افضل 10 مؤلفات اوبرا وينفري

- -

ولدت أوبرا غيل وينفري في بلدة كوسيوسكو الريفية الواقع في الميسيسيبي، في 29 يناير 1954. وفي عام 1976، انتقلت وينفري إلى بالتيمور ، حيث عملت كمذيعة في  برنامج دردشة تلفزيوني ناجح  يدعى People Are Talking””  والذي استمر لمدة 3 سنوات. بعد ذلك، عملت في محطة  تلفزيون شيكاغو في تقديم برنامجها الصباحي الخاص والذي كان اسمه AM Chicago. ودخلت مجال الشهرة بقوة بعد برنامجها الشهير ” اوبرا وينفري“، والذي تكون من خمس وعشرون موسم، وبث خلال الفترة ما بين 1986 إلى 2011. وفي نفس السنة (2011) أطلقت وينفري شبكة تلفزيونية خاصة بها وهي شبكة (OWN).

السيرة الذاتية للإعلامية اوبرا وينفري 

وعن سيرتها الذاتية، بعد فترة مراهقة مضطربة في مجتمع زراعي صغير ، حيث تعرضت للإيذاء الجنسي من قبل عدد من الأقارب الذكور وأصدقاء والدتها “فيرنتا”، انتقلت أوبرا وينفري إلى ناشفيل لتعيش مع والدها “فيرنون”، وهو حلاق ورجل أعمال. والتحقت بجامعة ولاية تينيسي في عام 1971 وبدأت العمل في البث الإذاعي والتلفزيوني في مدينة ناشفيل.

كانت منافستها الرئيسية لفترة من الزمن الإعلامية “فيل دوناهو”، ولكن في غضون أشهر فقط وتفوقت اوبرا بأسلوبها الحار والمفتوح عن منافستها ب مائة ألف متفرج، وبهذا أخذت برنامجها من المركز الأخير إلى المركز الأول في التصنيف ، أدى نجاحها إلى شهرة على مستوى البلاد و نتج عنها أدائها لدور في فيلم ستيفن سبيلبرغ «The Purple Color » لعام 1985، والذي تم ترشيحها من خلال الدور الذي قدمته فيه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة.

أعمال اوبرا وينفري

 نادي الكتاب : ساهمت العملاقة الإعلامية  اوبرا وينفري بشكل كبير في عالم النشر من خلال إطلاق “نادي كتاب أوبرا”، كجزء من برنامجها الحواري. وقد دفع البرنامج العديد من المؤلفين المجهولين إلى قمة قوائم الكتب الأكثر مبيعًا وأعطى متعة في قراءة نوع جديد من المؤلفات.

مع ظهورها لأول مرة في عام 1999 في شركة Oxygen Media ، وهي شركة شاركت في تأسيسها وتكرس جهودها لإنتاج برامج الكبلات والإنترنت للنساء، ضمنت وينفري مكانتها في طليعة قطاع الإعلام وكواحدة من أقوى وأثرى الشخصيات في مجال الأعمال. وفي عام 2002، أبرمت صفقة مع الشبكة لبث برنامج تكميلي في أوقات الذروة لبرنامجها الحواري المشترك.

مجلة اوبرا وينفري 

مع زيادة شهرة اوبرا وينفري بشكل كبير، ظهرت لها في عام 2002 O: The Oprah Magazine. ثم وقعت عام 2004 عقدا جديدا لمواصلة عرض برنامج “اوبرا وينفري” خلال موسم 2010-2011. وفي ذلك الوقت، عرض البرنامج على ما يقارب 212 محطة أمريكية وفي أكثر من مائة دولة حول العالم.

في عام 2005 ، ساعدت Winfrey على منح The Color Purple حياة جديدة على خشبة المسرح كواحدة من منتجي المسرحية الموسيقية التي رشحت لجائزة توني للمرة الحادية عشر على التوالي، و استمر عرضها على Broadway حتى عام 2008. وحصلت إحياء للموسيقي ، الذي شارك وينفري في إنتاجه عام 2015 ، على جائزة توني.

مؤلفات اوبرا وينفري

كتاب Food, Health, and Happiness

في هذا الكتاب تشارك أوبرا الوصفات جعلت الأكل شيء مفرح لها بعد ما كان مشكلة كبيرة دفعتها للسمنة. وقد احتوى على مجموعة من الوصفات المفضلة لديها، إضافة إلى مقالات شخصية وذكريات من اوبرا نفسها.

كتاب Make the Connection : Ten Steps to a Better Body and a Better Life

حقق هذا الكتاب أعلى مبيعات على المستوى الوطني، وساعد الملايين على التعافي مدى الحياة ،وكشف أوبرا فيه عن صراعها المحزن طوال الحياة مع زيادة الوزن ، وتخبر أوبرا عن لقائها المحظوظ مع بوب غرين، الذي ساعدها على تغيير حياتها من خلال إنشاء برنامج غذائي وممارسة الرياضة.

كتاب Oprah Winfrey Speaks

وفي هذا الكتاب سلطت اوبرا الضوء على الإيمان الثابت، والكرم، والحب، بالإضافة إلى الوصايا العشر لها لتحقيق النجاح المستمر.

كتاب Uncommon Wisdom of Oprah Winfrey: a Portrait in her own words

تستحضر أوبرا في هذا الكتاب شغفها، ورحلة صعودها كمذيعة برنامج حواري الأكثر نجاحًا في أمريكا، وحياتها المهنية في السينما ونجاحها في عالم يهيمن عليه الذكور.

كتاب A Journal of Daily Renewal

ويسمح هذا الكتاب للقراء بالاحتفاظ بسجل لمشاعرهم وتدوين تقدمهم وانجازاتهم في برنامجهم الرياضي اليومي، كما تضمن اقتباسات ملهمة يومية.

كتاب Journey to Beloved

يحكي هذا الكتاب عن الترجمة التمثيلية التي قامت بها اوبرا وكيف اثرت فيها، وهو كتاب أنيق وشيق لكل من محبي اوبرا و توني موريسون وصناعة الأفلام الجميلة.

كتاب The Wisdom of Sundays

جمعت اوبرا في هذا الكتاب لحظات مثيرة من الإلهام والبصيرة المتسعة التي ساهمت في تنوير حياة الملايين من فيلم « Super Soul Sunday ».

كتاب The Wisdom Journal

تميز هذا الكتاب بمقدمة رائعة وحصرية وعرض مقتباسات كثيرة للعديد من قادة التنمية البشرية في العالم وتجربتهم الفكرية على مر السنين. وحققا نجاحًا كبيرًا

كتاب The Path Made Clear

قدمت وينفري في هذا الكتاب دليلا لتفعيل رؤية أعمق للنفس وخلق إطار لحياة ناجحة وذات قيمة مضافة، من خلال اكتشاف الذات وتحديد المتطلبات اللازمة لحياة متزنة ترتكز على قدر كبير من الرضا مستندة فيه إلى تجاربها الشخصية وتجارب العديد من المشاهير.

كتاب What i know for sure

تعلمت اوبرا وينفري الكثير الدروس عن الحياة بمتاعبها ونجاحاتها، وهو ما عملت عن تجميعه في كتابها هذا الذي يمكن وصفه بمصدر الإلهام الذي اقترن بحقائق تجعل القارئ يتجه لقراءته مرارا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *