اسماء كتب تساعد في تعلم اللغة الصينية بسرعة

تعد الصين إحدى الدول الصناعية الكبرى في العالم و التي يسعى الكثيرون لتعلم لغتها ، و اللغة الصينية من أصعب اللغات الموجودة و ذلك بسبب عدد حروفها الكبير و شكلها الغير معتاد .

كتب تعلم اللغة الصينية

كتاب تعلم اللغة الصينية للمبتدئين

تعلم اللغة الصينية للمبتدئين ، دار النشر : مكتبة اللبناني ، و هو تأليف : نخبة من الاساتذة ، و يختص هذا الكتاب بتعليم اللغة الصينية للمبتدئين بطريقة سهلة و مبسطة من حيث النطق الصحيح و القواعد و المفردات و الكلمات الجديدة ، يحتوي الكتاب على بعض التعريفات مثل تعريف ‫الأشخاص‬ ، و ‫العائلة‬ ، و ‫التعارف‬ ، و محادثات ‫في المدرسة‬ ، و أسماء ‫البلدان ، بجانب تعليم ‫القراءة و الكتابة‬ ، و ‫الأعداد‬ ، و ‫التوقيت‬ ، و ‫أيام الأسبوع‬ و ‫الأشهر‬ ، و ‫المشروبات‬ ، و ‫الألوان‬ ، و ‫فواكه و مواد غذائية .‬

كتاب ألفاظ بعض الكلمات الصينية بالعربي

و هو من تأليف ذي يزن ، و اسمه الكامل سيف بن ذي يزن بن ذي أصبح بن مالك بن زيد بن سهل بن عمرو بن قيس بن معاوية بن جشم بن عبد شمس بن وائل بن الغوث بن قطن بن عريب بن زهير بن أيمن بن الهميسع بن العرنجج و هو حمير بن سبأ ، و له مجموعة من المؤلفات أبرزها ” ألفاظ بعض الكلمات الصينية بالعربي ” .

كتاب تعلم اللغة الصينية بسهولة

– هو من تأليف هديل عبدالملك ، و تم نشره بواسطة مؤسسة بحسون للنشر و التوزيع عام 2013م ، و يصل عدد ورق الكتاب إلى نحو 559 ورقة ، يقوم الكتاب بعرض الحروف الصينية و بعض الكلمات اليومية المستخدمة في التعاملات و المحادثات ، بالإضاف إلى قواعد اللغة الصينية .

كتاب تعلم اللغة الصينية في 10 أيام

هو من تأليف أحمد جلال ، عام 2012م ، و يعمل كتاب تعلم اللغة الصينية في 10 أيام على تقديم القواعد الأساسية في تعليم اللغة الصينية بطريقة مبسطة بعيدة عن التعقيدات الأكاديمية ، و انطلاقا من مبدأ و التسهيل على راغبي تعلم هذه اللغة ، حيث ركز على ذكر أهم القواعد الضرورية التي يحتاجها أي متعلم لتكوين جملة بسيطة و سليمة ، فستعرض كل من الحروف الصينية و أيام الأسبوع و الألوان و الأوزان و المقاييس و الخضروات و الفواكه و الأشجار و النباتات باللغة الصينية .

كتاب اللغة الصينية

كتاب اللغة الصينية – قاموس ناطق بالصينية ، هو كتاب إلكتروني لتعلم اللغة الصينية بكل سهولة و يسر ، و يعتمد الكتاب على إيجاد الكلمة الصينية مع ما يناسبها من ترادف باللغة العربية ، كما يعرض الكتاب بعض القواعد الأساسية للغة الصينية .

نصائح لتعلم اللغة الصينية 

– اللغة الصينية واحدة من أشهر اللغات العالمية إن أكثر من خمس عشرة بالمئة من النّاس حول العالم يتحدّثون اللغة الصينية ، أي ما يقارب مليار و مليوني متحدث ، و إن تعلم اللغة الصينية يوفر العديد من فرص العمل ، و لكن لتعلم اللغة يجب الاستماع إلى بعض النصائح و التي منها :

1- الاستماع إلى اللغة الصينية في كثير من الأحيان قدر الإمكان ، في الشهرين الأول و الثاني يكون أكثر التركيز على الاستماع المجرد ، و لكن عند الاعتياد على أصوات اللغة الصينية ، يجب قراءة المواد المسموعة .

2- وضع جهد ثابت و متفانٍ لتعلم حروف اللغة الصينية ، بمجرد البدء بدروس الأحرف الصينية ، يجب إعادتها كل يوم ، و تخصيص نصف ساعة في اليوم لتعلم هذه الحروف .

3- التركيز على أنماط الجمل و ليس القواعد ، لا يجب على طالب اللغة الصينية أن يتعمق في تفسير قواعد اللغة الصينية المعقدة ، فقط يجب عليه التركيز على بنبية الجمل التي تمر خلال الدراسة .

4- القراءة باللغة الصينية قدر الإمكان ، على طالب اللغة الصينية قراءة كل شيء يمكنه الحصول عليه ، و أن لا يحصر الطالب نفسه في الكتب المقررة لدراسة اللغة الصينية .

5- التركيز و محاولة فهم كل ما يتم الاستماع إليه .
6- التحدث باللغة الصينية كثيرًا ، و تقليد أصوات اللغة الصينية ليس أمرًا معقدًا ، يمكن التدريب على الكلام عن طريق الاستماع إلى نصوص مسجلة ، و إعادة الجمل القصيرة ، و تقليد أصوات الحروف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *