طريقة تتبع شحنة ارامكس بالجوال

أرامكس هي شركة عالمية لخدمات التوصيل السريع والبريد والخدمات اللوجستية ومقرها في دبي، الإمارات العربية المتحدة، تأسست الشركة على يد الأردني فادي غندور وبيل كينجسون في عام 1982، وهي أول شركة عربية مقرها في بورصة ناسداك، وتعد أرامكس مدرجة في سوق دبي المالي، يشغل بشار عبيد منصب الرئيس التنفيذي للشركة، يعمل لدى أرامكس حوالي 13.800 موظف في 54 دولة وشبكة تتألف من 40 شركة سريعة مستقلة.

تاريخ شركة أرامكس

– فادي غندور شارك في تأسيسها بعد فترة وجيزة من حصوله على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة جورج واشنطن، مع شريكه في العمل، بيل كينجسون في عام 1982، كينجسون، وهو صديق والد غندور ومالك شركة شحن صغيرة في منطقة نيويورك الثلاثية الشركة، بعد مناقشتهم، اقترح كينجسون شراكة لتأسيس شركة شحن في الشرق الأوسط مع غندور.

– بدأت الشركة عملياتها في عمان، الأردن، تهدف شركة Arab American Express إلى أن تصبح أول شركة شحن في الشرق الأوسط، في ذلك الوقت لم تكن هناك شركات بريد دولية مقرها في المنطقة بسبب التحديات اللوجستية والبيروقراطية الناجمة عن الحروب الأهلية والعلاقات السياسية المعقدة، كان أول تسليم دولي للشركة هو مستند لبنك الإسكان للتجارة والتمويل ومقره في الأردن إلى مدينة نيويورك، في غضون عامين، تم اختصار اسم الشركة إلى أرامكس.

– في عام 1984 ، كانت عمليات الشركة أقل من 1 مليون دولار في الإيرادات، عرضت أرامكس على Airborne Express ملكية 50٪ من الشركة مقابل 100.000 دولار، في تلك السنة، رفض Airborne Express العرض لأنه لم يكن لديه الموارد اللازمة للاستثمار في سوق صغير مثل الشرق الأوسط، جعلت الشراكة أرامكس مسؤولة عن أعمال Airborne في المنطقة، نقلت أرامكس مقرها الرئيسي إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة في عام 1985.

– حصلت Aramex على Federal Express كعميل في عام 1987، في السنة الأولى من الشراكة، جاء 30٪ من إيرادات Aramex من حزم ناشئة عن شبكة Federal Express، حصلت شركة Airborne Express على 9٪ من أرامكس مقابل مليوني دولار، أدرجت أرامكس في بورصة ناسداك في يناير 1997.  أصبحت الشركة أول شركة عربية تتاجر بأسهمها في بورصة أمريكية، كان تقييم أرامكس 24 مليون دولار وجمع الاكتتاب العام 7 ملايين دولار، حققت الشركة 66 مليون دولار من العائدات.

توسعات شركة ارامكس

– وسعت الشركة عملياتها لتشمل 120 موقعًا في 33 دولة، وأساست الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا بحلول عام 2001، كانت استراتيجية الشركة هي دخول أسواق عالية النمو تتميز بارتفاع عدد السكان والاقتصادات المتحررة، خلال صيف عام 2001 اقترحت شركة أبراج كابيتال أول شركة أسهم خاصة في الشرق الأوسط على أرامكس عرضًا للاستحواذ يتم الاستدانة من شأنه أن يؤدي إلى خروج الشركة من بورصة ناسداك للأوراق المالية.

– تم قبول الصفقة واكتسبت أبراج كابيتال غالبية أرامكس مقابل 65 مليون دولار في فبراير 2002، سمحت الصفقة لشركة Kingson وAirborne بالخروج، في حين احتفظت Ghandour بـ 25٪ من سيطرة الشركة وإدارتها.

– في عام 2003 ، استحوذت DHL على Airborne Express، الشريك الرئيسي للولايات المتحدة في Aramex، وقد أدى ذلك إلى خروج Airborne Express عن Airborne Alliance، في نفس العام، استحوذت أرامكس على التحالف وشاركت في تأسيس تحالف التوزيع العالمي (GDA)، وهو تحالف عالمي مكون من 40 شركة صريحة بإيرادات مجتمعة تبلغ 7.5 مليار دولار، تترأس أرامكس التحالف الذي يستخدم نظام إدارة الشحن الذي طورته الشركة.

– أصبحت أرامكس عامة في سوق دبي المالي في فبراير 2005، جمع الاكتتاب 270 مليون دولار، زادت إيرادات الشركة بنسبة 23٪ مقارنة بعام 2004، وارتفع صافي الدخل بنسبة 56٪ في ذلك العام.

– كجزء من خططها التوسعية، اختتمت أرامكس سلسلة من عمليات الاستحواذ، بما في ذلك Priority Airfreight وInfoFort وFreight Professionals وTwoWay-Vanguard.

– استخدم الكاتب العالمي الشهير توماس فريدمان أرامكس في كتابه “العالم مسطح”، كمثال للشركات التي تستفيد مما يسميه تسطيح العالم،  إن تسطيح العالم هو تسوية المجال الاقتصادي وتدمير “الحواجز أمام الدخول”، مما يفتح الباب على مصراعيها أمام فرد أو شركة في أي مكان في العالم للتعاون أو التنافس على الصعيد العالمي.

طريقة تتبع شحنة أرامكس

مع موقع aramex.com الجديد، أصبح تتبع الشحنات أسرع من ذي قبل، يمكنك تتبع شحنة واحدة أو أكثر من خلال الصفحة الرئيسية دون تسجيل الدخول، كل ما تحتاجه هو أرقام الشحن التي تم إنشاؤها عند إعداد الشحنات. لتتبع الشحنات:

– اذهب إلى aramex.com.
– في الصفحة الرئيسية، اكتب أو الصق واحدًا أو عدة أرقام تتبع كاملة، افصل بين أرقام التعقب بفاصلة أو مسافة.
– يمكنك كتابة ما يصل إلى 10 أرقام تتبع دفعة واحدة، يمكن أن يحتوي كل رقم تتبع على 50 رقمًا أو حرفًا.
– انقر فوق المسار لعرض حالة الشحنات الخاصة بك.
– انقر فوق شحنة لعرض تفاصيلها.

يوفر لك aramex.com النشاط الحالي لشحنتك وسجل الشحن والتفاصيل:

– ملخص الشحنة: الحالة الحالية لشحنتك ورقم التتبع الخاص بها.
– التاريخ: الحالات الماضية ومواقع الشحنات الخاصة بك.
– التفاصيل: معلومات حول نوع الشحنة الخاصة بك ووزنها وعدد العناصر الموجودة فيها، وكذلك المنشأ والوجهة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-07-06 at 13:57

    شكرا على طريقة التتبع

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *