افضل الروايات الخليجية

فن كتابة الرواية هو أحد أهم الفنون التي يعشقها الكثيرين و لها الكثير من المتابعين من شتى أنحاء العالم العربي ، و قد تم تحويل عدد منها لأفلام رائعة.

اشهر الروايات الخليجية

أحببتك أكثر مما ينبغي

– هي رواية للكاتبة السعودية أثير عبد الله النشمي، تم نشرها من خلال دار الفارابي للنشر، وتتناول قصة الحب بين عزيز وجومانا، وهي واحدة من الروايات الرومانسية الخليجية التي تبدأ أحداثها في كندا وتنتهي في السعودية.

– تدور أحداث الرواية حول قصة الحب التي تتكبل بالتقاليد المجتمعية التي ترى أن الحب أحد العيوب الكبيرة التي لا تتناسب مع شخصية الرجل العربي، حيث أن البطل سعودي يقيم في كندا ويجد متعته في حضور الحفلات الشرب والتعرف على الكثير من النساء.

فلتغفري

– الرواية أيضا من تأليف الكاتبة أثير عبد الله، فهي تعتبر بمثابة الجزء الثاني من رواية أحببتك أكثر مما ينبغي، فالرواية الأولى تروي القصة من وجهة نظر جومانا، أما في هذه الرواية فيتم تناول الأحداث من وجهة نظر عزيز، فهي نفس الأحداث ونفس كل شيء ولكن من وجهات نظر مختلفة.

– ونجد أن أثير عبد الله تقوم بكتابة ذلك الجزء بحميمية أكثر، حيث أنها تعتمد على أن القاريء يعرف الأحداث جميعها من الجزء السابق من الرواية ليظهر عزيز ويبرر كل الأفعال التي كان يقوم بها في الجزء السابق.

أنت لي

رواية “أنت لي” من تأليف الكاتبة السعودية منى المرشود، ونشرت تلك الرواية من خلال دار النشر أطياف، وتم تصنيف تلك الرواية أنها واحدة من ضمن أكثر الروايات الرومانسية، وعلى الرغم من أنها رواية طويلة للغاية تتكون من 1500 صفحة ولكنها تتميز يالتشوية والسرد الجيد، فبمجرد البدء في قراءتها لن تتمكن أبدا من تركها إلا بعد الانتهاء منها، فهي مشوقة جدا وهو أحد الأشياء المميزة لها.

– تمتد أحداث الرواية إلى ما يزيد عن 15 عام، تتغير فيها الأحداث وكذلك الأشخاص بين الحرب والسلام، والموت والميلاد، حيث تبدأ أحداث هذه الرواية بالطفلة التي يقوم ابن عمها بتعليمها نطق اسمه، لتتعثر في النطق وتتشابك الحروف وتنطقها “أنت لي”.

أنا ونصفي الآخر

هي رواية رومانسية أخرى للكاتبة السعودية منى المرشود، والتي صدرت عن دار النشر دراما، وتجمع تلك الرواية بين الفكاهة والحب، حيث أنها مجرد أفكار وخيالات لفتاة حالمة تسرح وتحلم في شكل شريك حياتها المستقبلي، هل أنه سيكون طويلا مثل زوج فلانة، أم أنه أسمر اللون مثل عريس فلانة، أو أنه بدين مثل خطيب فلانة، فهي رواية خفيفة تقوم بالتعبير عن الحب من وجهة نظر واحدة من الفتيات البريئة، وتتمكن تلك الرواية من أن تنقلك للتفكير في البحث عن نصفك الآخر من خلال ابتسامة.

غراميات شارع الأعشى

هذه الرواية من تأليف الكاتبة السعودية بدرية البشر، وصادرة عن دار الساقي للنشر، تدور أحداث الرواية عن واحدة من الفتيات السعوديات والتي تعشق متابعة الأفلام المصرية، ولكنها تفقد بصرها في أحد الأيام مما يتسبب في تعرفها بالطبيب المصري الذي تنشأ بينهما قصة حب كبيرة، ونبدأ في صراع رفض الأهل هذه الزواج بسبب اختلاف جنسياتهم.

بنات الرياض

هي رواية للكاتبة السعودية رجاء عبد الله الصانع، الصادرة ع دار الساقي للنشر، تتناول الرواية قصة حب تعكس أحد القضايا المجتمعية وهي علاقة النساء والرجال في السعودية، وتعتبر تلك الرواية أحد الروايات المثيرة للجدل، ولكنها أيضا واحدة من أكثر الروايات الناجحة، فهي تتناول قصة أربعة من الفتيات السعوديات التي تعيش مختلف التجارب مع الأزواج.

قمر الرياض

الرواية من تأليف الكاتب الإماراتي عبد الله النعيمي والصادرة عن دار مدرك للنشر، تتناول الرواية قصة دنجوان ينتقل بين العلاقات كثيرا، والذي تراه الكنساء أنه شخص أناني، تقدم تلك الرواية عدد كبير من الدروس والنصائح لكل الأشخاص المقبلين على اختيار شريك حياتهم.

قمر خالد

الرواية من تأليف حمران النواظر، وتتناول الرواية قصة الحب بين خالد الذي يعد فتى أحلام ألاف الفتيات، وقمر التي تتميز بالجمال الشديد والأخلاق الحميدة، عشقها خالد من كل قلبه، تتناول تلك القصة العلاقة الانسانية في الزواج والاحترام الكبير بين الزوجين وبين العائلات وعدد من الصفات الحميدة.

جددي فيني حياتي باللقاء

الرواية من تأليف الكاتبة وديمة العطا، وتتناول أحداث الرواية البطل المجبور على الزواج من ابنة عمه، حيث قام والده بوعد أخيه أنه سيزوج ابنه لابنته، وهي تلك البطلة الجميلة التي لها شعر ناعم طويل للغاية، والتي لم يراها البطل أبدا، تتناول الأحداث اللقاء بين البطلين، والعقبات التي تواجههم حتى يصلوا إلى الحب الكبير قبل أن يعرفوا بعضهم البعض، كما تكشف أحداث الرواية المثيرة عن المشكلة التي تعاني منها بطلة الرواية.

حبيبتي بكماء

رواية من تأليف الكاتب محمد السالم، والتي يستخدم بها تقنية الرسائل، فقد تم صياغة الحكاية بصيغة الرسالة التي تقوم على الجدل بين المتكلم والمخاطب، وكانت الرواية مليئة بالصور الشعرية الغنية بالبعد الجمالي، وهي رواية رومانسية تأخذك إلى عالم بعيد من الخيال الحب، وتقوم بسرد الأحداث بشكل مشوق وجذاب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(6) Readers Comments

  1. Avatar
    الكاتب الأديب جمال بركات
    2019-06-09 at 11:34

    أحبائي الأدب القصصي والروائي في السعودية والخليج حدث به طفرة كبيرة........هناك كتاب وكاتبات وصلوا في ابداعاتهم الى مراحل خطيرة ........ويكفي أن خوجة الحارثي الكاتبة العمانية وصلت في البوكر العربية الى القائمة القصيرة.....ثم فاجأت الجميع بحصولها على البوكر العالمية كأول كاتبة عربية وهي مفاجأة مثيرة........أحبائي...دعوة محبة.....أدعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه....واحترام بعضنا البعض....ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض....جمال بركات...رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

    • Avatar
      كرستين جريس
      2019-06-10 at 10:41

      احسنت أستاذنا الاديب الكبير الرمز جمال بركات

    • Avatar
      نانسي سمير
      2019-06-11 at 07:02

      أتفق تماما مع ماقاله استاذنا الاديب الكبير جمال بركات صاحب الخبرة الطويلة والرؤبة الصائبة

    • Avatar
      د نهلة القاسمي
      2019-06-11 at 16:52

      أستاذنا الأديب العربي الكبير المعلم جمال بركات......نعم الرواية الآن في خليجنا تتقدم في مستوى كتابتها الى الأمام بطريقة أكثر من جيدة...وما خوجة الحارثي الا نموذج

    • Avatar
      د حسين الرشيدي
      2019-06-15 at 09:13

      أديبنا العربي الكبير الرمز جمال بركات....نعم أتفق مع رؤيتك لهذا الأمر تماما...تحياتي

  2. Avatar
    د ماري فرنسيس
    2019-07-04 at 20:09

    استاذنا الأديب الكبير الرمز جمال بركات....نحن نتمنى ان تندمج الروايات الخليجية داخل البوتقة الثقافية العربية التي حدثتنا عنها كثيرا والتي من شأنها أن تحدث اندماجا عربيا حقيقيا بين الشعوب العربية بعيدا عن الطائفية والطبقية والعنصرية وعندها ستكون هناك نهضة عربية حقيقية وانطلاقة كبرى...تحياتي لشخصكم النبيل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *