الفرق بين جميع انواع الواتساب الاخضر – الازرق – الاحمر – الذهبي

مع وجود وسائل التواصل الاجتماعي يمكن توصيل الناس في أنحاء مختلفة من العالم ببعضهم البعض، واحدة من وسائل التواصل الاجتماعي الشائعة في الوقت الحالي هي WhatsApp. حسنًا ، في هذه المقالة سوف نتعرف على الكثير حول الواتساب والفرق بين اصداراته المختلفة.

يعمل WhatsApp كتطبيق مراسلة عبر الإنترنت يُستخدم حاليًا على نطاق واسع في العديد من الأشياء مثل الدردشة الشخصية والمجتمع والندوات عبر الإنترنت وما إلى ذلك. لمزيد من المعلومات حول فهم WhatsApp ، دعونا نلقي نظرة على الشرح أدناه.

ما هو الواتس آب ؟

WhatsApp هو تطبيق مراسلة فورية وعبر النظام الأساسي على الهواتف الذكية يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل مثل الرسائل القصيرة دون استخدام الرصيد ولكن باستخدام اتصال بالإنترنت. يحتوي WhatsApp على برنامج أساسي مماثل لـ BlackBerry Messenger.

تم إصدار WhatsApp في يناير 2009. ومع ذلك ، في عام 2014 ، ينتمي WhatsApp رسميًا إلى الفيس بوك على WhatsApp ، يمكنك إرسال الرسائل النصية والصور والصوت والملفات والصور إلى مستخدمين آخرين ، والمكالمات ، ومكالمات الفيديو ، وإنشاء قصص.

لاستخدام WhatsApp ، يمكنك ببساطة التسجيل باستخدام رقم هاتفك المحمول. يمكن تشغيل WhatsApp على العديد من الأنظمة الأساسية مثل Android و BlackBerry 10 و BlackBerry OS و iOS و Series 40 و Windows Phone و Symbian و Web-Based.

وظائف وفوائد WhatsApp

الدردشة الشخصية أو الجماعية

باستخدام WhatsApp يمكننا إرسال رسائل مع مستخدمين آخرين سواء النصية أو الصوتية أو ملفات المستندات والصور ومقاطع الفيديو ليس فقط الدردشة الشخصية ، ولكن يمكننا أيضًا إنشاء محادثات جماعية تحتوي على العديد من مستخدمي WhatsApp الآخرين، على سبيل المثال نريد إنشاء مجموعة دردشة تحتوي على أفراد أسرة كبيرة لتسهيل الاتصال بين العائلات التي تفصل بينها مسافة.

التعلم عن بعد

في الوقت الحالي يستخدم الأشخاص WhatsApp بشكل متكرر كوسيلة للتعلم مثل الدورات / الدروس الخصوصية (سواء في الدردشة الجماعية أو الدردشة الشخصية) والندوات وورش العمل عبر الإنترنت. ببساطة عن طريق إنشاء مجموعة دردشة ثم دعوة المشاركين إلى المجموعة ، يمكن أن يبدأ التعلم.

في الأعمال التجارية

غالبًا ما يستخدم WhatsApp أيضًا في أنشطة الأعمال ومتابعة أعمالهم أول بأول يمكن لرجال الأعمال الذين يستخدمون WhatsApp الترويج لأعمالهم شخصيًا مع مستخدمين آخرين أو عن طريق إرسال معلومات العمل إلى الدردشة الجماعية. إذا كان شخص ما مهتمًا بالعمل فسيتم توجيهه عادةً إلى الاتصال بمالكي أعمال WhatsApp للحصول على مزيد من المعلومات والحجوزات.

تبادل المعلومات والأخبار

يمكنك مشاركة المعلومات والأخبار مع مستخدمي WhatsApp الآخرين عن طريق إرسالها إلى الدردشة الشخصية أو الدردشة الجماعية.

الفيديو والمكالمات الصوتية

حسنًا ، إلى جانب القدرة على إرسال الرسائل يمكنك أيضًا الاتصال بالمستخدمين الآخرين وإجراء مكالمات الفيديو معهم. لتشغيل الفيديو والمكالمات الصوتية بسلاسة تأكد من استقرار اتصالك بالإنترنت.

جعل الحالة / قصة

تمامًا مثل Instagram ، على WhatsApp ، يمكنك أيضًا إنشاء حالة / قصة يمكن أن يراها أصدقاؤك (مستخدمو WhatsApp الآخرون). يمكنك إدخال النص والتعليقات التوضيحية والملصقات في القصص النصية باستخدام الميزات المتاحة.

الفرق بين جميع انواع الواتساب الاخضر – الازرق – الاحمر – الذهبي

الواتساب الاخضر

الواتس آب الاخضر هو ذلك التطبيق الأصلي الواتس آب  والذي ظهر على مظهره الأخضر ويتمتع هذا التطبيق بإرسال واستقبال الرسائل والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو كما يمكن إرسال واستقبال الصور والفيديوهات والملفات بجودة عالية ولكن بحدود ويتمتع التطبيق بأمان كبير وحفظ للبيانات، كما يمكن تحميل التطبيق من جوجل بلاي لأجهزة الاندرويد وابل ستور للآبل والآيفون والآيباد.

مميزات واتس آب الاخضر الأصلي

تنزيله من جوجل بلاي أو آبل ستور.

لا يمكن اختراقه بشكل كبير وآمن بشكل كامل.

لا توجد به أي اعلانات مزعجة.

ويدعم المدرسة الشخصية والجماعية.

يدعم إرسال واستقبال الملفات والصور.

ويدعم الاتصال الصوتي والفيديو.

عيوب واتس آب الاخضر الأصلي

متوافر اعدادات محدودة.

لا يمكنك الاحتفاظ بالاستوري  أو الحالة الخاصة بك.

اذا فعلت وضع اوف لاين لا يمكنك رؤية من هم في حالة الاتصال.

يمكنك اختيار استخدام رقم واحد فقط ال واتس آب على الهاتف.

لا يمكن اخفاء أو عدم ظهور أنك شاهدت حالة جهات الاتصال لديك.

الحالة أو الاستوري لا يمكن زيادة المدة المحددة لها عن ٢٤ ساعة.

الواتس آب بلس أو الواتس الأحمر والأزرق والذهبي

الواتس آب بلس والواتس اب الاحمر  والواتس اب الازرق يقدم العديد من المميزات التي لا يمكن ال واتس آب الأصلي أن يحتوي عليها

مميزات الواتس آب بلس

يمكن حفظ الحالة لأطول مدة بدون برامج.

يمكن مشاهدة حالات الآخرين دون معرفتهم.

يمكن أن يوفر إرسال ملفات وصور تصل ل٥٠ جيجا بايت.

يمكن إخفاء كلمة جاري الكتابة أو جاري التسجيل.

يمكن زيادة عدد حروف الحالة.

عيوب واتس آب بلس

لا يمكن تحميله من جوجل بلاي أو آبل ستور.

تحديثات بطيئة ويمكن أن تحدث كل شهر.

يحتوي على العديد من الاعلانات المزعجة.

غير آمنة بشكل كبير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *