افضل مزود خدمة انترنت فضائي في السعودية

عادةً ما يتم توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية للمستخدمين الأفراد من خلال سواتل مستقرة بالنسبة إلى الأرض يمكن أن توفر سرعات بيانات عالية نسبيًا، باستخدام سواتل أحدث تستخدم نطاق K u لتحقيق سرعات بيانات تصل إلى 506 ميجابت/ ثانية.

يعتمد الإنترنت عبر الأقمار الصناعية عمومًا على ثلاثة مكونات أساسية: قمر صناعي، عادةً في المدار الثابت بالنسبة للأرض، وهو عدد من المحطات الأرضية المعروفة باسم البوابات التي تنقل بيانات الإنترنت من وإلى القمر الصناعي عبر موجات الراديو، وهوائي صغير في موقع المشترك، غالبًا ما يكون هوائي طبق VSAT مع جهاز إرسال/ استقبال.

تشتمل المكونات الأخرى لنظام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية على مودم في نهاية المستخدم يربط شبكة المستخدم بجهاز الإرسال والاستقبال ومركز عمليات الشبكة المركزي (NOC) لمراقبة النظام بأكمله، تعمل بالتنسيق مع بوابة النطاق العريض، يعمل القمر الصناعي على طوبولوجيا شبكة النجوم حيث تمر جميع اتصالات الشبكة عبر معالج مركز الشبكة، والذي يقع في مركز النجم، باستخدام هذا التكوين، يكون عدد VSAT البعيد الذي يمكن توصيله بلوحة الوصل غير محدود تقريبًا.

سعودي سات

– شركة سعودي سات تعد بمثابة أفضل مزود خدمة انترنت فضائي في المملكة، وهي شركة محترفة في المجال الخاص بدمج التقنيات مع عالم الأعمال، وتسعى لتحقيق النجاح عن طريق تحدي حدود المعرفة عن طريق مهاراتها الممتيزة في خدمة العملاء، والإدارة الفعالة التي تلتزم بتلبية احتياجات العملاء.

– يعمل الفريق التقني لدى الشركة على مدار اليوم، وتقوم بمراقبة الأنظمة والأعمال في كل الأماكن من خلال مقرها الرئيسي، كما يمكن للفنيين الخاصين بها والعاملون على التركيبات والصيانة الوصول إلى كافة الأماكن في المملكة.

– يعتمد العملاء بصورة كبيرة على الخبرة الخاصة بفريق الدعم الفني لدى الشركة في المجالات المختلفة من إدارة المشروعات والتصميم والمجالات المختلفة التي تتطلب الدعم الفني، ويثقون كثيرا من وصول الشركة إلى أكثر من ما يتوقعون، والتزامها بنقل التقنيات الحديثة بأعلى جودة.

خدمة تشفير الاتصال بالانترنت

تقدم تلك الخدمة للمشتركين بالإنترنت من خلال مزودي الخدمة داخل المملكة، تشفير الاتصال والحصول على IP بريطاني، مما يوفر استخدام الانترنت بحرية، وعلى سبيل المثل استخدام خدمة النت فليكس.

مميزات الخدمة

– تشّفير الإتصال بشكل كامل.
– تحسين الجودة الخاصة بالإتصال.
– حماية الخصوصية.
– تعمل الخدمة لاسلكياً من خلال راوتر لاسلكي.
– السرعات تبدأ من ٢ ميجابت بالثانيه الى ١٠ ميجابت.
– غير محدوده بعدد الأجهزه المتصلة.
– غير محدودة التحميل.

الانترنت الفضائي الثنائي الاتجاه

– الانترنت الثنائي الاتجاه يكون من خلال الأقمار الصناعية ولا يتطلب أي انترنت أرضي ويعمل في جميع المناطق.
– تكلفة الأجهزة مع التركيب  5000 ريال سعودي، وتشمل مودم+ الطبق+ راوتر وايرلس+ الاعدادات، على أن يكون الدفع 3 شهور على الاقل بعد التركيب وتشغيل الخدمة مباشرة.

سعودي سات تيربو

هي أحدث تكنولوجيا مستخدمة لتسريع خدمة الانترنت وتصفح الانترنت بغير حواجز، وهو يعمل على ضغط الموقع الذي تطلبه الى عشر أضعافه ويقوم بفك الضغط في جهازك مما يعمل على زيادة السرعة إلى عشر أضعاف وأيضا لا يمر بسير الحجب مما يعمل على زيادة السرعة  أيضا واذا كنت ممن يقومون باستخدام موبايلي نت  أو جوال نت  فإنه يزيد من الكمية المسموحة لك بمقدار من 5 إلى 15 ضعف ويزيد من السرعة.

الشبكات السلكية واللاسلكية للانترنت

وهي عملية ربط الأجهزة ببعضها وفقا للطريقة المختارة سواء كانت سلكية أو لا سلكية أو عن طريق الأقمار الصناعية عن طريق منطقة محدودة أو من خلال الدول، ولدى الشركة الخبرة الطويلة في ذلك المجال بالإضافة إلى فريق عمل متميز.

الانترنت عبر الأقمار الصناعية المحمولة

المودم الفضائي المحمول

– عادةً ما يأتي في شكل صندوق مستطيل مسطح قائم بذاته يجب الإشارة إليه في الاتجاه العام للقمر الصناعي، على عكس VSAT، لا يلزم أن تكون المحاذاة دقيقة للغاية وأن أجهزة المودم بنيت في عدادات قوة الإشارة لمساعدة المستخدم على محاذاة الجهاز بشكل صحيح.

– تستخدم أجهزة المودم موصلات مثل Ethernet أو Universal Serial Bus (USB)، يحتوي البعض أيضًا على جهاز مرسل/ استقبال Bluetooth مدمج ومضاعفة كهاتف يعمل بالاقمار الصناعية، يميل المودم أيضًا إلى امتلاك بطاريات خاصة بها حتى يمكن توصيلها بكمبيوتر محمول دون استنزاف البطارية.

– يعد استخدام هذا المودم مكلفًا للغاية، حيث يتراوح عرض النطاق الترددي بين 5 دولارات و 7 دولارات لكل ميجابايت، أجهزة المودم نفسها غالية الثمن أيضًا، وتتراوح تكلفتها عادة بين 1000 دولار و5000 دولار.

الانترنت عبر هاتف يعمل بالاقمار الصناعية

– عرض النطاق الترددي يختلف من نحو 2400 بت/ ثانية للأقمار شبكة إيريديوم وACES الهواتف التي تعمل بنظام إلى 15 كيلوبت/ ثانية المنبع و60 كيلوبت/ ثانية المصب لهواتف الثريا.

– يوفر Globalstar أيضًا إمكانية الوصول إلى الإنترنت بسرعة 9600 بت/ ثانية، مثل Iridium وACeS، يلزم الاتصال الهاتفي ويتم محاسبته في الدقيقة، ومع ذلك فإن Globalstar تخطط Iridium لإطلاق سواتل جديدة تقدم خدمات البيانات دائمًا بمعدلات أعلى.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *