طريقة حذف البرامج اللي ما تنحذف في الأيفون

آبل من أكبر الشركات في العالم ، ومن أشهر منتجاتها هي هواتفها الذكية آيفون بجميع إصداراتها ، منذ أن قامت آبل بتصميم الآيفون وهي تسير على إستراتيجية واضحة للجميع لا أحد حتى الأن يستطيع أن ينافسها في القيمة التي تتميز بها عن باقي الشركات وبمجرد نزول أي إصدار من إصدارات الشركة تجد الطوابير قد امتلأت بمحبين أبل ومنتجاتها ذات السعر العالي والقيمة العالية.

ولأن محبين آيفون لا يقتصرون على المواطنين الأمريكان بل أن محبيها موجودون حول العالم ومن ضمنهم المنطقة العربية بالطبع ، فسوف نقوم في هذه المقالة بشرح مشكلة من المشكلات التي قد تواجهك أثناء استخدامك لهاتفك الجوال آيفون .  

البرامج على هواتف الآيفون  

تعد الهواتف الذكية آيفون من أقوى الهواتف الذكية، حيث تتميز بالعديد من المميزات التي تجعل العديد من المستخدمين يقبلون عليه بقوة ، ويرجع هذا إلى الثقة التي يحملها المستخدمين لمنتجات آبل ذات الكفاءة العالية في الاستخدام بسبب نظام التشغيل ios وهو نظام خاص بشركة آبل لأجهزة الهواتف الذكية والايباد الخاصة بها. 

 يتميز هذا النظام بالعديد من المميزات عن أنظمة التشغيل الأخرى حتى الأندرويد ذو نظام التشغيل الخاص بجوجل الذي يعد المنافس الأول له، والذي يتميز بالسهولة في الاستعمال حتى أنه تمكن من إرضاء جميع الفئات العمرية حتى الكبار الذين يفضلون أنظمة التشغيل والأجهزة الأكثر عملية والأكثر بساطة حتى تكون سهلة في الاستعمال ، وكذلك يرضي الآيفون الشباب بإطلالة واجهة النظام الجذابة السلسة التي توفر استخدام قوي وسريع حتي يلبي كل احتياجاتهم . 

 تقوم آبل دائماً بالتحديث والتطوير من النظام حتى تتمكن من حل المشاكل التي قد تواجه المستخدمين ، وتوفير سرعة وكفاءة أكبر يوم بعد يوم ، كما تتميز آبل بالعديد من المميزات مثل الخامات العالية في التصنيع حيث أنها دائماً ما تستخدم الألمنيوم الذي يعطي متانة للجهاز ليحميه من الصدمات والسقوط ، وتستخدم آبل أقوى الشاشات التي يتم تصنيعها وهي شاشة Retina التي تستخدمها في جميع أجهزتها سواء شاشات الهواتف الذكية أو شاشات الحواسيب الشخصية . 

 بالإضافة إلى كل هذه الإمكانيات المذهلة لأجهزة شركة آبل فإنها تنشئ العديد من التطبيقات المميزة التي لا تتاح إلا لأجهزة آبل مثل واتس آب الأزرق الذي يتميز عن غيره العادي وهو مصمم خصيصاً لأجهزة آبل و pushbullet والذي يعمل على مشاركة ونقل الملفات من جهاز الحاسوب الشخصي والهاتف والعكس بسهولة وسرعة عن غيره من التطبيقات والذي يعمل فقط على أجهزة الآيفون، ولكن من الممكن أن نواجه بعض المشاكل البسيطة التي قد تعطلنا عن الاستمتاع بمزايا هذه الأجهزة القوية ، فكثير من العملاء يواجهون مشكلات في حذف التطبيقات من الهاتف.  

طرق حذف التطبيقات من هواتف آيفون 

الضغط المطوّل  

-تقوم أولاً بالضغط المطول على البرنامج الذي تريد أن تحذفه . 
-سيظهر لك بعد ذلك البرامج كلها التي في الواجهة مهزوزة نوعاً ما، وعليها علامة إكس (X) . 
-أضغط على الأكس الموجودة على البرنامج الذي تريد أن تحذفه . 
-ستظهر لك نافذة أخري بها زرين موافق أو إلغاء ، ويسألك فيها إذا ما كنت تريد بالفعل حذف هذا البرنامج . 
-فإذا أردت أن تحذفه أضغط على موافق سيقوم حينها بحذف البرنامج ، ويمكنك تكرار هذه العملية مع باقي التطبيقات التي ترغب في حذفها.  

ولكن هذه الطريق ستحذف لك الأيقونة للبرنامج الذي قمت بحذفه ولكن ستظل البيانات الخاصة به موجودة على الجهاز، مما يجعله يأخذ من مساحة الهاتف بدون فائدة ، ولكن إذا أردت أن تتخلص من كل هذه الملفات والبيانات الخاصة بالبرنامج فيمكنك استخدام الطريقة التالية.  

حذف التطبيق من الإعدادات  

-اذهب إلى أيقونة الإعدادات على جهاز الآيفون وأضغط عليها. 
ثقم بالذهاب إلى خيار عام أو General ، ثم تختار خيار استعمال أو Use ، ستفتح لك هذا الخيار بيانات الهاتف مثل السعة التي ستجد تحتها التطبيقات المثبتة على الجهاز ، ستجد بجانب كل تطبيق شكل الأيقونة وبيانات حول السعة التي يحتلها من الذاكرة الكلية للجهاز ، ستقوم باختيار التطبيق الذي تريد أن تحذفه ثم تضغط عليه . 
-عند الضغط على التطبيق الذي ترغب في حذفه ستظهر لك نافذة خاصة بالتطبيق في أخرها زر على شكل شريط أحمر اللون وعليه عبارة حذف التطبيق . 
-عند الضغط على زر حذف التطبيق ستظهر لك نافذة صغيرة تنبهك بأن حذف التطبيق سيسبب حذف كل البيانات والملفات المتعلقة به على الجهاز، ستقوم بالتأكيد على هذه العملية حتى تتمكن من حذف البرنامج بالبيانات والملفات الخاصة به و تفريغ الذاكرة منها . 

حذف تطبيقات الآيفون من الايتونز  

-نختار من قائمة المكتبة تبويب تطبيقات، ستظهر لك كل التطبيقات التي على هاتفك الآيفون ، سواء الموجودة و التي تقوم باستعمالها أو التي تم حذفها بأي من الطريقتين السابقتين .

-قم بتحديد التطبيقات التي تود حذفها مع الضغط على زر CTRL ، ثم اضغط على Shift-Delete، أن نختار حذف من القائمة المنسدلة، ستظهر لك نافذة جديدة لتأكيد الحذف ، قم عندها بالضغط على حذف التطبيقات ، ستظهر نافذة جديدة لتأكيد حذف البيانات والملفات الخاصة بالتطبيقات التي تريد حذفها أو الاحتفاظ بها لتقوم باسترجاعها.

-أختار للحذف النهائي خيار Move to Trash ليتم حذفها نهائياً. 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *