فوائد ” عشبة الاستخدوس ” و اسمائها المتنوعة في البلدان العربية

عشبة الأستخدوس هي من الأعشاب المميزة والمفيدة جداً حيث أنها تعالج العديد من الأمراض النفسية والعقلية لأنها تساعد في إراحة العقل من العديد من الأمراض التي تأتي فيه، فهي تعالج الرأس من الصداع والوساوس القهرية والصرع والتفكير الدائم والإرهاق العقلي والأرق وقلة النوم .

وهي تفيد الأشخاص الذين يعانون من الأعصاب المشدودة ويعمل على تحسين الحالة المزاجية، حيث أنها يساعد الشخص من التخلص من الاكتئاب والتوتر النفسي الحاد والحزن الشديد والقلق وهو الذي يشعر به وكأنه يوجد صخرة أعلى صدره لا يستطيع التنفس بسببها والعديد من العلماء يؤكدون أنها من الأعشاب التي تعمل على انضباط الجسد لراحة وسلامة الجسم.

أسماء عشبة الأستخدوس في البلدان العربية

هو نبات عشبي يتميز بأنه أزهاره جميلة وطول ارتفاعه يصل إلى 60 سم وأزهاره ذات اللون الجميل وهي تنمو في آسيا وحوض البحر المتوسط والجزيرة العربية ولها العديد من الأسماء والتي منها الخزامي و اسطوخودوس والأستقدوس.

وله أيضاً الكثير من الأسماء الأخرى التي تنتشر في جميع البلاد العربية ويتم استعماله لأنه له الكثير من الفوائد التي تميزه عن غيره من النباتات الأخرى، ويتم استخراج منه الزيوت العطرية المميزة ويتم استعماله في طرد الغازات من البطن ويستعمل في التعقيم ويعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات ويدخل في العديد من مستحضرات التجميل لما له من فائدة كبيرة.

فوائد عشبة الأستخدوس

يساعد في علاج الصرع حيث أنه يقلل كثيراً من الكميات الكهربائية التي تصل إلى المخ ويهدئ الأعصاب كثيراً.

يستعمل في علاج الوسواس القهري حيث أنه يساعد في الهدوء من حدة التفكير الزائد الذي يكون في المخ وهي التي تؤدي العديد من الأمراض مثل الأرق وقلة النوم وأيضاً العديد من الأمراض النفسية وهي مثل الاكتئاب والتوتر الشديد والقلق الدائم من المستقبل.

يساعد في صفاء الذهن وهذا حيث أنه بعد العديد من المواد التي تهدئ العقل ولا تسبب النعاس مثل باقي الأدوية التي تعالج الوساوس القهرية وعدم القدرة على وقف التفكير في المخ.

يعمل على تهدئة الأعصاب حيث أنه به العديد من المواد النافعة للجسم من مادة المغنيسيوم التي تنفع صحة الأعصاب والجهاز العصبي المركزي ولذلك يكثر استعمالها في العلاقة الزوجية.

يحارب الصداع وهذا حيث أنه يزيد من كمية الدم المليء بالأكسجين وهي التي تصل إلى المخ وهذا ما يساعد في إنعاش المخ ويعمل على التقليل من الأوجاع التي توجد فيه وتظهر للشخص على شكل صداع شديد في الرأس.

يساعد في الاسترخاء الجسدي وهذا يكون من خلال وضعه في البانيو أو حوض الاستحمام الدافئ أو البارد وهذا يكون من خلال استلقائه فيه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وهو يزيل التعب الذي يوجد في الجسم ويعمل على إرخاء العضلات والأعصاب المشدودة التي توجد في جسم الإنسان.

يعمل على تقوية المعدة وهذا حيث أنه يزيد من قوتها في الهضم ومن الممكن تناوله بعد الأكلات الدسمة مثل اللحوم ويتم تناوله على الريق وهذا يساعد في تنظيف المعدة.

يستخدم في إدرار البول والعرق ويعمل على خفض حرارة الجسم المرتفعة ويساعد في تنقية الكلى من جميع السموم والحصوات التي توجد فيها.

ينشط الكبد بشكل كبير ويعمل على تخليصها من الدهون التي تتراكم فيها ويقلل من المادة الصفراء ويساعد في سرعة الاستشفاء من مرض الكبد.

يكافح جميع التشنجات حيث أنه يساعد في التخلص من تشنج العضلي والعصبي في الجسم.

يفيد الصدر وهذا حيث أنه يطرد البلغم وينشط عمل الرئة ويتم استعماله في علاج السعال والكحة والربو الشديد.

يساعد في تخليص الجسم من الرعشة والدوار التي تساعد في إحساس الجسم بأنه مرتعش أو الدوخة وأن الدنيا تدور من حولك وأمامك وعينك ولا تري بهما بشكل جيد ولذا لابد وأن يتم وضعه على ملعقة عسل وتناوله كل ليلة قبل النوم بدون ماء.

يقوي العقل وهذا حيث أنه يساعد في زيادة قوة الذاكرة والتركيز ويعمل على تخليص الجسم من المشاكل التي تحدث فيه ويخلصك من مشاكل النسيان وكذلك هو الذي يحد من إصابة الشخص بالزهايمر وهو من أهم الأعشاب المميزة للجسم.

يساعد في التخلص تماماً من الأرق وهذا يكون من خلال وضع قطرات زيتية في قطنه ووضعها في المخدة أو الوسادة التي تنام عليها وهذا حيث أنه يساعد في التخلص من الطاقة السلبية في الجسم والتي تنتشر في الرأس وهذا ما يساعد في النوم بهدوء وراحة بال.

يزيد السعادة وهذا حيث أنه يتم استعماله دائماً في حالات الحزن والكأبة بشكل دائماً لأن المخ لا يفرز الهرمون الخاص الأندروفين وهذا يكون بشكل كبير عند تناول مشروب الأستخدوس بشكل يومي في الصباح الباكر فهو يعمل على زيادة رفع الهرمون وتحسين حالتك النفسية.

يساعد في علاج تنميل الأطراف الدائم بدون سبب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    المنصف الرياحي
    2019-08-31 at 07:17

    أنا عندي مشكل في للبرستاتا هل فيه علاج وجزاكم لله خير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *