من هو يعقوب الفرحان

برز العديد من شباب المملكة في الآونة الأخيرة في الفني وعلى خشبة المسرح وشاشة التلفزيون ، وكانت موهبتهم الفنية والإبداعية في هذا المجال إضافة كبيرة للعديد من الأعمال التي قاموا بها وتميزوا في الأدوار التي قدموها بشكل غير مألوف يعكس شخصيتهم وقدرتهم على التقمص والعطاء الفني غير المحدود ، ورغم صغر سنهم وخبرتهم التي تعتبر بسيطة مقارنة بالأوائل إلا أنهم ظهروا بشكل مميز في وسط كان ولا يزال لا يقبل إلا بالمبدعين. أحد هؤلاء الشباب يعقوب الفرحان.

من يكون يعقوب الفرحان

يعقوب الفرحان ، هو ممثل شاب من أصل سعودي. اسمه بالكامل يعقوب يوسف الفرحان الغامدي ، ولد في مدينة جدة بالمملكة بالتحديد في الثامن من شهر ديسمبر سنة 1984 ميلادي ، ويبلغ سنه حاليا 35 سنة. وهو يحمل الجنسية السعودية ويتبع دين الإسلام.

قصة زواج يعقوب الفرحان

أثارت قصة زواج يعقوب الفرحان من المطربة اللبنانية ليلى اسكندر جدلا كبيرا في الساحة الفنية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، خصوصا أن ارتباطهما كان في بادئ الأمر سريا ، وتكتما الاثنين على هذا الزواج لمدة سنتين إلى أن انتشر الخبر ، وقرر الممثل الشاب إعلان زواجه.

وفي مقابلة رسمية خاصة له مع برنامج ET بالعربي ، حيث صرح أول مرة بحقيقة زواجه من ليلى اسكندر ، وقال أنه لا يرى أي عائق أو مشكلة تمنع هذا الزواج ، خصوصا أنه لا يتعارض من الشريعة ولا القانون. وأعرب عن استغرابه من ردود الأفعال القاسية التي تلقاها إثر انتشار الخبر متسائل عن السبب الذي جعل الرأي العام ضد علاقته بها ، وأن كونها من جنسية لبنانية وهو سعودي لا يشكل أي تضارب ، خصوصا أن الكثير من الزيجات المختلطة منتشرة في جميع المجتمعات وبعيدا عن أي استثناءات تكون هذه الزيجات ناجحة جدا.

واعتبر الأشخاص الذين انتقدوا زواجه بليلى ورأوا أن علاقتهما مبنية على المصلحة ، أن رأيهم تعسفي وبعيد عن الواقع وموقفهم المعادي له هو تصرف غير إنساني. وأنه لا يولى هذا الأمر أهمية كبيرة ولا يمكنه فعل أي شيء لتغيير مثل هذه المواقف غير المنطقية. وعن رأي والديه ، فقال أنهما لا يعترضا أبدا عن زواجه ، وأن علاقتهم بزوجته طيبة جدا وهي مقربة كثيرا إلى والدته ، خصوصا بعد تعلم ليلى اللهجة الجنوبية وهو ما أسعد والدته ووطد التواصل بينهما وبين كنتها.

واحتفل العروسان بزفافهما في سنة 2012 ، في جو عائلي بعيد عن الصخب والضوضاء ، بعد فترة خطوبة لم تدم سوى ثمانية أشهر. وقد أشهرت ليلى اسكندر إسلامها وقالت أن زواجها بيعقوب الفرحان حقق لها إحساسا غير مسبوق بالأمان والاستقرار والانتماء. الجدير بالذكر أن يعقوب الفرحان التقى بزوجته لأول مرة في لوزان بسويسرا ، حيث أقاما حفل توديع العزوبية ، ولم يتبع زواجهما شهر عسل ، ويعود ذلك لأن كلاهما يعتبران أن حياتهما معا يمكن أن تكون سنوات عديدة من الفرحة والحب والاستمتاع بأماكن جديدة.

رزق يعقوب الفرحان وليلى اسكندر بأول مولود لهما ، وقد أطلق على الصبي اسم يوسف، حيث وضعته ليلى في مستشفى المشرق في بيروت بعد ولادة دامت لأكثر من اثني عشر ساعة.

أعمال يعقوب الفرحان المسرحية

كانت بداية يعقوب الفرحان الفنية في المسرح سنة 2007 ، والذي حقق فيها نجاحًا كبيرًا منذ أول ظهور له ، وقام بالعديد من الأعمال المسرحية منها : مسرحية وجبة سريعة، مسرحية سر الحياة ومسرحية المحظوظ والتي قام بها خلال سنة

2008، أما في سنة 2010 فشارك في كل من مسرحية السيمفونية الثانية و طرفة بن العبد. واصل تجربته الفني في عام 2011 حيث قدم فيها مسرحية زهير بن أبي سلمى ، وقام بتقديم مسرحية أخرى بعنوان حكاية لعبة في 2012.

أعمال يعقوب الفرحان السينمائية

كان قرار دخول يعقوب الفرحان مجال التمثيل السينمائي متأنيا جدا ، ولم يكن له ظهور على الشاشة الصغيرة إلى غاية سنة 2012 ، حيث برز في عدة أعمال تلفزيونية أهمها ، ملحق بنات ولعبة المرأة رجل في عام 2012 ، مبتعثات وكان في سنة 2015 ، أما في سنة 2016 فشارك في مسلسل حارة الشيخ وبعدها بسنة غرابيب سود ، ثم عمل أخر في 2018 بعنوان بدون فلتر ، إلى أن قدم دور جهيمان العتيبي في مسلسل العاصوف هذه السنة والذي اكتسب منه شهرة واسعة جدا بين الجمهور.

الجوائز الفنية التي حصدها يعقوب الفرحان

ومن أهم الجوائز التي حاز عليها منذ بداية مسيرته الفنية وإلى يومنا هذا ، والتي استحقها بجدارة لتميز أدائه وإبداعه في تأدية جميع أدواره:

-جائزة التميز في التمثيل من مهرجان الجنادرية بالمملكة.

-جائزة أفضل ممثل في مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الطفل بالمغرب.

-جائزة أفضل ممثل في مهرجان فاس الدولي بالمغرب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *