اسرار وحقائق مسلسل الهروب الشهير ” بريزون بريك “

إذا كنت من محبين الدراما والتشويق فإن مسلسل Prison Break يقدم لك وجبة دسمة من الإثارة التي لا حدود لها، يعتبر Prison Break من أنجح وأشهر المسلسلات التي عرضت في الألفية الثالثة، حيث حظي بالعديد من المتابعين وارتفعت نسبة مشاهدته في العديد من الدول حول العالم، مما جعل البعض يصفه بأنه المسلسل الأسطوري والأكثر تشويقاً في تاريخ مسلسلات الدراما والتشويق.  

ينتمي Prison Break إلى فئة مسلسلات الدراما والتشويق، من إنتاج شركة FOX، يتكون من 91 حلقة مقسمة على خمس مواسم، تم عرض المواسم الأربعة الأولي في الفترة من 2005 إلى 2009، ثم عاد من جديد إلى معجبيه في موسم خامس سنة 2017.  

قصة مسلسل Prison Break 

تدور قصة المسلسل حول المهندس المعماري مايكل سكوفيلد الذي يسطو علي أحد البنوك، ثم يتم القبض عليه ويسجن في سجن “فوكس ريفير“، ولكن يتضح أن هذا الأمر هو خطة من مايكل حتى يقترب من أخيه لينكون بوروز المحتجز في نفس السجن بسبب اتهامه بجريمة قتل شقيق نائبة الرئيس الأمريكي وينتظر تنفيذ حكم الإعدام بالكرسي الكهربائي، ولكن مايكل قرر أن ينقذ أخيه من الإعدام عن طريق خطة معقدة للهرب، فمايكل هو مصمم السجن، لذلك يقوم مايكل باسترجاع رسومات السجن ويقوم برسم خريطة الهرب على جسده على شكل نقوش وشم يغطي بها جسمه.  

ومع توالي الأحداث يدرك الاخوان أن موقفهما في قمة الصعوبة وأن الأمر أصبح معقداً بعد أن اكتشفوا أن هناك مؤامرة سياسية كبيرة وراء قتل شقيق نائبة الرئيس تديرها منظمة سرية كبيرة من ضمنها أشخاص ذو سطات كبيرة ونفوذ في الدولة، ولكن هذا لم يوقف الاخوان مايكل ولينكون عن تنفيذ خطتهم في الهرب من السجن مهما كانت العواقب.  

مراحل تطور مسلسل Prison Break 

قام الكاتب بول شويرينغ بتطوير فكرة المسلسل وقام بعرضها على شبكة FOX، ولكن رفضت شركة FOX في البداية فكرة عرض مسلسل Prison Break لعدم ثقتها في نجاح المسلسلات ذات الامد الطويل، إلا أنها تراجعت عن هذه الفكرة بعد أن حققت مسلسلات شبهه له مثل مسلسل 24 ومسلسل LOST نجاح باهر مما جعل شركة فوكس تعتزم إنتاج الفكرة.  

في عام 2004 تم إعطاء الضوء الأخضر للبدء في العمل على الموسم الأول من المسلسل والتي كان يجب أن يكون مكون من 13 حلقة فقط، ولكن عندما شاهدوا الحلقات الأولي وافق طاقم الإنتاج أن تُضاف تسع حلقات إضافية للموسم الأول ليصبح عدد الحلقات هو 22 حلقة، وتم عرض الحلقة الأولى من المسلسل في 29 من أغسطس سنة 2005.  

عرض مسلسل Prison Break في 81 حلقة في أربع مواسم من الفترة 2005 إلى 2009 وهذه هي المواسم الأصلية، ولكن أعلنت شبكة فوكس في يناير 2016 على أن هناك موسم خامس من مسلسل Prison Break مكون من تسع حلقات فقط سيتم عرض أولى حلقاته في الرابع من شهر أبريل سنة 2017.  

حقائق وأسرار حول مسلسل  Prison Break  

كانت كواليس مسلسل Prison Break بنفس إثارة المسلسل ذاته، حيث شهدت كواليس المسلسل العديد من المفاجآت والمفارقات الطريفة، وإليكم بعض هذه الحقائق عن المسلسل:

-نالت فكرة المسلسل إعجاب كبير من المخرج ستيفن سبيلبرج، وكان قريباً جداً من أن يتولى إخراجه إلا أنه تراجع بسبب انشغاله في فيلم War of the Worlds.

-الغريب في الأمر أن أحد أهم الشخصيات وهو شخصية المهندس مايكل سكوفيلد تم اختيار الممثل الذي يقوم بدوره قبل التصوير بأسبوع واحد فقط، حيث كان الممثل وينتروث ميلر الذي قام بدور مايكل في المسلسل هو آخر الأعضاء انضماماً لطاقم العمل.

-سجن فوكس ريفر الذي تم تصوير أحداث الموسم الأول هو سجن حقيقي بالفعل يسمى مركز جوليت الإصلاحي المقام في ولاية إلينوي إلا أنه تم إغلاقه من قبل الولاية في عام 2002 وتحول إلى موقع للتصوير.

-كانت الجلسات التي يتم وضع الوشم فيها على جسد الممثل وينتروث تستغرق تقريباً خمس ساعات، لذلك كان لا يظهر عاري الصدر إلا في مشاهد قليلة جداً وكان يرتدي دائماً قمصان ذات أكمام طويلة.

– من المفارقات الطريفة في المسلسل أن ماري كروز حبيبة فرناندو سوكري صديق مايكل في السجن أخبرته أنها حامل في الموسم الأول عندما كان مسجون ولكنها أنجبت هذا الطفل في نهاية الموسم الرابع.

-الجدير بالذكر أن المشاهد التي كان لينكون بوروز محبوس فيها في الحبس الانفرادي تم تصويرها في نفس الزنزانة التي كان محتجز فيها أخطر القتلة المتسلسلين في تاريخ أمريكا وهو السفاح جون واين جاسي.

-تم حظر مسلسل بريزون بريك عن العرض في السجون ضمن الفقرات الترفيهية، بدعوة مشاهده التي تمثل تحريض على الهرب.

-ينتهي دور شخصية الدكتورة سارة تانكريد مع انتهاء الموسم الأول، إلا أن الجماهيرية التي حصلت عليها هذه الشخصية في المسلسل جعلت المنتجون يقرروا بقائها في المواسم الأخرى.

-قام المؤلفون بالتعديل في سيناريو الموسم الثالث في المسلسل حيث قاموا بحذف دور سارة تانكريدي بالكامل لأن الممثلة سارة واين قد حملت في الواقع، مما اضطرهم إلى تزييف موتها في أحداث الموسم الثالث وتم تقليص عدد حلقات المسلسل في هذا الموسم إلى 13 حلقة فقط.  

إن مسلسل Prison Break من المسلسلات الشيقة التي ستثير اندهاشك وتزيد من إثارتك من شدت الأحداث، وهو بلا شك من أفضل مسلسلات الدراما والتشويق التي يجب عليك متابعته، وفي النهاية نتمنى لكم مشاهدة ممتعة.  

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *