افضل كتب تعلم اللغة الكورية

- -

حتى وقت قريب كانت الكورية لغة نادرة بالنسبة للغربيين للتعلم ، و لكن بفضل التطور الاقتصادي السريع في كوريا الجنوبية ، يبدو أن الاهتمام المتزايد بالثقافة الكورية في السنوات الأخيرة أدى إلى توفير المزيد من المواد التعليمية الكورية.

لسوء الحظ ، لا تزال موارد التعلم عالية الجودة أقل مما يمكنك العثور عليه لتعلم اللغة اليابانية أو الصينية . ومع ذلك وجدنا بعض الكتب المفيدة التي ساعدتنا في البدء بهذه اللغة الصعبة ولكن الجميلة ، صحيح أن الكتب المدرسية ليست بديلاً عن الانغماس في اللغة من خلال الثقافة (الأفلام ، والدراما ، والبودكاست ، والموسيقى) ، ناهيك عن ممارسة التحدث مع الناطقين بها. ومع ذلك ، فإن الكتاب الجيد يمنحك الأسس التي يجب عليك العمل بها ، من خلال تعليمك القواعد ، وكيفية بناء الجمل ، وقواعد النطق ، وكيفية القراءة.

أفضل كتب اللغة الكورية

كتاب Elementary Korean (Second Edition)

– الكتاب هو المعيار الذهبي لتعلم اللغة الكورية عن طريق الدراسة الذاتية ، إنها المقدمة الأكثر شمولية و الشاملة للكورية التي أعرفها ، و الهيكل المنطقي يجعل من السهل متابعتها.

– أحد الأشياء التي قد تطفئك هو أنه “يشبه” إلى حد ما كتابًا جامعيًا ، من حيث نبرة الكتابة ومستواها ، هذا الكتاب سوف يوفر لك قاعدة شاملة باللغة الكورية ، إذا كنت تشتري كتابًا واحدًا فقط للغة الكورية ، فاحصل عليه تحصل على 384 صفحة من المواد و أطنان من التمارين للتمهيد.

الايجابيات في الكتاب

– يتم تقديم الدروس والمذكرات النحوية بوضوح وبنية منطقية.
– أنت مجبر بشكل أساسي على تعلم قراءة الهانغول (هذا ليس بالأمر الصعب!) ، حيث أن القراءات الرومانية لا تُعطى من الدرس الخامس وما بعده.

– دليل النطق أفضل وأسهل للفهم من الكتب الدراسية الأخرى.

سلبيات الكتاب

– لا يوجد الكثير من الصور لتقسيم المحتوى بحيث يمكن أن تكون قراءة ثقيلة بعض الشيء.
– بعض الناس يجدون صعوبة في تشغيل القرص المضغوطة أو الصوت.

كتاب Korean for Beginners: Mastering Conversational Korean

من خلال نطقها الصعب و قواعدها المعقدة و أشكالها المتقنة ، يمكن للغة الكورية أن تقدم آفاقاً مخيفة ، كان هذا أول كتاب استخدمته عندما بدأت ، إنه خيار لطيف إذا كنت تفضل مقدمة لطيفة باللغة الكورية ، إنه ممتع أيضًا مع الكثير من المعلومات الثقافية الموضحة ، سعر الكتاب 11 دولارًا (على Kindle) معقول جدًا عندما تفكر في توفير التنزيلات الصوتية أيضًا.

ايجابيات الكتاب

– أبطأ وتيرة من الكتاب الجيد للمتعلمين الذين يحتاجون إلى مزيد من الوقت.
– يوجد الكثير من المعلومات الثقافية داخل النص.
– يركز المؤلفون على جعل التعلم ممتعًا وممتعًا.

سلبيات الكتاب

– قد تكون أبطأ وتيرة محبطة للمتعلمين الراغبين في التعلم بشكل أسرع.
– على الرغم من العنوان ينصب التركيز على تعلم القواعد / البنية أكثر من التحدث.
– لا يكفي لممارسة الحوارات.

كتاب Integrated Korean Series

هذا كتاب دراسي آخر على غرار كتب الجامعة ، طورته جامعة هاواي لطلابها الذين يدرسون اللغة الكورية ، إنه كتاب مدرسي جيد جدًا لفصل جامعي لا يترجم دائمًا 100٪ إلى الدراسة الذاتية ، لكن هذا الكتاب يقوم بعمل جيد جدًا، إنها أكثر منهجية أكاديمية ، والتي قد تجذب بعض الناس إلى الكتب المدرسية الأكثر تحادثية أعلاه.

ايجابيات الكتاب

– يوجد الكثير من الأمثلة على النقاط النحوية.
– بعض السياق الثقافي الجيد والمواد الأصيلة ضمن الدروس.
– يحتوي على 10 مجلدات ، لذلك إذا كنت تحب هذا النمط ، فيمكنك متابعته طوال الوقت للتقدم.

سلبيات الكتاب

– يمكن أن تشعر قليلا جدا بكونه كتاب الأكاديمي أو خانق.
– طريقته عفا عليها الزمن الى حد كبير.

كتاب Talk to Me in Korean Series

– إذا بدأت دراسة اللغة الكورية باستخدام الموارد المتاحة عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أن تصادف الموقع الإلكتروني ” تحدث معي باللغة الكورية” – وهو موقع موجود منذ عام 2009 ، و أنشأ الفريق الذي يدير هذا الموقع  سلسلة الكتب المدرسية هذه ، و قد استخدموا سنواتهم الدراسية ملاحظات الطلاب للحصول عليها بشكل صحيح في شكل كتاب مدرسي.

– كما يوحي العنوان ، ينصب التركيز على التحدث على الفور ، مع الحد الأدنى من التركيز على القواعد أو تعلم القراءة ، هناك الكثير من الصوت المصاحب لتتحدث معه ، و في هذه السلسلة نفسها ، هناك أيضًا مستويات إضافية ومصنف يحتوي على مزيد من التمارين لكل مستوى.

ايجابيات الكتاب

– صنع للمبتدئين بشكل مطلق.
– مصمم ليجعلك تتحدث الكورية بسرعة.
– الكثير من الصوت الذي يمكنك استخدامه للتظليل والاختبار بنفسك.

سلبيات الكتاب

يركز على التحدث و ليس على القراءة أو القواعد.

كتاب Korean Grammar in Use

هذا الكتاب هو الخطوة المنطقية التالية بعد الكورية للمبتدئين ، يذهب إلى قواعد اللغة بتعمق أكبر ولكن لا يزال في شكل سهل الهضم.

ايجابيات الكتاب

– ربما أفضل كتاب قواعد اللغة الكورية هناك.
– يركز على فهم الهياكل و القواعد.
– معظم الناس يحبون هيكل الكتاب.

سلبيات الكتاب

– الكتاب ليس للمبتدئين ستحتاج إلى أساس لائق للغة الكورية قبل أن يكون ذلك مفيدًا.
– يجب أن تعرف كيفية قراءة الهانغول قبل استخدام هذا الكتاب.

كتاب Korean Grammar for International Learners

هذا هو كتاب القواعد الكورية الأكثر شمولية الذي يمكن أن نجده. ويشمل جميع الأشكال النحوية في الكثير من التفاصيل. يعتمد الكتاب أيضًا على كتاب القواعد النحوية الرسمي المستخدم في المدارس لتدريس قواعد اللغة في كوريا الجنوبية ، بحيث يمكنك أن تشعر بالراحة مع العلم أنك تحصل على الإجابة الصحيحة عندما تبحث عن نقطة.

كتاب 500 Basic Korean Verbs

إذا درست اللغة الفرنسية أو الإسبانية في المدرسة الثانوية ، فربما يكون لديك تجربة مع هذا النمط من كتاب تصريف الأفعال (وربما ليس تجربة ممتعة …). 500 الأفعال الكورية الأساسية هو كتاب مفيد بشكل لا يصدق لطلاب اللغة الكورية.

كتب Klear: Korean Reader for Chinese Characters

على الرغم من أن هذا الكتاب ليس مخصصًا للطلاب المبتدئين (لا تحتاج حقًا إلى أحرف صينية حتى وقت لاحق) ، إلا أن هذا الكتاب يمثل مقدمة قوية للأحرف الصينية (hanja) المستخدمة في الكورية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *