اسرار مواصفات ” بلايستيشن 5 ” الجديد كلياً واسعاره المتوقعة

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 10 يونيو 2019 , 13:36

بعد مرور 6 سنوات على الاصدار الرابع من جهاز بلايستيشن فقد أعلنت شركة سوني على قرب طرح بلاستيشن 5 في مختلف الاسواق ، و قد كشفت شركة سوني على الكثير من مواصفات و اسرار الجهاز الجديد حيث ترغب الشركة في ازالة الغموض عن الجهاز الجديد و لكي تصبح المعلومات واضحة و صحيحة دون اي تزييف من قبل الاخرين ، أعلنت شركة سوني بأن بلايستيشن 5 سيكون اسرع و افضل من الاصدار السابق بفارق كبير و لكن الالعاب التي ستطرح للاصدار الخامس يمكن ان يمارسها مالكي بلايستيشن 4 .

بلايستيشن 5 اخر اصدار من شركة سوني

أعلنت شركة سوني بشكل شبه رسمي عبر الرئيسي التنفيذي لها ان بلايستيشن 5 سيكون اخر اصدار تقدمه الشركة المصنعه و لن تفكر اطلاق في اصدار جيل سادس من الجهاز ” بلايستيشن 6 ” ، و غالبا ما ستتجه الشركة المصنعه الى تقديم منتجات اخرى لم تكشف عنها بعد و لكن السبب الرئيسي في انهاء شركة سوني اصدارات بلاستيشن هو انخفاض الاستخدام على الجهاز بسبب قوة المنافسة من قبل اجهزة اخرى .

قد يرى البعض ان جهاز بلايستيشن منذ ان صدر للمرة الاولى في التاريخ و ليس هناك اي منافس قوي له و انما في الحقيقة المنافسة في ممارسة الالعاب تأتي من قبل الهواتف الذكية و التي اصبحت الان اكثر استخداما في ممارسة الالعاب من اي وقت مضى و ايضا اجهزة الالعاب السحابية دخلت في المنافسة ، الهواتف اصغر حجما و قدرتك على حملها و التنقل بها افضل و اسهل من الابقاء في مكان محدد من اجل ممارسة اللعبة .

اسرار مواصفات بلايستيشن 5

تطوير نظارة VR

في جهاز بلايستيشن 4 قامت شركة سوني بالبدأ في تجربة استخدام نظارات الـ VR على سبيل البداية في الاستخدام ، الا انه يتوقع – بحسب بعض الخبراء – ان تكون تجربة النظارة اكثر احترافية مع بلايستيشن 5 .

مواصفات الهارد

يأتي الهارد من نوع SSD كما هو المعتاد و لكن المميز هنا هو السرعة الكبيرة في الانتقال بين الالعاب ، فبحسب تصريح احد المسؤولين في الشركة فان الانتقال في لعبة سبايدرمان في بلايستيشن 4 يتطلب 15 ثانية تقريبا في حين ان الانتقال في نفس اللعبة على بلايستيشن 5 لا يتطلب سوى 0.8 ثانية فقط .

تطوير الصوت

اي كانت الشاشة التي ستسخدم عليها جهاز بلايستيشن 5 فانك ستحصل على تجربة صوتية جديدة ستكون ثلاثية الابعاد و الغرض منها اعطاء افضل تجربة في ممارسة الالعاب بشكل يجعلك تندمج مع اللعبة ، و ذلك دون الحاجه الى شراء سماعات محددة للجهاز .

دعم جودة 8K

جهاز بلايستيشن 4 نسخة برو تدعم دقة 4K و كذلك هي ليست بالشكل الكامل و لكن يمكن ان نعتبرها افضل كثيرا من جودة 1080p ، اما بلايستيشن 5 فأنه في غالب سيدعم جودة اعلى من 4K و التي في غالب الامر ستصل الى 8K خاصة و ان هذه الجودة عالية الوضوح بشكل رائع كما ان اجهزة التلفاز التي تدعم هذه الجودة ليست منتشرة بالشكل المطلوب و ايضا غالية السعر .

السعر المتوقع بلايستيشن 5

حتى الان لم تكشف شركة سوني بشكل رسمي عن سعر بلايستيشن 5 ، و يذكر ان سعر بلايستيشن 4 فور الكشف عنه كان يبدأ من 300 دولار و هو ما يعادل 1100 ريال بينما اعلى سعر للجهاز كان يبلغ 400 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال ، و يتوقع ان يبدأ سعر بلايستيشن 5 من 500 دولار و هو ما يعادل 1800 ريال و حتى 600 دولار و هو ما يعادل 2200 ريال تقريبا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق