اسماء مدونات بلوجر مشهورة

بدأت التدوين أولاً كوسيلة للحصول على سجل ويب شخصي على الإنترنت ، حيث يقوم شخص ما بتدوين يومه، من “سجل الويب” جاء مصطلح “بلوج ” .

مدونات شهيرة

1- مدونة Techcrunch
2- مدونة Mashable
3- مدونة Perez Hilton
4- مدونة Gothamist
5- مدونة Timothy Sykes
6- مدونة Venture Beat
7- مدونة Life Hacker
8- مدونة Tuts Plus
9- مدونة Smashing Magazine
10- مدونة Steve Pavlina

معلومات عن المدونات والتدوين

مثل معظم الابتكارات الجديدة على الإنترنت ، رأى العديد من رواد الأعمال إمكانات تسويقية في امتلاك مدونة وبطريقة او اخرى يمكن تعلم طريقة انشاء مدونه في بلوجر ومن ثم غزو العالم التقني من خلال هذه البوابة ، وانطلق التدوين من هناك، وللعلم لا يمكن استخدام المدونة للتسويق فحسب ، بل أيضًا يمكن أن تكون المدونة من الأعمال المنزلية بحد ذاتها، وإليك نظرة عامة على ماهية المدونة ، ولماذا تحظى بشعبية ، ونصائح لبدء مدونتك الخاصة.

مدونة مقابل الموقع

كثير من الناس في حيرة حول ما يشكل مدونة على موقع على شبكة الإنترنت، جزء من المشكلة هو أن العديد من الشركات تستخدم كليهما ، ودمجها في وجود واحد على شبكة الإنترنت، ولكن هناك نوعان من الميزات للمدونة التي تميزها عن الموقع التقليدي.

يتم تحديث المدونات بشكل متكرر، سواء أكانت مدونة أم تشارك فيها المرأة مغامرات في مجال الأمومة أو مدونة طعام تشارك الوصفات الجديدة أو شركة تقدم تحديثات لخدماتها ، فإن المدونات لديها محتوى جديد يضاف عدة مرات في الأسبوع، قد تحتوي مواقع الويب أحيانًا على معلومات جديدة ، ولكنها في الغالب توفر معلومات ثابتة ونادراً ما تتغير.

تسمح المدونات لمشاركة القارئ، وغالبًا ما يتم تضمين المدونات في وسائل التواصل الاجتماعي نظرًا لقدرة القراء على التعليق وإجراء مناقشات مع المدون وغيرهم ممن يقرأون المدونة، وفي الماضي ، كان لدى مواقع الويب سجلات ضيوف حيث يمكن للناس أن يقولوا أنهم زاروها ، لكن المدونة تسمح بالمحادثة وتفاعل أكبر مما يفعله الموقع التقليدي.

لماذا التدوين شائع جدًا

هناك عدة أسباب تحول أصحاب المشاريع إلى التدوين:

1- تحب محركات البحث محتوى جديدًا ، ونتيجة لذلك ، فإن التدوين يعد أداة رائعة لتحسين محركات البحث (SEO).

2- يوفر التدوين طريقة سهلة لإبقاء عملائك محدثين بما يجري ، وإعلامهم بالصفقات الجديدة ، وتقديم النصائح، كلما زاد عدد العملاء الذين حضروا إلى مدونتك ، زاد احتمال إنفاق أموالهم.

3- تسمح لك المدونة ببناء الثقة والتواصل مع آفاقك، لا يمكنك فقط إظهار ما تعرفه ، وبناء خبرتك ومصداقيتك ، ولكن أيضًا ، لأنه يمكن للأشخاص نشر التعليقات والتفاعل معك ، بل يمكنهم التعرف عليك ، ونأمل أن يثقوا بك بما يكفي للشراء منك.

4- يمكن للمدونات كسب المال، إلى جانب منتجك أو خدمتك ، يمكن للمدونات أن تدر دخلاً من خيارات أخرى ، مثل الإعلان والمنتجات التابعة لها.

5- التدوين مرن مما يجعله خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يتعاملون مع اللايف ستايل .

ما هو الجانب السلبي للتدوين

التدوين شائع لأنه يعمل كأداة للتسويق ويجني المال، لكن التدوين ليس الوحيد في عالم الدخل عبر الإنترنت، قبل البدء في بلوجر كوسيلة لكسب المال أو للترويج لعملك الحالي ، يجب عليك أن تنظر في هذه الجوانب السلبية المحتملة:

1- التدوين يتطلب قدرا كبيرا من الوقت، لكي تكون المدونات فعالة في تحسين محركات البحث وكبار القراء ، يجب تحديثها بانتظام، تمتلئ الإنترنت بمدونات مهجورة لم يتم تحديثها منذ شهور أو حتى سنوات، يأتي نجاح التدوين من عودة الأشخاص ، ويعودون فقط عندما تكون هناك أشياء جديدة للقراءة، هذا يعني توليد محتوى عدة مرات على الأقل في الأسبوع ، وهو ما يستغرق وقتًا.

2- تحتاج إلى أفكار للكتابة عنها، للحفاظ على المحتوى، يجب أن يكون لديك أفكار للكتابة عنها، والخبر السار هو أنه ليس عليك كتابة كل شيء، يمكن أن يكون لديك كتاب ضيوف أو استئجار مستقلين، وهناك خيار آخر وهو تنظيم المحتوى من الآخرين أو القيام بنشر بديل ، مثل استخدام الفيديو، أخيرًا ، يمكنك شراء محتوى حق العلامة الخاصة (PLR) وتعديله لنشره على مدونتك.

3- تحتاج إلى تقديم أكثر من مقالات المدونة، في وقت واحد ، كان نشر مقال يكفي لتوليد حركة المرور والدخل، اليوم ، تحتاج المدونة الناجحة إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني ، والامتيازات الإضافية مثل ترقيات المحتوى ، وشبكة التواصل الاجتماعي المشاركة ، مثل مجموعة فيس بوك .

4- المكافأة ليست فورية، أحد أكبر الإحباطات في المدونات هو أنها تستغرق وقتًا طويلًا مع القليل من الأرباح في البداية، لذا الأمر يتطلب بعض الوقت لبناء القراء وجني المال .

كيفية بدء بلوجر

الخبر السار هو أن بدء تشغيل مدونة أو إضافة مدونة إلى موقعك الحالي أمر سهل نسبيًا وبأسعار معقولة :

الخطوة الأولى: إعداد المدونة

هناك خيارات مدونة مجانية مثل WordPress.com و Blogger ، ولكن للحفاظ على التحكم والصورة الاحترافية ، والنظر في الاستثمار في اسم المجال والاستضافة ، وتثبيت وورد بريس أو نظام إدارة محتوى آخر على مضيفك، معظم إستضافة المواقع تقدم هذا.

الخطوة الثانية: إضافة محتوى

بمجرد تشغيل المدونة الخاصة بك ، ستحتاج إلى الحفاظ عليها نشطة مع محتوى جديد لتنمية أعمالك، وضع جدول زمني محدد لكتابة مقالات المدونة ونشرها، قم بإنشاء تقويم للمحتوى حتى تعرف دائمًا ما ستقوم بنشره.

الخطوة الثالثة: السوق

مثل كل الأفكار التجارية الأخرى ، فإن نجاحك يأتي من التسويق ، وإطلاع السوق المستهدف على مدونتك.

الخطوة الرابعة: إضافة تدفقات الدخل

على الرغم من أن مدونتك يمكن أن تكمل نشاطًا تجاريًا حاليًا ، إلا أنها طريقة رائعة لإضافة تدفقات دخل إضافية إلى نشاطك التجاري بالمنزل، يمكنك الترويج لمنتجات وخدمات الشركات الأخرى في التسويق التابع لها، يمكنك عرض شبكات الإعلان أو الخلاصة الإعلانية ، مثل AdSense ، على مدونتك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *