اشهر 10 تطبيقات الايفون متواجدة بكل جهاز

تعد شركة آبل من أكبر شركات الهواتف الذكية ومن أشهرها حول العالم حيث تتعدى مبيعاتها المليارات سنوياً، وينتظر محبين آبل كل عام الإصدار الجديد من هواتفها الذكية، تعتمد شركة أبل على نظام تشغيل خاص بها وهو iso، وفي هذا المقال سنذكر لكم مميزات هذا النظام وأفضل التطبيقات أو أشهرها والأكثر تنزيلاً وفقاً لأخر تقرير عن أبل.

ما هو نظام الـ iso  

هو نظام التشغيل الخاص بشركة آبل لتشغيل هواتفها الذكية آيفون، وهو من أقوى أنظمة التشغيل حيث يوفر لمستخدميه العديد من الميزات التي تجعل الآيفون يعمل بكفاءة عالية، كما أنه نظام التشغيل الخاص بالأجهزة الأخرى لآبل مثل الآيباد والأيبود تتش، ويعد نظام التشغيل ios هو البرنامج المسئول عن كافة العمليات التي تحدث في الجهاز مثل النقر والسحب وتشغيل التطبيقات الأخرى التي على الجهاز والأشياء التي تعرض على الشاشة والرسائل الفورية والمكالمات وغيرها من العمليات التي يقوم بها هذا النظام.

مميزات نظام التشغيل ios  

يتميز نظام التشغيل الخاص بالآيفون بالعديد من الخصائص عن غيره من أنظمة التشغيل، سنذكر لكم البعض منها:

-بالإضافة إلى الاتصال الخلوي والاتصال بشبكة الواي فاي، يدعم الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN).
-يمكن الوصول المباشر إلى تطبيق آب ستور والبودكاست وقائمة آيتونز للموسيقى، والأفلام المتاحة للإيجار أو الشراء والبرامج التلفزيونية.
-دعم البحث المدمج، وهو البحث المتزامن داخل الملفات والتطبيقات والوسائط والبريد الإلكتروني.
-يدعم متصفح سفاري للجوال.
-يدعم النظام التمييز بالإيماءات، فمثلاً يهتز الجهاز مع التراجع لآخر إجراء تم.
-يوفر خدمات البريد الإلكتروني المدفوع.
-والمساعد الشخصي ساري.

أما عن التطبيقات ففي منتصف عام 2018 نشرت آبل قائمة بأكثر التطبيقات تنزيلاً على هواتف الآيفون، وكانت بعض هذه التطبيقات مفاجئة.

أشهر 10 تطبيقات بالايفون 

Google Maps  

على الرغم من أن آبل تمتلك تطبيق خاص بها للخرائط وهو Apple Maps إلا أن جوجل ما زالت مسيطرة بتطبيق جوجل ماب على سوق تطبيقات الخرائط والملاحة، حيث تم تنزيل 22.4 مليون مرة في الربع الأول من سنة 2018، ومازال مسيطر إلى الأن.

iQiyi  

يكتسب التطبيق الصيني Baidu تطبيق مشاهدة الفيديوهات المشابه والمنافس لتطبيق يوتيوب الشهير شهرة كبيرة، وقد أشتهر هذا التطبيق عالمياً في الفترات الأخيرة، إذ أن Biadu أعلنت في تقرير لها أن هناك أكثر من 481 مليون مستخدم نشط على التطبيق يقضون أكثر من 5.5 مليار ساعة في المشاهدة على هذا التطبيق شهرياً، وحسب الإحصائيات الأخيرة تم تنزيله أكثر من 22.6 مليون مرة.

QQ  

يأتي هذا التطبيق الصيني الآخر التابع لشركة Tencent الشبيه بتطبيق ماسنجر التابع لفيسبوك في المراسلات الفورية والألعاب والموسيقى والعديد من المميزات الأخرى التي عليه، حيث يتعدى عدد التنزيلات 22.5 مليون مرة.

WeChat  

يأتي هذا التطبيق الصيني ليلعن سيطرة التطبيقات الصينية على القائمة، فتطبيق وي شات القريب من تطبيق واتساب التابع لشركة فيسبوك، يعد واحد من أكثر التطبيقات التي يتم تنزيلها، حيث تم تنزيل التطبيق 29 مليون مرة في أول ثلاث شهور فقط من سنة 2018.

Facebook  

رغم السيطرة التي فرضتها الشركات الصينية إلا أن تطبيق فيسبوك الأشهر عالمياً كان من أعلى التطبيقات التي يتم تنزيلها من على آب ستور بحوالي 29.4 مليون مرة خلال الربع الأول فقط في عام 2018.

Instagram  

لم يخرج التطبيق إنستغرام تطبيق الصور الشهير من قائمة أفضل عشرة على الإطلاق منذ أن تم الاستحواذ عليه من العملاق فيسبوك، وتم تنزيله أكثر من 31 مليون مرة في الربع الأول من 2018 فقط.

Messenger  

بعد أن قامت فيس بوك بفصل تطبيق ماسنجر عن تطبيقها الأساسي فيسبوك، أصبح هذا التطبيق من أفضل عشر تطبيقات للرسائل الفورية حول العالم والذي أصبح في 2018 رابع التطبيقات تنزيلاً ب 31 مليون مرة.

Whatsapp  

ويأتي هذا التطبيق في القائمة التطبيقات الأكثر تنزيلاً، هو تطبيق الرسائل الفورية المشفرة واتساب الذي أستحوذ عليه فيسبوك أيضاً، والذي يمتلك أكثر من مليار ونصف مستخدم نشط، وحسب آخر الإحصائيات تم تنزيله أكثر من 33.8 مليون مرة في الربع الأول فقط من العام الماضي.

Youtube  

في المرتبة الثانية في التطبيقات الأكثر شهرة وتنزيلاً على الآيفون، هو عملاق تطبيقات الفيديو يوتيوب التابع لشركة غوغل، حيث يتربع على تطبيقات مشاهدة الفيديوهات في 2018 ب 35.3 مليون مرة.

Tik tok  

وعلى عكس التوقعات تربع التطبيق الصيني الشهير تيك توك على عرش التطبيقات الأكثر تنزيلاً في عام 2018 وكما كان متوقع ظل من في نفس المرتبة حتى الأن، حيث تم تنزيل التطبيق أكثر من 45.8 مليون مرة في الربع الأول فقط من عام 2018.

تطبيق Tik Tok أو كما يطلق عليه Douyin  التطبيق الأشهر في الصين والعالم هو تطبيق تواصل اجتماعي متخصص في صناعة الكليبات بطريقة جديدة تسمح بتصوير الفيديوهات وتركيب الأغاني والموسيقى عليها والتعديل عليها وإضافة المؤثرات عليها.

تسبب هذا التطبيق الصيني في زلزال في أوائل العام الماضي وتربع على أكثر التطبيقات شهرة وأكثرهم تنزيلاً على الآيفون، وظل إلى الآن محافظاً على هذه المرتبة كما كان متوقع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *