طريقة حذف المالوير عبر ويندوز 10

المالوير هي مجموعة البرامج الخبيثة التي من الممكن أن تتسلل إلى جهاز الكمبيوتر حتى من غير طلب موافقة أو معرفة Windows ، في الواقع من كلمة “ضارة”، تأتي الكلمة “mal-ware” و هناك الكثير من أنواع البرامج الضارة مثل الفيروسات و أحصنة طروادة و الديدان و برامج التجسس التي من الممكن أن تسرق البيانات الحساسة ، هناك طرق متعارف عليها جيدًا للحصول على البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مثل فتح مرفقات سيئة النية من بريدك الإلكتروني، وتنزيل بعض الملفات من مصادر غير موثوقة عبر الإنترنت، وزيارة مواقع الويب المشبوهة.

في أيامنا هذه، هناك العديد من البرامج الضارة حيث يمكنها مهاجمة الفيروسات و مكافحتها، خاصةً إذا لم يتم تحديثها ، نظرًا لخطر البرامج الضارة، توجد فرص كبيرة لفقد بياناتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لذلك سنقوم بإرشادك لحذف البرامج الضارة والفيروسات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أنواع مختلفة من المالوير

– يتم إنشاء أنواع مختلفة من البرامج الضارة من أجل الربح عن طريق استخدام الإعلانات القسرية المعروفة باسم البرامج الإعلانية، لأخذ برامج التجسس الحساسة للبيانات، ولنشر عملية احتيال البريد الإلكتروني، ولابتزاز الأموال مثل رانسومواري.

– مع وجود الكثير من البرامج الضارة، يتم تجميعها في عائلات من البرامج الضارة، على سبيل المثال، Zuten هي مجموعة من البرامج الضارة التي تسرق البيانات من الألعاب عبر الإنترنت، أو FakeScanti المارقة التي تدعي أنها تبحث عن البرامج الضارة، بل إنها تعرض تحذيرات وهمية من “البرامج الضارة والفيروسات”.

– هناك العديد من الأسماء لـ FakeScanti، مثل AKM Antivirus، وProAV Guard Online، وWindows Antivirus Pro، وYour PC Protector، وغيرها من الأسماء التي شغلت الكثير من الاهتمام، لا تعتمد على “مضادات الفيروسات” المجهولة بأسماء مرنة، إحدى الأفكار الجيدة هي التحقق من العروض من موقع Windows على الويب أو من المواقع المعتمدة.

– عائلة أخرى من البرامج الضارة هي Netsky، وهي دودة إرسال بريد إلكتروني ضخمة تستهدف أجهزة كمبيوتر Windows وتصيبها، الفكرة الأساسية هي أنه بعد قيام أحد المستخدمين بفتح مرفق بريد إلكتروني يحتوي على Netsky، يتم تنشيط الدودة وإلحاق الضرر بالكمبيوتر، حتى الشبكات التي تحتوي على أجهزة الكمبيوتر.

– للاحتفاظ بالبرامج الضارة بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب عليك إجراء تحديثات منتظمة لنظام التشغيل الخاص بك ومكافحة الفيروسات وأي برنامج أصلي قيد الاستخدام.

كيفية حذف البرامج الضارة والفيروسات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك

– التحقق، وإذا كان الأمر كذلك، يجب أن يكون حذف البرامج الضارة إجراءً معتادًا لأي مستخدم Windows.
– أداة إزالة البرامج الضارة من Microsoft هي أداة مجانية للتحقق من البرامج الضارة وإزالتها، إنه مجاني وسهل التنزيل والتثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكن استخدامه على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 7 و8 و8.1 وحتى 10، كما أن الإصدارات الأقدم مثل Vista أو XP مدعومة.

اتبع الخطوات التالية لاستخدام أداة إزالة البرامج الضارة لـ Microsoft

– انتقل إلى موقع Microsoft على الإنترنت وقم بتنزيل الأداة https://www.microsoft.com/security/pc-security/malware-removal.aspx.

– تثبيت الأداة: فقط اتبع خطوات المعالج، أسهل طريقة للمستخدم الأول هي النقر على “التالي” وستقوم الأداة بالبحث عن البرامج الضارة عن طريق إجراء فحص سريع تلقائيًا.

– مسح وحذف البرامج الضارة والفيروسات: الأداة المساعدة تعمل في الخلفية أثناء التحقق من البرامج الضارة، يعتمد وقت التحقق من الملفات المصابة على عدد الملفات وحجمها، ومع ذلك يجب أن تنتظر ما دامت تحتاج إلى ذلك لأن هذا الإجراء مهم للغاية بالنسبة لسلامة الكمبيوتر وأمنه. بعد الانتهاء من عملياتها، سوف تتلقى تقريرا مع اكتشاف البرامج الضارة وإزالتها.

أشياء يجب القيام بها بعد حذف Malwares

– إضافة الحماية إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى البرامج الضارة:
لم تنته مهمتك بعد من أجل الحفاظ على أمان الكمبيوتر على مستوى عالٍ، بعد قيامك بحذف البرامج الضارة والفيروسات من جهاز الكمبيوتر، يجب عليك تحديث نظام التشغيل وبرنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك، في حالة عدم وجود أداة مكافحة فيروسات مثبتة لديك، فقد حان الوقت الآن لاستخدام أداة مكافحة فيروسات أصلية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

– البحث عن ضياع البيانات المحتمل بسبب البرامج الضارة واستعادة الملفات المفقودة باستخدام Recoverit Data Recovery:
جنبا إلى جنب مع حذف البرامج الضارة، من الممكن أن يأتي مع بعض المشاكل أيضا، على سبيل المثال فقدان البيانات، للتأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة جيدة، قم بإجراء فحص بحثًا عن احتمال فقد البيانات.

إذا فقدت البيانات بسبب البرامج الضارة والفيروسات، فسيقوم برنامج Recoverit باستعادة الملفات المفقودة بعد إجراء الفحص، إذا فقدت الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر لسوء الحظ، فلا تقلق، لا تزال لديك فرصة لاستعادة البيانات المفقودة، لاستعادة الملفات من جهاز الكمبيوتر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *