انواع اشجار الزينة سريعة النمو

كتابة rovy آخر تحديث: 09 يونيو 2019 , 12:13

معظمنا يريد الأشجار التي تكبر بسرعة ، و لكن الصفات نفسها التي تجعل ارتفاع شجرة يزداد بسرعة غالبا ما تجعلها آفة أو ضعف ، بالنظر في القيقب الفضي سريع النمو ، مع جذور سطحها الجشع والخشب الضعيف. ثم هناك شجرة الأميرة ، التي يتم نشرها في الصحف والإعلانات عبر الإنترنت ، والتي تنمو على ارتفاع يصل إلى 15 قدمًا سنويًا ولكنها تنتشر إلى حد أنه في بعض الولايات تعرف باسم أسوأ أنواع الحشائش.

أسرع الأشجار نموا

البلوط الأحمر الشمالي

الشجر الكلاسيكي ذو توج عريض يفضل تربة رطبة و جيدة التصريف ، تعيش في سفوح كاليفورنيا والوديان الداخلية ، هذه شجرة الظل سريعة النمو تحب الشمس الكاملة و التربة الرطبة و الجافة ، و كلاهما ينمو 60-75 قدم ارتفاع على الأقل.

فريمان القيقب

فريمان القيقب هجين مع اللون الأحمر البرتقالي اللامع ، ينمو بارتفاع 75-80 قدمًا بعرض 45-50 قدمًا ؛ تفضل أشعة الشمس الكاملة و التربة الرطبة جيدة التجفيف مع الرقم الهيدروجيني المحايد ، و تمتاز بمجموعة متنوعة “الخريف الحريق” سريع النمو ، و يصل ارتفاعها إلى 50-60 قدمًا ، مع عرض التاج البيضاوي العريض 40-50 قدمًا.

شجر ” إناء أخضر” زيلكوفا

و هي شجرة مزهرية الشكل ذات أعمدة مقوسة منتصبة و أوراق خضراء داكنة غنية تتحول إلى خمري داكن ، و تنمو من 60 إلى 70 قدمًا بعرض 40-50 قدمًا ؛ تفضل الشمس الكاملة إلى الظل الجزئي و لكن تتكيف مع مجموعة متنوعة من التربة ، و تتسامح أشجار الظل سريعة النمو مع الرياح و التلوث و الجفاف ، مما يجعلها شجرة شارع قابلة للحياة.

شجرة الزنبق

يتميز هذا النوع  من الاشجار بجذع مستقيم و تاج بيضاوي ، و غالبًا ما تخفي الأوراق الفضفاضة الواسعة الفصوص زهور الربيع على شكل خزامى ؛ أوراقها تتحول للأصفر في الخريف ، و ينمو هذا النوع بارتفاع 75-90 قدمًا بعرض 40-50 قدمًا ؛ تفضل الشمس الكاملة و التربة العميقة الرطبة الحمضية قليلاً.


شجر الخشب الأحمر الفجر

شجرة الخشب الاحمر الهرمية ضخمة مع إبر نفضية خضراء تتحول إلى اللون البرتقالي ، و تمتاز بضرب اللحاء العميق ، و تنمو على ارتفاع يتراوح بين 70 و 100 قدم وعرضها 25 قدمًا ؛ تزدهر في التربة الرطبة و تمتاز بطبيعتها الحامضة قليلا و تحتاج الى الشمس الكاملة.

شجر ألدر الأسود الأوروبي

هذه الشجرة المتساقطة ذات الشكل البيضاوي مفيدة كشاشة غير رسمية في منطقة رطبة أو لتسلق البركة ، و ينمو هذا الشجر بارتفاع 40-60 قدمًا وعرضها من 20 إلى 40 قدمًا ؛ و يزدهر تحت أشعة الشمس أو الظل الكامل في التربة الرطبة حيث قد تفشل الأشجار الأخرى.

الصنوبر الأبيض الشرقي

و هي شجرة دائمة الخضرة مع إبر ناعمة خضراء ، و تمتاز بشكل هرمي عند الشباب ، كما انها تنمو على ارتفاع يتراوح من 50 إلى 80 قدمًا و عرضها من 20 إلى 40 قدمًا ؛ تزدهر في التربة الحمضية الرطبة الغنية و المنزلة جيدًا و الشمس المليئة الدافئة ، و هذا النوع ينمو على ارتفاع 50 قدمًا و عرضها 20 قدمًا.

الأشجار الخضراء العملاقة

و هي اشجار دائمة الخضرة مع شكل هرمي موحد ، و ينمو 3 أقدام أو أكثر في السنة ، استخدم شجرة الشاشة السريعة النمو هذه كتحوط أو كعينة واحدة لا تحتاج إلى قص ، و تنمو على ارتفاع يتراوح من 50 إلى 60 قدمًا بعرض 12-20 قدمًا ؛ قابل للتكيف و لكنه يفضل التربة الرطبة جيدة التصريف والشمس الساطعة.

سرجنت الكرز

و هذه الشجرة تمتاز بالزهور الوردية التي تفتح في أوائل الربيع قبل ظهور الأوراق ، و تمتاز باللون البرتقالي و الأحمر سقوط ، و اللحاء البني المحمر ، و تمتاز ايضا بفاكهة صغيرة مظلمة تجتذب الطيور ، و هذا النوع ينمو على ارتفاع 20-30 قدمًا ؛ يحب الشمس الساطعة و الرطبة ، و تحتاج إلى التربة الحامضة جيدة التصريف إلى التربة المحايدة.

شجرة خليج ماغنوليا

تمتاز الشجرة بالأوراق الخضراء الداكنة اللامعة مع الجوانب السفلية من الفضة تتساقط في الشمال ، دائمة الخضرة في الجنوب ، و تمتاز بالليمون المعطر و الزهور البيضاء في الربيع / أوائل الصيف ، و ينمو هذا النوع 10-20 قدمًا و عرضًا في الشمال ، إلى 60 قدمًا في الجنوب ، كما يحتاج إلى رطوبة و و التربة الحمضية في الشمس إلى ظل جزئي.

شجرة ناتشيز ​​كريب ميرتل

و هي شجرة متعددة الأشكال مع زهور بيضاء متكررة غزيرة في أواخر يونيو إلى سبتمبر ؛ تمتاز بقشر بني بلون القرفة مميز على مدار السنة ، و ينمو هذا النوع بارتفاع 20-30 قدمًا بعرض 15–35 و يعمل بشكل جيد بجانب الرصيف.

و هناك عدد كبير من أنواع الأشجار المخصصة للزينة تلك التي تنمو بسرعة و من المهم ايضا أن تعرف نوع العناية التي تحتاجها تلك الأشجار حتى تنمو بصحة و تعيش لأكبر فترة ممكنة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق