كيفية جعل اللحية كثيفة

تزين اللحية وجوه الرجال وتعطي ليها رونقًا خاصًا ، كمان إنها تجذب النساء، وذلك الاستنتاج بناءً على دراسات تم إجراؤها بالفعل على الرجال، فلقد أجريت جامعة “نيو ساوث ويلز” الموجودة في استراليا ، دراسات خاصة لمعرفة ما مدى تأثير اللحية الكثيفة على إعجاب المرأة بالرجل ، وتم عرض 177 صورة رجل على النساء .

وكان الاختيار الأكبر هو الرجال ذو اللحية الكثيفة ، لذلك يحرص معظم الرجال على الاهتمام بها وعنايتها بشكل كبير ، لكن هناك أعداد كبيرة من الرجال تعاني من عدم كثافة اللحية لأسباب كثيرة ومختلفة ، ومن أهم الأسباب التي تعطل نمو شعر اللحية بكثافة ، هي العوامل الوراثية التي تؤثر على نمو الشعر ، بالإضافة إلى نقص في الهرمونات ، لذلك سنتناول في هذا المقال العديد من الطرق التي تعالج عدم كثافة اللحية لدى الرجال .

العادات الغذائية لكثافة اللحية

تؤثر العادات الغذائية بشدة على كثافة لحية الرجال ، لذلك لا بد أن تراعي عادتك الغذائية جيدًا ، وتحاول إتباع الأنظمة الصحية بشكل كبير ، إذا كنت تريد أن تزيد من كثافة لحيتك ، فإن العادات الغذائية السيئة المنتشرة بشكل كبير في معظم المجتمعات تؤثر بدرجة كبيرة على الجسم ككل والبشرة ، بالإضافة إلى الشعر ، كما تجعل المظهر العام غير صحي ، لذلك لا بد من الالتزام بالعادات الغذائية الجيدة ، وسنستعرض الآن أهم تلك العادات الغذائية الصحية :

تناول الفيتامينات 

ينصح الأطباء بتناول الفيتامينات من أجل الحرص على كثافة اللحية ، وهناك العديد من الأطعمة التي تحتوى على الفيتامينات بكثرة ، ونخص هنا بالذكر فيتامين ب 12 ، وفيتامين أ ، وفيتامين ج ، بالإضافة إلى فيتامين هـ .

وتستطيع أن تجد تلك الفيتامينات متوفرة في بعض الأطعمة ، مثل الأسماك بمختلف أنواعها ، وأنواع الحمضيات المختلفة ، وبعض المكسرات مثل الجوز ، وبعض من الخضروات مثل الجزر والقرنبيط ، فبجانب مساعدة تلك الفيتامينات على نمو الشعر بشكل كبير ، فإنها تساعد على الحفاظ على صحة الجسم كله بشكل عام ، مما يعطيك مظهر شبابي وصحي مميز للغاية ، فحافظ على تناول الفيتامينات بشكل متواصل .

تناول البروتينات

إن تناول البروتينات يساعد بدرجة كبيرة ، من أجل الحصول على لحية كثيفة ، فهي تساعد على نمو الشعر بالكامل وخاصة شعر اللحية ، ولذلك ينصح الأطباء طوال الوقت بضرورة تناول الرجال البالغين نسبة معينة من البروتين بشكل يومي .

ولا بد ألا تقل تلك النسبة عن 65 جرامًا ، ويوجد العديد من الأطعمة التي يتوفر بها نسبة عالية من البروتين ، ومن أمثلة تلك الأطعمة ، مشتقات اللحوم مثل البيض والحليب ، بالإضافة إلى بعض البقوليات مثل الفول ، بالإضافة إلى اللحوم التي تكون خالية من الدهون ، بذلك فإذا كنت تريد أن تحصل على لحية كثيفة مميزة ، فعليك أن تتناول على الأقل النسبة المخصصة من البروتينات للرجال بشكل يومي كما ينصح الأطباء .

وصفات طبيعية لكثافة اللحية

تساعد بعض الوصفات الطبيعية على نمو شعر اللحية وكثافته ، خاصة مع تكرارها بشكل دوري ، وتعد الوصفات الطبيعية من أفضل أنواع العلاج على الإطلاق ، لأنها مكونة من عناصر طبيعية خالصة ، لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تؤذي البشرة أو الجسم، ولذلك ينصح بها جميع المختصون لما لها من فوائد كبيرة وسريعة ، ومن ثم سنستعرض بعض الوصفات الطبيعية التي تعزز من كثافة اللحية لدى الرجال .

زيت جوز الهند والروزماري

يستخدم زيت جوز الهند من أجل زيادة كثافة الشعر ، وبشكل خاص كثافة اللحية لدى الرجال ، ويُنصح بتدليك اللحية بشكل دائم باستخدام زيت جوز الهند ، كما يُفضل أن يتم خلط زيت جوز الهند بالروزماري ، أما عن طريقة الاستخدام .

فعند إضافة الروزماري إلى زيت جوز الهند وخلطهم جيدًا ، يتم وضعهم على قطعة من القطن ، ووضعهم على منطقة اللحية وتركهم لمدة قرابة الخمس عشر دقيقة ، ثم يتم غسل منطقة اللحية بالماء البارد ، ولا بد من تكرار تلك الوصفة 3 مرات بشكل أسبوعي من أجل الحصول على لحية كثيفة .

الليمون والقرفة

يساعد خليط الليمون والقرفة المتجانسان على الحصول على لحية كثيفة مميزة ، وتستخدم تلك الوصفة بأن يتم إضافة ما يساوي ملعقتين من عصير الليمون على مسحوق القرفة ، ويتم خلطهم جيدًا ، حتى يصبح شكلها على هيئة عجينة ، وبعد اكتمال هيئتها .

يتم توزيع تلك العجينة على جميع أجزاء اللحية ، ثم يتم تركها عليها لمدة من الوقت حوالي عشرون دقيقة تقريبًا ، ثم بعض ذلك يتم غسل اللحية بالماء البارد ، ومن أجل تحقيق الاستفادة القصوى من تلك الوصفة ، لا بد من تكرارها بشكل دوري ، تحديدًا يتم تكرارها مرتين بشكل أسبوعي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *