والراحة والموقع الجيد والقيمة التي يقدمها مقابل المال ونظافة المرافق أيضاً. 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *