كيفية التعامل مع الشخص كثير الاسئلة

 نعاني في حياتنا اليومية من بعض الناس الفضوليين الذين يقومون بطرح الكثير من الأسئلة علينا والتي تأتي بأهمية أو بدون أهمية ، الأمر الذي يتسبب لنا في كثير من الضيق والتعب ، وذلك لكون طبيعة الكثير من البشر لا يتقبل هذا الأسلوب الفضولي . ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بطرح الأسلوب التي يجب أن نقوم باستخدامه عند التعامل مع هذه النوعية من الأشخاص لكي نتفادى الإزعاج والتعب النفسي.

طرق التعامل مع الشخص كثير الأسئلة

عند مقابلة شخص يقوم بطرح الكثير من الأسئلة عليك والذي يتسبب لك في الكثير من الضيق والتعب النفسي ، عليك بإتباع الكثير من النصائح التي سوف نطرحها عليك من خلال هذه المقالة، وهذه النصائح ما يلي :

أساليب الشخص كثير الأسئلة

عندما تجد أن الشخص الموجود معك في مكان ما ، سوف يقوم بالتدخل في حياتك وطرح الكثير من الأسئلة حول حياتك ، قم على الفور بإشغال نفسك بأي شيء ، حتى تستطيع الهرب من أسئلته الكثيرة والمرهقة لك ، وذلك عن طريق النظر إلى الجوال الخاص بك ، أو إشغال نفسك بقراءة رواية محببة لديك.

قد تقوم بالرد على أسئلة الشخص الفضولي بإجابات كاذبة وغير حقيقية حتى لا يعرف أي شيء خاص بك ، ولكن في هذه الحالة ننصحك بعدم اتخاذ هذا الأسلوب ، لكونه قد تقع معه عند التحدث ويظهر كذبك له، وبالتالي ننصحك بعدم الكذب مع الشخص كثير الأسئلة.

الرد على الشخص كثير الأسئلة بطريقة ذكية حيث أنك من الممكن أن تقوم بإنهاء الأسئلة الكثيرة التي قد يطرحها عليك بعض الأصدقاء أو الأقارب بشكل مبدع ، وذلك عن طريق الرد عليه بسؤال أخر.

الأقارب وكثرة الأسئلة

من الطبيعي أن تتعرض للأسئلة الكثيرة عن حياتك عند الجلوس مع أقاربك ، وذلك لكون الأقارب يسعون أن يقوموا بمعرفة كل شيء عنك وذلك لإرضاء الفضول الخاص بهم ، وقد يتخذ الأمر لطرح الكثير من الأسئلة الحساسة والشخصية الخاصة بك ، ولكن في هذه الحالة كل ما عليك هو استخدام خاصية الخداع ، وذلك عن طريق تغيير الموضوع الحالي ، وقم بتحويل التركيز عنك.

السبب في كون الشخص كثير الأسئلة

قد يكون الشخص الموجود معك ليس في الحقيقة من الشخصيات الفضولية ، ولكنه قد يقوم بطرح بعض الأسئلة عليك في أمر خاص بك وقد يعنيه همك لا أكثر ، أيضًا وضح استيائك وانزعاجك من الأسئلة بشكل لطيف ، وذلك عن طريق استخدام بعض الحيل اللطيفة لكي تتخلص من أسئلة الشخصية هذا الفضولي ، ويأتي ذلك عن طريق استخدام بعض الحيل لكي تتخلص من هذه الأسئلة، حيث يمكنك أن تتخلص من الموقف بطلب كوب من المياه أو الاتجاه لطرح بعض الأسئلة لهذا الشخص الفضولي والذي تجعله ينسى الأسئلة التي طرحها لك.

كيف تتخلص من الشخصيات كثيرة الاسئلة

يجب أن تعرف بأن الشخص كثير الأسئلة من الممكن أن تتخلص من فضوليته ببعض الطرق المختلفة والذكية التي ستمنع هذا الشخص من طرح الأسئلة عليك، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي :

-لا تقوم بتقديم الكثير من المعلومات التي تطرح عليك من خلال أسئلتهم لك، وذلك لكي تتفادى إفشاء تفاصيل حياتك.

-قم بإعطاء الأسئلة التي تطرح عليك بعض التجاهل منك وعد الاهتمام، وإذا قمت بالإجابة على بعض أسئلته فقم بالإيجاز وعدم الدخل في التفاصيل، ولكن إياك أن تقوم بالكذب عليه في إجاباتك، حتى لا تقع في الحرمانية.

-من الممكن أن تقوم بالتمثيل على الشخص الذي يقوم بطرح الأسئلة عليك، وذلك عن طريق الكلام في الهاتف، أو وضع الهاند فري في أذنيك والسماع لأشيائك المفضلة.

-قد يجمعك مع الشخص كثير الأسئلة بعض المهمات المختلفة التي تقومون بانجازها سويًا، فإذا قام بطرح بعض الأسئلة عليك فمن الممكن أن تقول له أن يركز في ما يفعله أو مقاطعته بأدب عن طريق إظهار استيائه لهذه الأسئلة، وأنها من الأمور الشخصية التي لا يحب أن يعرف عنها أحد .

-عليك بالحفاظ على أسرارك الخاصة بك ولا تقم بالإفصاح عنها لأقرب الناس إليك، حيث إذا قام أحد الناس الفضوليين بسؤالك عن بعض الأشياء الخاصة بك، فقم بالإجابة عليه بأنك لا تعرف أو لا يمكن أن أتذكر هذا الأمر.

-قد تقع في بعض الأسئلة المحرجة والشخصية، مثل التدخل في المرتب الخاص بك، أو متى سوف تنجب . في هذه الحالة قم على الفور بالرد عليه بشكل ليس بخشن ، وذلك بسؤاله عن أسباب طرح هذا السؤال ولماذا تريد أن تعرف الإجابة، كما يمكنك أن تقوم بالرد بشكل هزلي وتقول هل أنت تابع لمصلحة الضرائب مثلا وهكذا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *