ماهو النت الخفي

هناك عدد كبير من الناس التي تعتقد بان محرك البحث جوجل او ياهو او حتى أي محرك بحث اخر هي كل محركات الانترنت، ولكن اليوم عليهم ان يعلوا ان كل تلك المعلومات خاطئة ويجب عليهم ان يصححوها، فتلك المحركان ما حي الا 16 في المئة فقط من محركات الانترنت.

عليك ان تعلم ان شبكة الانترنت مكونة من عدد من الطبقات ولكن معظم تلك الطبقات لا يظهر الينا، ولا يمكننا ان نصل اليها من مجرد استخدام المحركات التي نستخدمها في عمليات البحث العادية، فهي عميقة بشكل اكبر من التخيل ويصعب كثيرا الوصول اليها، ولذلك عرفت باسم النت الخفي او العميق، وهناك من يطلقون عليه النت المظلم، واليوم سنتعرف عليه بشكل مفصل.

ما هي شبكة الانترنت الخفية

عليك ان تعلم ان كل عمليات البحث التي تقوم بعملها ما هي الا 0.03 في المئة من المعلومات التي لها علاقة بالأنترنت، ولكن باقي المعلومات الخاصة بالأنترنت، فأنها توجد فقط في الانترنت الخفي، ولذلك فانه قد تم تقسيم شبكات الانترنت الى طبقات، فيوجد منها الطبقة السطحية وهي يوجد بها محركات البحث التقليدية والتي نقوم باستخدامها بشكل كبير، وهناك أيضا طبقة بينية لا يوجد بها أي مخالفات قانونية ظاهرة، ولكن يوجد أيضا الطبقة العميقة، وهي تلك الطبقة التي توجد في الانترنت الخفي وهي الأكثر شبهة واثارة للجدل، فهي تعتبر من الأشياء الخطيرة اعلى المجتمع، حيث ان من خلال تلك الطبقة يتم عمل كل المخالفات القانونية.

ما هو الهدف من وجود الانترنت الخفي

عادة ما نجد ان الانترنت الخفي كان هدفه الأول هو عملية البيع والشراء بعيد عن اعين الحكومات، ومن أشهر تلك التجارات هي تجارة السلاح مثلا، او تجارة المخدرات، او حتى تجارة الاثار، وبيع الأطفال الصغار، وغيرها من الأشياء التي تتمثل في صورة تجارة محرمة دوليا، كما يوجد أيضا سرقة لكثير من الحسابات البنكية، وكان الهدف منه هو الربح السريع دون أي رقابة او محاسبة من أحد.

حجم شبكة الانترنت الخفية

عليك أولا ان تعلم ان هناك حوالي 555 مليون موقع مسجل على شبكة الانترنت، وهي عبارة عن الشبكة السطحية، إضافة الى العديد من الصفحات الفرعية المنبثقة منها، ولكن الشيء الأكيد ان الانترنت الخفي يمثل حوالي 500 ضعف الشبكة السطحية، وهي تلك المعلومات التي وجد في الاعماق والتي يصعب على الشخص ان يصل اليها بسهولة من خلال محركات البحث العادية، حيث ان الانترنت الخفي وتلك المواقع الخاصة به، قد تم ارشفتها وفهرستها بطريقة وأسلوب يصعب على أي شخص ان يصل اليها، الا من خلال بعض الأشخاص المحترفين او الأشخاص المتعاملين عليها.

كيف يعمل الانترنت الخفي

ان الانترنت الخفي نجده يعمل على حسب البروتوكولات التغير متعارف عليها، كما انه يقوم باستخدام الامتدادات لنطاقات غير معهودة، فعادة ما نجد ان شبكة الانترنت السطحية تقوم باستخدام بروتوكول http، وأيضا بروتوكول com، او net، وذلك بهدف الوصول الى كل المعلومات والبيانات التي يمكن البحث عنها.

وذلك بعكس شبكة الانترنت الخفية والتي تستخدم نطاقات أخرى مختلفة تماما عن المتعارف عليها مثل onion، او bit، وهي عبارة عن شبكات مغلقة وسرية للغاية بين بعض الأطراف التي يثق كل منهم من الطرف الاخر، كما انه لا يسمح بدخول أي شخص جديد على تلك المواقع الا إذا كان ذلك الشخص موثوق منه، كما انه من المستحيل ان تصل الى تلك المواقع من مواقع البحث العادية التي نقوم باستخدامها مصل جوجل او بينج وغيرها من المحركات على شبكة الانترنت، ولكن الانترنت الخفي يحتاج الى حركات خاصة به للوصول الى الموقع.

كيفية التعامل النقدي بين مستخدمي الانترنت الخفي

من الاشياء الغريبة للغاية التي ستعرفها اليوم ان رواد الانترنت الخفي وخاصة بين البائع والشاري لا يوجد بينهم اي تعامل بالعملات المتعارف عليها، ولكنهم يقوموا باستخدام عملة خاصة بهم تعرف باسم البتكوين، وهي تلك العملة الخاصة بهم والتي يتم استخدامها في كل الصفات التي يقومون بها.

ما هي عملة البتكوين

ان عملة البتكوين هي عبارة عن عملة الكترونية مشفرة وهي متعارف عليها بين رواد الانترنت العميق، كما انها تعتمد على تشفير كل البيانات المالية للمستخدمين، حيث ان المال عادة ما نجده يتم من غير أي وسيط بينهم، ويتم أيضا بشكل سري للغاية ومن دون أي رقابة من الحكومة عليها، كما ان قيمة البتكوين تبلغ حوالي 400 دولار امريكي، ونجد نه من الأشياء التي عليها اقبال كبير بين الافراد وذلك لقوته الشرائية وقيمته المالية لمرتفعة، حيث ان لا يتأثر قيمته بسعر الصرف الذي تتحكم فيه البنوك المركزية.

ولكن السؤال الهام هنام والذي يخطر على بال اغلبنا، كيف نشا ذلك الكيان الكبير من دون ان يوقفه احد، وكيف تستمر تلك الأنشطة المشبوهة من دون أي رقابة عليها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    الكاتب الأديب جمال بركات
    2019-06-11 at 19:39

    أحبائي....... ابنتنا انجي تطرح السؤال حول نشأة الكيان الخفي....... وهذه الكيانات في أصلها وطبيعتها وهدفها عمل مخابراتي...... وقد تتسلل العصابات الكبيرة اليه لتنال حظها من هذا العمل السري........ أحبائي....... دعوة محبة....... أدعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه...واحترام بعضنا البعض....... ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض....... جمال بركات...رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

    • Avatar
      د حسين الرشيدي
      2019-06-12 at 13:52

      استاذنا الأديب العربي الكبير جمال بركات....أوافقك الرأي فكل الأمور الآن تدار بواسطة المخابرات واهدافها

    • Avatar
      لندا الباجوري
      2019-06-15 at 12:38

      أستاذنا الأديب الكبير الرمز جمال بركات...هذه اماكن ماتسميها دائما بمخابرات جهنم ومعها المافيا الدولية....تحياتي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *