اقتباسات افلام ديزني

من منا لا يحب أفلام ديزني التي لها متعة خاصة , خصوصاً عندما تكون مدبلجة باللغة العربية التي تحمل طابعاً خفيفاً وكوميدياً في كثير من الأحيان ، و هذا الطابع من شأنه أن يجذب الكبار والصغار فيجعلهم يقضون وقتاً طويلاً من المتعة التي لا يكلون أو يملون منها . وفيما يلي سوف نعرض عليكم أهم اقتباسات افلام ديزني التي لابد و أن تكون قد حفرت في ذاكرتكم مدى الحياة ، فتتسرب إلى ألسنتكم متى شعرتم بتقاربها مع المواقف التي تمرون بها.

أهم اقتباسات أفلام ديزني

إن غالبية أفلام ديزني التي نشاهدها على التلفاز هي من إنتاج شركة بيكسار الأمريكية العالمية , و التي اختصت بإنتاج أفلام “الإنيمي” عن طريق برامج مطورة قد ساهمت في ظهور هذه الأفلام بأفضل شكل ممكن . وعندما تشاهد أفلام ديزني ستقف حتماً أمام مجموعة من الجُمل الحوارية أو الاقتباسات المؤثرة والتي ستفكر فيها مراراً وتكراراً . وقد أعدننا لك عدداً من أهم اقتباسات أفلام ديزني على مر التاريخ .

إن المغامرة هناك

هكذا قالت شخصية ايلي في فيلم “آب” الشهير والذي يتحدث عن ذكريات رجل عجوز يدعى “كارل فريدريكسون” كان يحلم منذ صغره وحتى وصل إلى هذا العمر أن يزور كافة غابات وحدائق أمريكا الجنوبية ليعيش مجموعة من المغامرات الممتعة وسط الطبيعة الخضراء , وقد قرر آب في سن الثمانون أن يبدأ هذه المغامرة ولكن مع بيته التي يحمل الكثير من الذكريات المميزة, وبالفعل قد رفع البيت إلى السماء بواسطة مئات البالونات المملوءة بغاز الهيليوم. ومن هنا فإنك ستدخل وسط مغامرة مليئة بالأحداث الشيقة.

أنا محاط بشلة متخلفة

هذه اقتباسه أخرى من أشهر اقتباسات افلام ديزني , حيث تتردد كثيراً بين الأصدقاء كنوع من السخرية أو الدعابة . وقال هذه العبارة “سكار” أحد أبطال فيلم “الأسد الملك” الذي يدور حول ولي العهد المنتظر “سيمبا” الشبل الصغير الذي يقع في الكثير من المشكلات التي تلاحقه منذ وفاة والده, والتي سيبدأ في حلها عندما يلتقي بالصديقان تيمون وبومبا اللذان سيساعدانه كثيراً لاستعادة العرش والتغلب على الأشرار.

إلى ما لا نهاية و ما بعدها

قد ذكرت هذه العبارة على لسان الشخصية الكرتونية باظ يطير بطل فيلم “قصة لعبة” الذي يتناول صراع طريف بين مجموعة من الدمى أو الألعاب التي يمتلكها طفل صغير ,  وأثار هذا الصراع العديد من المواقف الكوميدية والمشاكل التي ستسقطك ضحكاً .

أنا لا أنظر إلى الوراء لأنه يقضي على الحاضر

أما هذه العبارة المؤثرة فقد ذكرت في فيلم المغامرة والخيال العلمي “الخارقون” الذي يدور حول بطل خارق يساعد الشرطة في تطبيق العدالة , ومن ثم فإنه يقع في حب إحدى المغامرات ويتزوجها  ليبدءا بعد ذلك في مواجهة المؤامرات التي تصدر ضد كل الخارقون في البلاد.

أنا حاطك في دماغي وبراقبك وهراقبك

إنها العبارة المفضلة لدى كل مشاهدي فيلم “شركة المرعبين المحدودة” الذي تدور كافة أحداثة داخل شركة لتوليد الطاقة عن طريق إخافة الأطفال الصغار للاستفادة من صراخهم في إنتاج هذه الطاقة . وقد وردت العبارة على لسان “روز” أحد أبز شخصيات الفيلم.

لا أريد أن أبقى على قيد الحياة بل أريد أن أعيش الحياة

إذا كنت قد شاهدت فيلم “وال أي” فلابد و أنك تأثرت بهذه العبارة عندما قالها الكابتن قائد السفينة . ويعتبر هذا الفيلم من أفلام الخيال العلمي ، حيث تدور أحداثه في الريبوت وال أي عام 2805 بعد أن اختفى كل الأفراد من الكوكب ونقلوا إلى مكان آخر بواسطة سفن فضائية ضخمة.

يا حلاوة راجعلنا بسيف كانت ترجع بعريس الخايبة

وهذه أحد أكثر اقتباسات أفلام ديزني طرافة, حيث يُحب أن يسمعها عدد كبير من المشاهدين عندما تنطق بها الجدة “فا” في فيلم الرسوم المتحركة “مولان” الذي يتحدث بدوره عن فتاة  تقرر الذهاب إلى الجيش الصيني بدلاً من والدها الذي أصبح هرماً لا يقدر على خدمة الجيش.

إن حدك الوحيد هو نفسك

تعد هذه الاقتباسة من الاقتباسات المهمة التي ذكرت في فيلم “راتاتوي” من إنتاج ديزني, حيث أثرت في وعي المشاهد وجعلته يفكر . وتدور أحداث الفيلم حول جرذ يتمنى أن يصير طباخاً شهيراً في أحد أهم فنادق فرنسا ، ومن ثم فإنه يواجه العديد من المشكلات التي تحول بينه وبين حلمه , ولكنه مع ذلك سوف يجد سبيلاً آخر لذلك.

عندما تتعبك الحياة هل تعلم ما الذي عليك أن تفعله؟ عليك أن تسبح

وهذه واحدة من أشهر العبارات التي وردت في فيلم ” البحث عن نيمو” و هو و أحد أبرز أفلام ديزني وأكثرها مشاهدة بين محبي أفلام الرسوم المتحركة . وهو فيلم عن السمكة نيمو التي تتمرد على والدها وتحاول لمس يخت ضخم يطفو على سطح البحر ، و لكنها عندما تصل إلى هناك لم تجد سبيلاً للفرار ، لأن غواصا سيعترض طريقها و يأخذها إلى خارج البحر ، لتبدأ مغامرة نيمو ورحلة البحث الطويلة عنه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *