طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الصراف

تتيح بطاقة صراف الراجحي عملية إيداع و سحب الأموال من الصراف بسهولة دون عناء ، و يتم الحصول على هذه البطاقة من داخل المصرف و يمكن تفعيلها من الصراف بسهولة .

نبذة عن مصرف الراجحي

– مصرف الراجحي هو أحد أكبر البنوك الإسلامية في المملكة ، تم تأسيسه عام 1957م و يبلغ رأس ماله حوالي 25,000،000,000 ريال سعودي ، و يتميز المصرف بخبرة تمتد لأكثر من 50 عاماً في مجال الأعمال المصرفية و الأنشطة التجارية ، كان أو افتتاح للمصرف في حي الديرة في الرياض عام 1957م ، بينما افتتح أول فرع للسيدات عام 1979م في حي الشميسي ، و في عام 1988م تم تحويل المصرف إلى شركة مساهمة سعودية عامة ، و لقد تم تطوير المصرف على مر السنين ليشمل كافة الخدمات التي توفر سبل الراحة و اليسر للعملاء .

نبذة عن بطاقة مدى

– بطاقة مدى هي بطاقة ذكية للصرف الآلي تحل بدلاً عن البطاقات الممغنطة ، و بها شريحة ذكية و هي تعتبر أحدث الابتكارات في مجال الصناعة المصرفية ، و تأتي مزودة برقاقة صغيرة (شريحة ذكية) ، و تعمل هذه البطاقة على توفير مزيد من الحماية لصعوبة تزوير البطاقة ، و هناك رقم سري مؤلف من 4 أرقام خاص بالبطاقة .

تجديد بطاقة مدى

يمكنك طلب تجديد بطاقة الراجحي مدى خلال 60 يوماً قبل تاريخ انتهاء البطاقة ، و ذلك عن طريق زيارة إحدى أجهزة مصرف الراجحي للخدمة الذاتية “أسرع” .

خطوات تجديد بطاقة مدى

1- يتم إدخال بطاقة مدى التي ترغب بتجديدها بجهاز “أسرع” للخدمة الذاتية .
2- يتم إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة .
3- يتم اختيار (طباعة بطاقة الراجحي مدى) من القائمة الرئيسية ، و سوف تصلك رسالة تحقق يوجد بها رقم سري و ذلك على رقم الجوال المرتبط بحساب الشخص الجاري .

4- يجب على العميل تأكيد العملية بإدخال الرقم السري المرسل إلى الجوال ، و سوف يتم البدأ بطباعة بطاقة جديدة .

كيفية طلب بطاقة مدى بدل فاقد

– في حالة الرغبة في طلب بطاقة مدى بدل فاقد يجب إتباع بعض التعليمات و هي على النحو الآتي :

1- يتم اختيار من أعلى الشاشة خيار (طباعة بطاقة الراجحي مدى) .
2- يتم إدخال رقم الحساب الجاري .
3- يتم إدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة ، و سوف تصلك رسالة تحقق يوجد بها رقم سري ، و ذلك على رقم الجوال المرتبط بحسابك الجاري .

4- قم بأختيار الاسم الذي تريد طباعته ، و يجب تأكيد تنفيذ عملية الطباعة ، مع العلم أن الجهاز يطلب من العميل وضع بصمته على قارئ البصمات ، و بعد ذلك يتم البدأ بطباعة البطاقة الجديدة .

مزايا بطاقة مدى 

– تتميز بطاقة مدى بأنها متوافقة مع المعايير العالمية ، و بها شريحة إلكترونية مصممة خصيصاً لتوفر المزيد من الأمان و الحماية ، و استحالة العبث بالشريحة أو تزييفها ، و تتميز البطاقة أيضًا بقابلية تحديث التطبيقات والمعلومات بدون الحاجة إلى تبديل البطاقة ، و يمكن استعمالها لدفع قيمة المشتريات اليومية ، تتميز بطاقة الراجحي بأنها مقبولة على المستوى المحلي و العالمي ، و هي طريقة سهلة و مناسبة للسحب النقدي ، و يمكن إصدارها فورًا من خلال فروع مصرف الراجحي ، كما توفر للعميل التمتع بالتسوق عبر الإنترنت بطريقة أكثر أماناً .

كيفية استخدم البطاقة المزودة بشريحة

– يمكن استخدام البطاقة الذكية في غاية السهولة ، و ذلك من خلال ما يلي :

1- عند الشراء بواسطة بطاقة الراجحي ، سيقوم البائع أو أمين الصندوق بإدخال بطاقة العميل في المكان المخصص لها في جهاز نقاط البيع و بعد إدخال البائع مبلغ الشراء ، سيطلب من العميل إدخال الرقم السري للبطاقة للتأكيد ، ثم إكمال عملية الشراء .

2- في حال إن كان جهاز نقاط البيع لا يدعم العمليات الشرائية عبر البطاقة ذات شريحة الحماية الذكية ، سيتوجب على العميل استخدام البطاقة بالشكل العادي (التمرير على جهاز نقاط البيع) و التوقيع بعد انتهاء العملية كما كان يفعل سابقا مع البطاقة الممغنطة .

3- عند استخدام بطاقة الراجحي مدى في أجهزة الصراف الآلي سيطلب من العميل إدخال الرقم السري للبطاقة كما هو الحال سابقاً عند استخدام بطاقتك القديمة ذات الشريط الممغنط .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *