مشاهير شخصية intp

اختبار INTP هو اختبار للإشارة إلى أحد أنواع شخصيات MBTI الـ 16، تم تطوير تقييم MBTI من عمل الطبيب النفسي البارز كارل جي يونج في كتابه “الأنواع النفسية”، اقترح يونج تصنيفًا نفسيًا استنادًا إلى نظريات الوظائف المعرفية التي طورها من خلال ملاحظاته السريرية، ومن عمل يونج ، طور الأطباء النفسيون الآخرون نماذج نفسية مماثلة، تشمل تقييمات شخصية Jungian تقييم MBTI ، الذي تم تطويره بواسطة إيزابيل بريجز ميرز وكاثرين كوك بريجز و Keirsey Temperament Sorter، الذي وضعه ديفيد كيرسي .

مشاهير يمتلكون شخصية INTP

1- ألبرت أينشتاين
2- آدم سميث
3- أبراهام لينكون
4- لاري بيج
5- سيرجي برين
6- ماري كوري
7- تشارلز داروين

ما هو INTP

يعد INTP أحد أندر أنواع شخصيات ميرز بريجز الـ 16 ، حيث يمثل فقط 3-5 بالمائة من سكان الولايات المتحدة، نتيجة لذلك ، غالبًا ما يتم إساءة فهم شخصيات INTPs ويمكنهم بسهولة الشعور بالوحدة في العالم، لكنهم أشخاص لامعون ، ومعروفون بإبداعهم وذكائهم القوي – وملاحظاتهم الثاقبة، في الواقع ، كانت شركات INTP الشهيرة مسؤولة عن الابتكارات الرئيسية على مر التاريخ: كان يعتقد أن بيل غيتس وألبرت أينشتاين وإسحاق نيوتن كانوا من رواد الأعمال الذين ينتمون لهذه الشخصيات .

هل أنت واحد من الأشخاص القلائل الذين يمتلكون هذا النوع من الشخصيات النادرة؟ إذا كان لديك معظم العلامات التالية ، فقد تكون INTP.

علامات تدل على أنك INTP

 تكتشف الأخطاء بسرعة

يمكنك بسهولة اكتشاف الأخطاء المنطقية في أي حجة أو تفسير معين، من الصعب على الناس أن يكذبوا عليك لأنك تعرف ذلك (من الصعب أيضًا أن يكذب الناس على أنفسهم من حولك) .

تجد 98 % ما يفعله الناس ممل

ليس لديك اهتمام كبير بالأمور الروتينية اليومية ، مثل الحفاظ على نظافة مساحتك وتنظيمها أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني في العمل، ما تريد فعله حقًا مع وقتك هو استخدام عبقريتك الإبداعية لاستكشاف المشكلات وتطوير الحلول.

غارق في أحلام اليقظة

غالبًا ما تبدو ضائعًا في أحلام اليقظة التي لا تنتهي ، حيث إن عقلك دائمًا ما يكتنفه الأفكار – جزئيًا لأن INTPs هي واحدة من أنواع شخصية قليلة حيث “تضيء” مناطق مختلفة من المخ في تتابع سريع بحيث تبدو ، على EEG ، وكأنها الأضواء الوامضة لشجرة عيد الميلاد، وهي ما تجعل الكثير من الأفكار الرائعة تأتي إليك .

أنت تمزق الأشياء

أنت حريص على تفكيك الأفكار التي يعتبرها الآخرون أمراً مسلماً به، يمكن أن تكون قاسياً عند تحليل المفاهيم والمعتقدات ، ولا تفكر في أن تكون مقدسًا، أنت لا تفهم كيف يظل بعض الناس موالين للأفكار التي ثبت أنها غير منطقية، نتيجة لذلك ، يمكنك بسهولة الإساءة إلى الأشخاص عندما تتحدث عن رأيك (والعديد من INTPs يختار ببساطة عدم القيام بذلك) .

تكون اجتماعي جدا مع عدد قليل مختار

قد تكون خجولًا أو تنسحب حول أشخاص لا تعرفهم جيدًا، ومع ذلك ، تصبح ثرثار ومتحمس عندما تقابل شخصًا يشاركك اهتماماتك الخاصة.

أنت عاطفي في العمق

في العمق ، أنت شخص حساس وعاطفي، أنت ببساطة تكافح للتعبير عن مشاعرك بسبب عدم تطور وظيفة الشعور، نظرًا لأن عقلك عبارة عن آلة منطقية ، فغالبًا ما تشعر أن عواطفك هي المفتاح الذي يعمل على إعاقة تشغيله بشكل سلس، ويمكن لمدخلات INTP الالتفاف على هذا من خلال التعامل مع المشاعر كشيء يجب دراسته بمفردها، العديد من المدعوين الداخليين يصبحون مستمعين استثنائيين ، ويعرضون رعاية وتسامح كبيرين لأولئك الذين يحبونهم.

العلاقات لم تكن أبدا سهلة بالنسبة لك

الخروج والالتقاء بأشخاص جدد ، والمجازفة بالرفض ، والضعف العاطفي ، كلها بعيدة كل البعد عن منطقة راحتك، نتيجة لذلك ، تنتظر غالبًا أن يقوم الآخرون بالخطوة الأولى، ومع ذلك ، عندما تدخل في علاقة ، فأنت شريك أو صديق مخلص .

لست قائد مشجع

من المحتمل أنك لست الشخص الذي يلجأ إليه أصدقاؤك للحصول على الدعم العاطفي، تفضل تقديم نصائح عملية لحل المشكلة الأساسية بدلاً من تقديم التعاطف (بعض الأصدقاء ، وخاصة INTJs ، سيقدرون هذا الأمر عنك حقًا) .

يهمك أكثر من مجرد نتائج

بعد إلغاء المواعيد النهائية والجداول الزمنية ، يرى بعض الأشخاص أنك غير موثوق به، تهتم أكثر بالعملية – وتحقق في كل جزء من الكل – أكثر من اهتمامك بالسرعة نحو نتيجة نهائية، وبالمثل ، تشعر براحة أكبر عندما تترك الأشياء ذات نهايات مفتوحة بدلاً من وضعها في قالب معين .

 تهتم بالبحث عن الحقيقة

بالنسبة لك ، عدم المطابقة ليس بيانًا ، إنه مجرد حالة طبيعية، لديك القليل من الاهتمام بالقواعد أو الأعراف الاجتماعية ، ولا تتناسب أبدًا مع المدرسة أو في العمل، أنت مهتم أكثر بالأصالة واكتشاف الإجابة الصحيحة أكثر من اهتمامك بمطابقة التوقعات المحددة مسبقًا.

 فخ التحليل

في بعض الأحيان تتعثر في تحليل وإعادة تحليل أفكارك ، خشية أن تكون قد فاتتك جزء هام، نتيجة لذلك ، قد تكافح من أجل المضي قدمًا في أفكارك وتحويلها إلى حقيقة واقعة، تترك الكثير من المشاريع غير المكتملة.

 الكون يدهشك

أنت تنظر إلى العالم على أنه آلة كبيرة ومعقدة – ومثل أي جهاز ، فإن جميع الأجزاء متصلة، أنت تتفوق في رؤية هذه الروابط ، وكيف تترابط العوامل التي تبدو غير مرتبطة ببعضها البعض ، مع دهشة أنواع الشخصيات الأخرى.

 لا تفرط في الكلمات

أنت تؤمن أن الحقيقة هي العامل الأكثر أهمية ، لذلك نادراً ما تفرط في الكلام، وفي بعض الأحيان تكون صريحا للغاية، لا تحاول أن تؤذي مشاعر الناس لكن بالنسبة لك لكي تقول شيء واحد يعني أنك ستكون مخادع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *