اسباب تجعل الهاتف لا يتعرف على بطاقة sim

لإجراء مكالمات أو إرسال أو استقبال رسائل أو استخدام البيانات الخلوية على الهواتف المحمولة ، يحتاج المستخدمون إلى إدخال بطاقة SIM في أجهزتهم ، وهذه عملية سهلة يمكن استكمالها خلال دقيقة واحدة ، ومع ذلك فإن العملية البسيطة ليست ناجحة دائمًا ، فقد يتم إعلام بعض المستخدمين بعدم إدخال بطاقة SIM على الجهاز ، فلماذا لا يمكن اكتشاف بطاقة SIM وكيف يمكنك حل هذه المشكلة ؟

عدم اكتشاف بطاقة SIM بواسطة الهاتف

– يجب أن تتساءل لماذا يتعذر على الهاتف المحمول اكتشاف بطاقة SIM بعد إدخالها ، في الواقع ، يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة العديد من الأسباب :

1- بطاقة SIM أو فتحة البطاقة على الجهاز مكسورة و بالتالي فشل الكشف .
2- تم إدخال البطاقة بشكل غير صحيح ، لذا يصعب على الهاتف اكتشافها .
3- قمت بتعيين وضع الشبكة عن طريق الخطأ إلى النوع غير الصحيح مما قد يؤدي إلى فشل الكشف .
4- قد يكون البرنامج الموجود على هاتفك تالفًا أو متعارضًا .

كيفية إصلاح مشكلة الكشف عن بطاقة SIM

– لحل مشكلة عدم تمكن الجهاز من اكتشاف بطاقة SIM ، يمكنك تجربة العديد من النصائح و الحيل البسيطة في البداية :

إعادة تشغيل الهاتف المحمول

– يمكن أن تكون المحاولة الأولى إعادة تشغيل الجهاز ، هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لفعل الأشياء في معظم الوقت ، لذلك يمكنك أن تجرب ذلك أولاً ، فقط اضغط على زر الطاقة لجهازك لإيقاف تشغيله ، ثم انتظر بعض الوقت مع الاستمرار على زر الطاقة لإعادة تشغيله ، بعد ذلك ، و قم بإجراء مكالمة للتحقق مما إذا كان يمكن التعرف على بطاقة SIM الآن .

تفقد بطاقة SIM وفتحة البطاقة

– إذا فشلت الطريقة الأولى ، فأنت بحاجة إلى التحقق مما إذا كانت البطاقة مكسورة أم لا ، قم بإيقاف تشغيل الجهاز ثم أخرج البطاقة من فتحة SIM ، ثم أدخل البطاقة في مكان آخر ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكن أن تكون البطاقة مكسورة و يجب أن تأخذها إلى المتخصص لإصلاحها ، و أيضًا ، يمكنك التحقق من درج بطاقة SIM بنفس الطريقة .

– و بعد الفحص ، إذا وجدت خطأ في البطاقة و الفتحة ، فأنت بحاجة إلى إعادتها إلى درج البطاقة بشكل صحيح ، يمكنك اتباع الخطوات التالية :

– قم بإيقاف تشغيل هاتفك المحمول ثم أخرج البطاقة من علبة SIM .
– قم بإزالة الغبار من على الدرج و بطاقة SIM .
– بعد ذلك ، أعد إدخال البطاقة في الفتحة و قم بتشغيل الجهاز .

تشغيل وضع الطائرة

– يعد وضع الطائرة أحد أكثر الخدمات شيوعًا على الأجهزة ، و الخطوات المحددة لتفعيله هي :

– اسحب شاشة جهازك لأسفل لفتح شريط الإعلام .
– انقر على أيقونة وضع الطائرة لتمكين هذه الميزة .
– ثم يجب عليك الانتظار لمدة 30 ثانية على الأقل والنقر فوق الرمز مرة أخرى لإيقاف تشغيل الوضع .
– الآن فقط تحقق مما إذا كانت بطاقة SIM تعمل بشكل طبيعي لإرسال و استقبال الرسائل أو إجراء المكالمات .

ضبط وضع الشبكة على الوضع التلقائي

– سيؤدي وضع الشبكة الخاطئ إلى فشل اكتشاف بطاقة SIM أيضًا ، و بالتالي ، يمكنك محاولة ضبط وضع الشبكة على تلقائي لتسوية المشكلة ، و تعتبر وسيلة ضبط وضع الشبكة على هاتف Android و iPhone متباينة بعض الشيء .

– على هاتف Android : اتصالات> شبكات المحمول> وضع الشبكة ، ثم ابحث عن خيار LET / WCDMA / GSM (الاتصال التلقائي) و انقر فوقه لتمكين الميزة .

– على iPhone : انتقل إلى الإعدادات > نقطة الاتصال الشخصية > تمكين 4G لتشغيله ، و بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق الزر الرئيسي للعودة إلى الشاشة الرئيسية لاستخدام بطاقة SIM .

إعادة تعيين ضبط المصنع للهاتف المحمول

– رهانك الأخير هو إعادة ضبط المصنع للجهاز ، و ستكون هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية و لكن يُقترح عليك تجربتها عندما تفشل جميع الحلول الأخرى ، و قبل إعادة ضبط جهازك ، تحتاج إلى عمل نسخة احتياطية لملفات هاتف Android أو بيانات iPhone ، و بعد ذلك ، يمكنك البدء في إعادة ضبط الجهاز الآن .

– لاستعادة هاتف Android ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> النسخ الاحتياطي والاستعادة> النسخ الاحتياطي> إعادة تعيين الهاتف لضبط الهاتف على إعداداته الأصلية .

– لإعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك ، يجب عليك زيارة الإعدادات> عام> إعادة الضبط> مسح كل المحتوى و الإعدادات لمسح جميع الإعدادات و الملفات  .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *