حقائق فيلم ” cloud atlas ” من رواية سحابة الأطلس

من الأفلام الأجنبية التي تحتاج إلى فنجان من القهوة قبل مشاهدة هذا الفيلم، وهو فيلم سحابة الأطلس هذا الفيلم الحاصل على الكثير من الجوائز العالمية، والتي جعلته واحد من أفضل وأهم الأفلام في العالم وفي أمريكا بالتحديد، فهذا الفيلم يعود للكثير من العصور الوسطى التي سنتحدث عنها بصورة أكبر.

التصنيف الكامل لفيلم سحابة الأطلس

فيلم سحابة الأطلس من الأفلام الأجنبية التي تصنف في خانة الأفلام الروائية وأفلام الدراما والخيال العلمي والفانتازيا، جميع هذه الأشياء من القصص الرئيسية والتصنيفات السينمائية الخاصة بفيلم سحابة الأطلس، هذا الفيلم الذي دارت أحداثه في فترة زمنية غامضة بها الكثير من المشاكل والصراعات بين أبطال الفيلم الحائز على جائزة من هوليود، هذه الجوائز العالمية التي تقدم في كل عام إلى أفضل الأفلام المقدمة في كل عام.

ويبحث المنتج الفني لهذا العمل بتقديم مثل هذه الأعمال السينمائية مرة أخري بعد النجاح الساحق والكبير الذي قدم من هذا الفيلم، والذي كان عبارة عن رواية تم تحويلها بعد ذلك إلى فيلم سينمائي، فهذه الرواية متواجدة إلى الآن في بعض الأماكن المختلفة وعلى الأنترنت، وهي رواية كبيرة جداً عبارة عن 544 صفحة كاملة تم تلخيصها في فيلم كبير جداً، وأحداث طويلة وسياق درامي رائع ومشوق جداً، من قبل جميع القائمين على هذا العمل الدرامي الضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

قصة فيلم سحابة الأطلس

فيلم سحابة الأطلس من الأفلام الأمريكية ولكن هناك سر كبير واقع على هذا الفيلم، فهو في الأساس فيلم ألماني وتم تمثيلة ووضعه في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا الفيلم صدر في عام 2012 من بطولة الرائع توم هانكس بالإضافة إلى البطلة هالي بيري، والفيلم من إخراج توم تايكور والأخوة تشاوشيسكو.

هذا الفيلم كما تم التوضيح تم اقتباسه من أحداث حقيقة حدثت في الماضي، ونشرت في عام 2004 القصة الكاملة لهذا الفيلم هي عبارة عن قصة ملحمية، من أجل اكتشاف الكيفية التي يتم التأثير بها من تصرفات الفرد في حياة شخص أخر، وكيفية وضع الأحداث وتسلسلها بين الماضي والحاضر والمستقبل الأليم في هذا الفيلم، بالإضافة إلى المغزى الكبير المتواجد في هذا الفيلم وهو كيفية تحول روح القاتل إلى بطل قومي رائع يدعو إلى السلام، وكيفية التفاف الشعب حول هذا البطل من أجل القيام بثورة على الأشخاص المتواجدين في البلد.

والذين يحصلون على جميع الأماكن المتواجدة في البلد، وهناك بعض الاقتباسات التي سنتحدث عنها بشكل تفصيلي والتي حدثت في هذا الفيلم، بالإضافة إلى الزمان والمكان التي حدث بها هذا الفيلم السينمائي العظيم.

الاقتباسات والأزمنة الخاصة بفيلم سحابة الأطلس

جميع الأفلام الناجحة أو الأفلام بشكل عام يكون لها اقتباسات كثيرة وأزمنة يتواجد بها الفيلم، بالإضافة إلى الأماكن وما إلى ذلك وفيلم سحابة الأطلس الاقتباسات الخاصة به كثيرة، خاصة مع مدة هذا الفيلم الذي ظل يعرض ما يقارب الثلاث ساعات، فطبيعة هذا الفيلم أن الحياة الأبدية ما هي إلا نتيجة للأفعال التي يقوم بها الفرد في الحياة اليومية.

والتأكيدات بشكل مستمر أن الحياة ليست ملك للشخص فقط فهي ملك للجميع فكل شخص مرتبط بشخص آخر حتى موت أحدهما، الفيلم يتحدث عن البطل الذي يبحث عن النجاح ولا يمكن أن يري نفسه إلا من خلال الأشخاص الآخرين، الفيلم به مغزى رائع تم توضيحه والتأكيد على هذا المغزى أكثر من مرة من قبل مقتبس هذا الفيلم، وهي كيفية تحول حياة بطل هذا الفيلم بصورة سريعة من شخص قاتل لا يرى نفسه يقوم بالأشياء الغير صحيحة، إلى شخص يبحث عن العدالة ومحاربة كل ما هو مضر بالبلد التي ينتمي إليها.

الزمان والمكان الخاص بفيلم سحابة الأطلس

تعرفنا عن فيلم سحابة الأطلس بشكل أكبر وبدقة كبيرة من قبل الاقتباسات التي تمت من خلال هذا الفيلم، ولكن هناك بعض الأشياء التي تم أخذها عن هذا الفيلم وهي العبودية المتواجدة في هذا الفيلم، بالإضافة إلى الاستنساخ الحادث في فيلم سحابة الأطلس وفي هذا الفيلم هناك مثليين الجنس.

وهو من الأشياء التي تم أخذها عن هذا الفيلم أيضاً وبالحديث عن الزمان الخاص بفيلم سحابة الأطلس هناك الكثير من العصور التي تمت ومرت على هذا الفيلم، فالبداية كانت في عام 1849 وتحديداً في جنوب المحيط الهادي، فهو المكان الأول الذي كانت تدور فيه الأحداث الخاصة بالفيلم، ثم تم التنقل إلى عاصمة اسكتلندا في سنة 1936، وفي هذا المكان دارت معظم أحداث هذا الفيلم الرائع ثم مدينة سان فرانسيسكو في أمريكا في عام 1973، بعد ذلك ذهب البطل إلى لندن ومع العصر الأفضل لهذا الفيلم في عام 2012.

وأخيرا بعد السقوط النهائي ونهاية الفيلم في جزيرة هاواي سنة 2346، إي بعد 106 سنة كاملة من السقوط الذي حدث داخل الفيلم، جميع هذه الأماكن والأحداث لها توابع يجب أن يتم التعرف عليها بشكل كامل، وعدم المرور بشكل سريع من خلال هذا الفيلم، لأنه يحتوي على مغزى وألفاظ كثيرة لبعض المشاكل التي تواجه العالم في هذه الفترة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *