فوائد العسل الاسود

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 26 فبراير 2017 , 10:16

العسل الاسود يتم الحصول عليه من معالجة قصب السكر وبنجر السكر في سكر المائدة .
يستمد العسل الاسود اسمه من الكلمة اللاتينية للعسل .

تاريخيا ، العسل الاسود كان ينتج في منطقة البحر الكاريبي ، حيث كانت منطقة زراعة قصب السكر وبنجر السكر .
من هناك ، تم استيرادها إلى الولايات المتحدة في أوائل القرن ال 20 .
اليوم ، تم إنتاج العسل الاسود على نطاق واسع في تايلاند والهند وتايوان والبرازيل والفلبين والولايات المتحدة ، جنبا إلى جنب مع استخدامه كمادة للتحلية في المنتجات الغذائية والعسل لاسود كما يقدم فوائد صحية ، ويستخدم لعلاج مجموعة واسعة من الامراض .

أصناف من العسل الاسود
العسل الاسود من قصب السكر الخام
يتم الحصول عليه من قصب السكر الخام لإنتاج وتكرير السكر المعلب .
ومن المعروف أيضا باسم العسل الاسود النهائي في مصانع قصب والعسل الاسود المصفاة في إعداد المصفاة .

قصب العسل الاسود
هذا هو نتيجة ثانوية لتكرير السكر من عصير قصب السكر وعسل اسود البنجر وهو نتيجة ثانوية لاستخراج السكروز من بنجر السكر .

ويشار أيضا إليه أن بالعسل الاسود إذا كان قد تم استخراجه من قصب السكر وتعامل مع غاز ثاني أكسيد الكبريت .

هيدرول
العسل الاسود الذي تم الحصول عليه من تحلل النشاء ليسمى هيدرول .

المحتوى الغذائي ونوعية العسل الاسود يعتمد على طريقة عملية التكرير ، والنضج من النبات الذي يستخرج منه وكمية السكر التي يتم استخراجه .

القيمة الغذائية للعسل اسود
العسل اسود يحتوي على عدد من المعادن الضرورية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والكروم والكوبالت والصوديوم . وهو مصدر جيد للطاقة والكربوهيدرات وأنه يحتوي على السكريات أيضا . بالإضافة إلى ذلك ، يقدم العسل الاسود الفيتامينات المختلفة مثل النياسين ، وفيتامين B-6 ، الثيامين والريبوفلافين . العسل الاسود منخفضة جدا في كل من محتوى الدهون والألياف .

الفوائد الصحية للعسل اسود
العسل الأسود هو محلي مغذي الذي يحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية التي هي ضرورية لأداء الجسم ، على عكس السكر الأبيض المكرر ، والذي يحتوي فقط على الكربوهيدرات البسيطة والمكونات الأخرى مثل الأسبارتام ، وهي ليست صحية جدا للجسم .

القدرة المضادة للأكسدة
قد أظهرت البحوث والدراسات أن العسل الأسود يحتوي على أكبر قدر من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع السكر المكرر ، وشراب الذرة وقصب السكر الخام وغيرها من المحليات متاحة بسهولة .
هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي الجسم ضد الضرر التأكسدي المرتبطة مع مرض السرطان ، واضطرابات القلب والأوعية الدموية والأمراض التنكسية . وهذا يجعل العسل لاسود بديلا أفضل بكثير لالسكر المكرر .

الحيض
العسل الاسود هو مصدر جيد من الحديد وفعالة جدا للحائض الذين هم في خطر رئيسي لنقص الحديد بسبب فقدان الدم .
مع عدم وجود عدد قليل جدا من الدهون والسعرات الحرارية ، فإن العسل الاسود هو بديل أفضل للمساهمة في محتوى الحديد في الجسم بالمقارنة مع مصادر الدهنية الأخرى مثل اللحوم الحمراء .
الحديد يمنع اضطرابات مختلفة مثل غزارة الطمث الذي يسبب تدفق الدم المفرط لمدة أطول أثناء الحيض . المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والتي تكون موجودة في العسل الاسود تساعد على منع تخثر الدم ، وتخفيف تشنجات الحيض وتساعد في الحفاظ على صحة عضلات الرحم . العسل الاسود هو بديل صحي ، بالمقارنة مع الأدوية الأخرى لعدم الراحة الطمث التي قد يكون لها بعض الآثار الجانبية .

السمنة
إن مادة البوليفينول الموجودة في العسل الاسود لها تأثيرات مضادة للأكسدة والتي قد تثبت فعاليتها في الحد من البدانة وإدارة زيادة الوزن .
في التحقيق الذي أجري لتقييم أثر من العسل الاسود على نظام غذائي عالي الدهون ، كان من الواضح أن استخراج العسل لاسود يساعد في خفض وزن الجسم ونسبة الدهون عن طريق تقليل امتصاص السعرات الحرارية في الجسم .

صحة جنسية أفضل
العسل الأسود غني بمعدن المنغنيز ، والتي تساعد في إنتاج الهرمونات الجنسية صحية . إنها تلعب أيضا دورا حيويا في عمل الجهاز العصبي ، والوقاية من الجلطات الدموية وإنتاج الطاقة من البروتين والكربوهيدرات . ونقص المنغنيز يمكن أن يؤدي إلى العقم ، والتعب العام وضعف العظام .

الإمساك
قد ثبت العسل الاسود ليكون ذا قيمة في علاج الإمساك . وقد أظهرت البحوث والدراسات أن الحليب والعسل الاسود بالحقن الشرجية الروتينية هي فعالة كما الحقن الشرجية فوسفات الصوديوم الواردة في قسم الطوارئ للأطفال لعلاج الإمساك .
ومن الجدير بالذكر أيضا أن علاج الإمساك مع فوسفات الصوديوم يتطلب العلاج المستقيم إضافية . ومع ذلك ، لا يشترط ذلك في علاج فعلت مع الحليب والعسل الاسود الحقن الشرجية عندما تستهلك شفويا .

صحة العظام
العسل لاسود يعد حزام الأسود وهو مصدر جيد لل كالسيوم ، الذي يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة العظام ، وعمل نظام الانزيم ، وإزالة السموم من القولون وظيفة غشاء الخلية . هو مطلوب منها أيضا للحفاظ على صحة الأسنان ، ويحمي الجسم ضد أمراض العظام شيوعا خلال انقطاع الطمث . بالإضافة إلى عظام صحية ، ويعزى قدرة تقلص العضلات أيضا الى وجود الكالسيوم في الجسم .

الروماتيزم
العسل الاسود وقد استخدمت بفعالية في إعداد الأدوية لعلاج الروماتيزم والعصبي . خصائص مضادة للتهابات ومضادة للأكسدة من العسل الاسود جعله عنصرا يمكن الاعتماد عليها لعلاج مثل هذه الاضطرابات .

مرض السكري
العسل الأسود يساعد في تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم . أنه يحتوي على نسبة السكر في الدم منخفضة مؤشر ويساعد في إبطاء عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز والكربوهيدرات ، وهو ما يعني في وقت لاحق أقل إنتاج الأنسولين .
كما يساعد في منع تراكم الدهون الزائدة في مجرى الدم .
العسل الاسود يمتلك كمية كبيرة من عنصر اساسي أثر من الكروم ، الذي هو قيمة في ما يتعلق عمل الانسولين وصيانة التسامح الجلوكوز في الجسم .
البحوث قد أظهرت أن العسل الاسود يحتوي على أكبر قدر من الكروم (0 .266 ملغ / كلغ) بالمقارنة مع السكر الأبيض المكرر والسكر البني .
وهناك نقص الكروم يمكن أن يؤدي إلى ضعف تحمل الجلوكوز الذي يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري . هذا يمكن أن تمثل خطرا جديا للأمراض المزمنة مثل تصلب الشرايين ، والكولسترول في الدم واضطرابات القلب وغيرها .

نقص بوتاسيوم الدم
يحتوي على العسل الاسود المعدنية الأساسية البوتاسيوم ، وهو مطلوب من أجل الأداء السليم للخلايا .
أنه يساعد في الحفاظ على التوازن الحمضي القاعدي في الجسم ويمنع الإجهاد الحراري . البوتاسيوم أيضا يلعب دورا هاما في الأعصاب وتقلص العضلات ويساعد على الحفاظ على صحة القلب . كمية كافية من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل العسل الاسود يساعد على منع الفوضى مثل نقص بوتاسيوم الدم ويخفض ضغط الدم .

حب الشباب
الفوائد الصحية للعسل الاسود تشمل أيضا تخفيف من حب الشباب .
العسل الاسود يحتوي على حمض اللاكتيك ، والتي تساعد في التخفيف من أعراض حب الشباب .
يتم إنتاج حامض اللبنيك بواسطة بكتيريا حمض اللبنيك ، ويلعب دورا هاما في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات . يستخدم بشكل فعال في إعداد العلاجات الطبيعية ، وغير سامة وغير مسبب للحساسية ذات طابع الفسيولوجية لعلاج حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى .
بصرف النظر عن العسل الاسود السكر ، وحامض اللبنيك موجود أيضا في الحليب الحامض والتفاح وعصير الطماطم .

خلايا الدم الحمراء
العسل الاسود غني بالنحاس ، و الذي يساعد في القضاء على الجذور الحرة من الجسم .
أنه يساعد في امتصاص الحديد وتكوين خلايا الدم الحمراء ويحافظ على نظام صحي المناعي . وهناك نقص النحاس يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم ، ومشاكل الغدة الدرقية ، وعدم انتظام ضربات القلب وهشاشة العظام .

الهيموغلوبين
محتوى الحديد في العسل الاسود يساعد على الحفاظ على مستويات صحية من الهيموغلوبين .
الهيموغلوبين يلعب دورا رئيسيا في توريد الأكسجين من الرئتين إلى أجزاء أخرى من الجسم . كما أنها حيوية لإنتاج الطاقة ويساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي .

النظام العصبي
يحتوي العسل الاسود على المغنيسيوم ، والذي يساعد في حسن سير العمل في الجهاز العصبي . فإنه يحتفظ لدينا على استرخاء الأعصاب و الأوعية الدموية عن طريق الموازنة حجم الكالسيوم ومنع ذلك من الاندفاع في الأعصاب .
يمكن التدفقات لرفع الحجب وسريعة من الكالسيوم في الأعصاب تفعيلها أكثر ويمكن أن يؤدي إلى انتقال العديد من الإشارات والمفرطة التقلص العصبية .
ويمكن لنقص المغنيسيوم في الجسم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، وتشنجات العضلات ، وتشنجات وتعب الجسم عامة .

الصداع والتعب
العسل الأسود هو مصدر جيد من مختلف المعادن والفيتامينات مثل فيتامين B6 وحمض البانتوثنيك .
نقص هذه الفيتامينات يمكن أن يسبب الصداع ، والربو ، والتعب ، والإجهاد .
أن استهلاك العسل الاسود تساعد على توفير هذه الفيتامينات والمعادن اللازمة ، وسوف تساعد في الحفاظ على صحة جيدة عموما .

السرطان
بصرف النظر عن العديد من الفيتامينات والمعادن ، العسل الأسود يحتوي أيضا على السيلينيوم ، وهو مفيد في علاج السرطان .

العناية بالشعر

العسل الاسود مقتطفات جيدة للشعر وأنها تعزز نمو الشعر الصحي . فإنه يلين وشروط الشعر ، ويضيف مادة غنية ويمنعها من الشيب قبل الأوان .

استخدامات أخرى من العسل الاسود
العسل الاسود يتم استخدامه بفعالية في الأعلاف الحيوانية .
العسل الاسود هو مصدر الكربون ، ويستخدم بفعالية في البساتين لتغذية الميكروبات وزيادة النشاط الميكروبي للتربة . ويستخدم العسل اسود البنجر أيضا لجعل الأسمدة .

العسل الاسود هو مفيد التحلية التي هي غنية في المغذيات المتوفرة طبيعيا .

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية لفوائد العسل الأسود لعلاج المشاكل المتعلقة بالحيض ، والسمنة ، والسكري ، والإجهاد ، والسرطان ، وتضخم البروستاتا ، حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى ، والإمساك ، والصداع وفقر الدم .
كما أنه يساعد على تحسين صحة العظام ، والتوازن المنحل بالكهرباء ، والعناية بالشعر ، والصحة الجنسية ، عمل الجهاز العصبي ، والتئام الجروح .
العسل الاسود يساعد على تقوية جهاز المناعة ، والحفاظ على مستويات صحية من الهيموغلوبين وتساعد في تشكيل خلايا جديدة في الجسم .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق