اسد الجبال … المعروف بالاسد الامريكي

- -

اسد الجبل المعروف أيضا باسم اسد امريكي ، يعود الأصلي إلى الأمريكتين ، هو أكبر من أي حيوان ثديي في نصف الكرة الغربي . وهو قابل للتكيف ، اختصاصي الأنواع .

تم العثور على اسد الجبل في معظم موائل أمريكا . وهو ثاني أثقل اسد في نصف الكرة الغربي ، بعد جاكوار .

اسد الجبل تنتهج مجموعة واسعة من الفرائس . وتشمل المصادر الغذائية الأولية ذوات الحوافر مثل الغزلان ، الأيائل ، موس ، والأغنام ذوات القرون الكبيرة ، فضلا عن تربية الماشية والخيول والأغنام ، ولا سيما في الجزء الشمالي من مجموعتها . فإنه سيتم أيضا اصطياد الأنواع صغيرة مثل الحشرات و القوارض .

اسد الجبل يفضل الموائل مع الشجيرات الكثيفة والمناطق الصخرية للمطاردة ، ولكن يمكن أن تعيش أيضا في المناطق المفتوحة .

اسد الجبل هو الإقليمي ويبقى في الكثافة السكانية المنخفضة . أحجام الأراضي الفردية تعتمد على التضاريس والغطاء النباتي ، وفرة من الفريسة ، فإنه ليس دائما قمة المفترس في مجموعتها .

الهجمات القاتلة لاسد الجبل على البشر نادرة ، ولكن لم تتجه صعودا في السنوات الأخيرة ، حيث أكثر الناس يدخلون أراضيها .

اسد الجبل البالغين يبلغ حوالي 60 الى 90 سم طول القامة في الكتفين ، الذكور البالغين حوالي 2.4 متر (7.9 قدم) طول من الأنف إلى الذيل

الإناث متوسط 2.05 متر (6.7 قدم) ، مع نطاقات الشاملة بين 1،5 حتي 2،75 م (4،9-9،0 قدم) من الأنف إلى الذيل لهذه الأنواع بشكل عام .

الذكور عادة تزن 53 حتي 100 كجم (115-220 رطل) ، في المتوسط 62 كجم (137رطل) . تزن الإناث عادة ما بين 29 و 64 كجم (64 و 141 رطل) ، في المتوسط 42 كجم (93 رطل) .

رأس اسد الجبل مستديرة ، وآذان منتصب ، لديه خمسة مخالب قابلة للسحب على الأرجل الأمامية وأربعة على الكفوف الخلفيتين . الأقدام والمخالب الامامية هي أكبر للتكيف ليمسك فريستة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *