بحث عن تحولات الطاقة

الطاقة لها خواصها الأساسية التي يمكن أن تتحول إلى الأخرى، لقد تعلم الإنسان تحويل كل أشكال الطاقة هذه إلى طاقة كهربائية تصل إلى منازلنا، والصناعات وما إلى ذلك، من خلال الكابلات الموصلة، يمكن تحويل هذه الكهرباء إلى ضوء عن طريق المصابيح، وإلى الحرارة عن طريق أجهزة التدفئة والحركة عن طريق المحركات.

في الواقع  الطاقة ضرورية لعمل أي شيء، هناك طاقة في كل شيء يغير أو ينتج تغييرات حوله، في أي نشاط نقوم به تعد الطاقة ضرورية وضرورية بأي شكل من الأشكال.

الطاقة في تحول مستمر، فكر في المصباح الكهربائي تتحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة ضوئية وطاقة حرارية، تتحول الطاقة الكيميائية لمحرك السيارة إلى طاقة ميكانيكية تتيح للمحرك أن يتحرك وبالتالي السيارة أيضًا.

مصادر الطاقة

مصادر الطاقة يمكننا أيضًا إنشاء تصنيف للطاقات المتواجدة بالبيئة حولنا في نوعين  الطاقة المتجددة والطاقة الغير قابلة للتجديد:

الطاقة المتجددة هي الطاقة التي تتواجد في الطبيعة بشكل اكبر تلك التي تعتبر مصادر الطاقة الخاصة بها لا تنضب ولا تعتمد الكمية المتاحة على الكمية التي يتم استخدامها:

الطاقة الشمسية

طاقة المد والجزر التي يتم الحصول عليها من صعود وسقوط المد والجزر.

الطاقة الحرارية الأرضية: يتم الحصول عليها من الحرارة الداخلية للأرض.

طاقة الكتلة الحيوية: يتم الحصول عليها من البقايا البيولوجية.

الطاقة غير المتجددة على العكس هي تلك التي يعتمد مقدارها في المستقبل على الكمية المستخدمة ويتم تبديدها، وهذه المصادر هي النفط والفحم والغاز الطبيعي والطاقة النووية.

أمثلة على عمليات تحويلات الطاقة

تحول الطاقة هو عملية يتم تنفيذها في جميع أنحاء العالم وكذلك داخل داخل جسم الكائن الحي والإنسان نفسه، عندما يستهلك الناس الغذاء مثل الطاقة المستخدمة في الغذاء والطاقة الميكانيكية والطاقة الحرارية.

يمكن توضيح مفهوم تحويل الطاقة في سلسلة من الأنشطة المشتركة، يقوم المحرك  مثل المحرك الموجود في السيارة  بتحويل الغاز والطاقة الكهربائية لحركة المحرك، المصباح يغير طاقة المصباح إلى الإشعاع الكهرومغناطيسي أو الضوء، يمكن تحويل طواحين الهواء إلى طاقة وتحويل الطاقة الكهربائية إلى حركة ريش التوربينات، والتي يتم تحويلها إلى طاقة كهربائية، الألواح الشمسية تحول الضوء إلى كهرباء.

تعريف تحويلات الطاقة

الانتقال من شكل إلى آخر، تنتقل الطاقة دائمًا من أشكال أكثر فائدة إلى أشكال أقل فائدة، على سبيل المثال في البركان  يمكن تحويل الطاقة الداخلية للصخور المنصهرة إلى طاقة حرارية تنتج كمية كبيرة من الحرارة، بينما الحجارة التي ألقيت في الهواء وتمتلك طاقة ميكانيكية .

مبدأ تحويل الطاقة

ينص مبدأ الحفاظ على الطاقة على أنه لا يمكن تدمير الطاقة أو إنشاؤها. بدلاً من ذلك ، تحول الطاقة شكلًا واحدًا إلى آخر.

يمكن تحويل بعض أنواع الطاقة إلى أنواع مختلفة ويتم الكشف عن هذا التحول من خلال العمل والحرارة، لذلك يسمح قياس العمل والحرارة بتحديد كمية نوع الطاقة التي تم تحويلها إلى فئة مختلفة أخرى.

في كل تحول للطاقة يتم تقليل الطاقة أي أن الطاقة المحولة أقل وأقل فائدة للتحولات الإضافية، لذلك يتم الحفاظ على الطاقة من الناحية الكمية ولكن لا يتم الحفاظ عليها من الناحية النوعية.

في أي نوع من تحويل الطاقة يتم فقد بعض الطاقة على البيئة، ما الذي يسبب هذه الخسارة، لا شيء فعال بنسبة 100 ٪ عادة ما يتم فقدان جزء الطاقة المفقودة أثناء تحويل الطاقة كحرارة، يمكن ملاحظة ذلك في الممارسة العملية عن طريق ملاحظة الحرارة المنبعثة من جهاز كمبيوتر أو سيارة أو أي نوع آخر من الآلات المستخدمة لفترة من الزمن

الطاقة الأكثر تدهورًا هي الطاقة الحرارية والطاقات الأقل تدهورًا هي الطاقة الكهربائية والحركية.

تسمى قدرة كمية معينة من الطاقة على التحويل بين أشكال الطاقة “كفاءة تحويل الطاقة”، جميع الأنظمة لديها كفاءات قوية لتحويل الطاقة، كما توربينات المياه، على سبيل المثال  لديهم كفاءة التحويل من 10 ٪ إلى 50٪. تبحث الأعمال الهندسية باستمرار عن أنظمة قادرة على تحقيق كفاءة تحويل طاقة عالية.

ما هو بالضبط معنى تحول الطاقة ؟

حسنًا ، كما هو الحال ، يتم تعريف تحول الطاقة على أنه عملية الطاقة.

وهناك أنواع متعددة من الطاقة التي قد تحول شكل آخر. إنها تمارس الطاقة من تفاعلات الطاقة والحرارة والطاقة الإشعاعية.

تسمى عمليات الانشطار ، وهي ذرات الانقسام والاندماج ، التي تجمع بين الذرات ، في أنواع الطاقة الأخرى ، الطاقة النووية. وأخيرًا ، تُطلق على طاقة الحركة ، الطاقة الحركية ، والطاقة الحركية ، والطاقة المرتبطة بالموضع ، والطاقة الكامنة ، اسم الطاقة الميكانيكية.

الطاقة الكيميائية هي الطاقة المخزنة داخل مادة ما عبر سبائك المركبات الكيميائية. الطاقة المخزنة هي سبيكة المصل التي يمكن إطلاقها وتحويلها إلى أي نوع من التفاعل الكيميائي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *