كيفية تثبيت المكياج ليدوم طويلاً

تستخدم العديد من النساء مستحضرات التجميل وأنواع المكياج المختلفة بكثرة، وخاصة في المناسبات الخاصة والأفراح، ولكن فيما يتعلق بالمناسبات الخاصة والتي تكون في فصل الصيف غالباً، تعاني معظم السيدات من عدم ثبات المكياج، وخاصة بسبب حرارة الطقس، مما يؤدي إلى حصول نتيجة غير مرضية لديهن، وهذا يقلل من ثقة السيدات بأنفسهن، ويشعرهن بالتوتر طيلة فترة الحفل خوفاً من ظهور المكياج بطريقة غير منظمة.

فهو من أكثر الأمور التي تهتمّ بها المرأة في الوقت الحاضر لإبراز وإظهار جمالها ومفاتنها، وإخفاء العيوب الموجودة لديها، فيجب على كل امرأة أن تستخدم أنواع جيدة ومناسبة لبشرتها، حتى لا يتسبّب بأضرار ومضاعفات نتيجة الاستعمال الخاطئ لهذه المستحضرات، وهناك مشكلة كبيرة تعاني منها أغلب النساء وهي كيفية تثبيت المكياج لمدّة طويلة وخاصة في الصيف وعند التعرّض للشمس.

خطوات للحفاظ علي المكياج

اختيار مكياج ضد الماء

قد تسمعين أن المكياج ضد الماء من أسوأ أنواع المكياج؛ وذلك بسبب كونه يحتاج إلى وقت أطول، وجهد أكبر في إزالته. لكن في حال إتباع الخطوات الصحيحة في إزالة المكياج، وتنظيف البشرة، واستخدام المستحضرات المخصصة لذلك، لا يبقى هناك ضرر يذكر من استخدام المكياج المقاوم للماء.

فعند شراء الماسكارا ضد الماء، يجب اختبار القليل منها على راحة يدك، وبعد بضع لحظات يجب تجريب مسحها، ووفقًا لذلك تقررين. بالنسبة لأحمر الشفاه، فيجب أن يجف على يدك بعد بضع لحظات من دون أن يفقد لمعانه أو يتشقق. والكحل فيحب أن تكون ثابتة الحدود غير ضبابية وذلك عند تطبيقها على باطن اليد، ويعد بضع لحظات.

اختيار مكياج بمكونات طبيعية

يجب عند شراء أي نوع كريم أو بودرة التأكد من الآتي:

-قراءة المحتوى واختيار أكثر الأنواع التي تحتوي على الفيتامينات.
-التأكد من عدم وجود مركبات كيميائية في قائمة المحتوى.
-اختيار المنتجات ذات أجدد تاريخ إنتاج، وعدم التهاون مع انتهاء الصلاحية.

اختيار المكياج المناسب لنوع بشرتك

لاختيار مكياج يدوم لأطول فترة ممكنة، أو حفاظه على شكله الجميل يجب أن يكون متماشي مع نوع بشرتك وذلك عن طريق:

-اختيار الكريمات والمنتجات الخالية من الزيوت للبشرة الدهنية، حتى لا يسيل المكياج.
-اختيار المنتجات مع مكونات الترطيب ومحتوى من الزيوت الطبيعية للبشرة الجافة حتى لا يتشقق المكياج.
-اختيار المستحضرات المعتدلة مع البشرة العادية أو المختلطة، مع وجود درجة حرية في الاختيار.

تحضير البشرة قبل المكياج

بعد اختيار المكياج المناسب يجب تحضير البشرة، حتى تتمكن من الحفاظ على المكياج، وذلك من خلال نظافة البشرة :

حيث تضمن البشرة النظيفة المظهر الصحي والمشرق، بالإضافة إلى إمكانية توزيع طبقات المكياج بشكل أفضل، ما يضمن حمايته. فيجب التأكد من تنظيف البشرة بالغسول المناسب مرة واحدة في اليوم، وباستخدام الماء النظيف لباقي المرات. بالإضافة إلى عدم تعريض البشرة للغبار أو بقاء الأوساخ، أو المكياج عليها لفترة طويلة أو النوم من دون إزالتها.

مكعبات الثلج : تعمل مكعبات الثلج على إغلاق المسامات الواسعة، بالإضافة إلى التحكم في مستوى الزيوت وحاجة البشرة لإفرازها. تمرير مكعب من الثلج على البشرة، وتدليكها به. ثم تنظيف البشرة بالماء البارد أو المثلج. وتجفيف البشرة بلطف.

خطوات تطبيق المكياج

كريم الأساس : من ضروري تطبيق كريم الترطيب قبل كل شيء، ومن ثم كريم الأساس،  وذلك لأن الدور الأساسي الذي يقوم به هو إغلاق المسامات وبالتالي منع تغلغل المكياج فيها، الأمر الذي بدوره يحافظ على مكياجك لأطول مدة ممكنة، بالإضافة إلى إظهاره بشكل أجمل.

أحمر الشفاه

1 – تحديد الشفاه بالقلم ذو اللون المشابه للون أحمر الشفاه المستخدم.

2 – تطبيق أحمر الشفاه بعد تحديدها.

3 – توزيع كمية من البودرة بلون أحمر الشفاه، أو اللون الشفاف عليها.

الكونتور : عند رسم الكونتور، يجب استخدام الفرشاة الكبيرة، وتوزيع الطبقة بشكل جيد على كامل الوجه. بالإضافة إلى ذلك يفضل لو يتم استخدام الكونتور على شكل بودرة بدلًا من الكريمات.

أحمر الخدود : يلعب دورًا هامًا في حال كان على شكل بودرة، لكن في أيام الصيف يجب تطبيق أقل كمية ممكنة منه. أما عند استخدام الأنواع الكريمية أو السائلة فيجب توزيعها بشكل جيد، واستخدام الفرشاة المستوية، أو الإسفنجة.

مكياج العيون

يعد تطبيق مكياج العيون من أدق مراحل المكياج فيجب توزيع القليل من البرايمر على الجفون لضمان ثبات المكياج بالإضافة إلى إخفاء العيوب.

وتطبيق ظلال العيون على الجفن بدايةً من خط الرموش وصولًا إلى العين، ويفضل اختيار الأنواع البودرة. ثم رسم خط الكحل على أن يكون بنوع جيد وضد الماء. ثم تطبيق الماسكارا المقاومة للماء وإخفاء أي عيوب حول العين من آثار المكياج باستخدام القليل من كريم الأساس.

طرق طبيعية  لتثبيت المكياج

تثبيت المكياج بالفازلين

– أغسلي وجهك جيداً بالماء والصابون، ثم ضعي طبقة رقيقة جداً من الفازلين، واتركيه حتى تتشربه بشرتك لمدة 10-15 دقيقة، ثم طبقي كريم الأساس.

– امزجي كمية قلية من الفازلين مع كريم الأساس، ومن ثم وزعيه على وجهك، بعدها استخدمي بودرة الوجه.

تثبيت المكياج بماء الورد

-بعد أن تنتهي من تطبيق مكياجك كاملاً، قومي برش ماء الورد على وجهك كلمسة نهائية، واتركيه حتى يجف تماماً لتلاحظي بعد ذلك لمسة الانتعاش التي تركها على وجهك.

تثبيت المكياج ببودرة الأطفال

-استخدمي بودرة الأطفال تحت العين وعلى كامل الوجه في حال رغبتِ بتثبيت مكياجك لفترة أطول، فهي تساعد على امتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *