طريقة معرفة تاريخ شراء الايفون

ستيف جوبز مكتشف الآيفون الذي أنتشر سريعا عن غيره مما سبقوه في الظهور، وقد أستمر العمل في الجيل الأول من الآيفون لمدة عامين وظهر في عام 2007 في الولايات المتحدة  الأمريكية مقر شركة آبل وأنتشر بها، ثم أنتشر الآيفون في أوروبا وبدأ ينتشر أكثر إلى أن وصل إلى أسيا وقد أدت شاشته التي تعمل باللمس إلى الدخول  إلى كافة التطبيقات بسهولة ويسر وبدون استخدام القلم أو مفاتيح الجهاز إلى أعجاب المستخدمين الذي كانوا منقسمين مابين مؤيد ومعارض، وكانت شاشته في أول ظهور له 3 ونص بوصه، ومع الوقت بدأ يظهر من الآيفون  أجيال أكثر تطورا، وأكبر حجما،

وبدأ ينتشر أكثر وأكثر ويقبل على شراءه المستخدمين سواء الجديد منه أو المستعمل،، فيجب أن نعرف كل المعلومات عن الجهاز الذي سنقوم بشرائه، فأصبح الآن الشراء عن طريق المواقع العالمية، والمحلات التجارية، غير مضمونه فالغش التجاري أصبح كثيرا.

طريقة معرفة تاريخ شراء الآيفون 

1- يجب أن يكون لدينا الرقم الخاص بالآيفون المعروف (الآي أم أي آى) [IMEI] وهو رقم مكون من خمسة عشر رقما، مسجل عليه جميع معلومات الآيفون من تاريخ الشراء، وتاريخ انتهاء الضمان، ولكن للحصول على إجابة السؤال كيف أعرف الرقم الخاص بهاتفي؟، ما عليك إلا الدخول إلى لوحة الاتصال الخاصة بهاتفك وكتابة ( * # 0 6 # ) ونضغط اتصال سيظهر لنا الرقم المكون من 15 رقم.

2- وبعد أن أحضرنا الرقم نأتي الآن للخطوة التالية وهي الدخول إلى موقع  [www.imei.info] ستظهر لوحة به مربع فارغ نكتب فيه الخمسة عشر رقما  ( الآي أم آي ) ثم أكد للموقع أنك لست الروبوت وهذه خطوة روتينية تأكيدية  للموقع، ستظهر لنا بعد ذلك كل بيانات الآيفون الخاصة به مثل.

– صورة لهاتفك

– تاريخ شراء الهاتف

– الدولة التي قمت بشراء الهاتف منها

– تاريخ انتهاء شهادة الضمان

– تعرف إن كان تم فتح الهاتف من قبل أم لا

– ستظهر لك كل هذه المعلومات لو كان هاتفك أصلي

– أما إن كان الهاتف غير أصلي فلن تظهر آي معلومات

ما هي مميزات أجهزة الآيفون

يتميز جهاز الآيفون عن غيره من  أجهزة الهواتف الأخرى بقدرته على القيام بالكثير من الوظائف،  مثل سرعة تشغيل ملفات الوسائط المتعددة، ويعمل على الاتصال السريع بشبكات الإنترنت، و من مميزاته أيضا القدرة على إرسال، واستلام البيانات، أما بالنسبة للتصوير فهو يحتوي على  عدد 2 كاميرا مدمجتان من أجل تصوير أفضل وصورة واضحة متميزة بجودة فائقة، وقد أدخلت تحديثات  تكنولوجية كثيرة مع تطور صناعة الآيفون وتعد من أهم مميزاته ما يلي:

مستوى الأمان مرتفع

من مميزات جهاز الآيفون إنه يوفر حماية كاملة لمستخدميه، فلا يستطيع أي شخص أن ينتهك خصوصيتهم، فأجهزة الآيفون لا تستخدم البلوتوث مثلا إلا مع الأجهزة التي من نفس نوعها، زيادة في الأمان.

زيادة سرعة الشحن

من الممكن في الآيفون مضاعفة سرعة الشحن عند طريق جعله في وضع الطيران، أو معرفة التطبيقات التي تستنزف البطارية.

استخدام الجهاز كميزان

عن طريق اختيار البوصلة ثم السحب ناحية اتجاه اليسار يظهر الميزان وهذه ميزه لا توجد إلا في أجهزة الآيفون

شاحن لاسلكي ومقاوم للماء

يتميز الآيفون 8 مع أجهزة الشحن اللاسلكية ، ومن مميزاته أنه مضاد للماء على مسافة متر واحد تحت الماء ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

ما  هي أنواع  الآيفون

آيفون 3G

كان أول جيل من الآيفون في سنة 2007  وبعد عام من إطلاقه، وقد لاقي نجاحا كبير وسرعة في الانتشار،  أسرع العاملين والمهندسين في شركة آبل  إلى الكشف عن الإصدار الثاني من أجهزة الآيفون  وهو جهاز آيفون 3G  وكان أكثر تطورا من الإصدار الأول، و كان أسرع هاتف يدعم شبكة اتصال فى ذلك الوقت،

آيفون 3GS

وتوالت النجاحات وبدأ المستخدمين المؤيدين لأجهزة الآيفون في زيادة كبيرة مما جعل  ستيف جوبز أن يعلن عن هاتف آيفون GS3 خلال مؤتمر يسمى المطورين، وشرح فيه كل التحديثات الجديدة للإصدار الجديد، وما كان يميزه أنه كان  يضم كاميرا خلفية 3.15MP.

هاتف ايفون4

وكان هاتف آيفون4 يأتي  بشاشة مقاس 3.5 بوصة ، وكان المعالج 1 جيجا ، كما ان الذاكرة العشوائية للجهاز 512 ميجا ، كما أن هذا الإصدار كان أول من يدعم  خاصية اللمس المتعدد.

هاتف ايفون S4

 ومع التحديث أصبحت  شاشة هاتف ايفون 4S  تتميز بأنها عالية الدقة و الوضوح وكانت بمقاس 3.5 بوصة ، كما إن الكاميرا الرئيسية للهاتف بدقة 8 ميجا بكسل ،

هاتف ايفون 5

بعد إن كان التحديث داخليا أصبح من بداية هذا الجيل التحديث في الشكل  فجاء هذا الهاتف بتصميم انحف، ووزن اقل من الإصدارات السابقة ، كما إن المعالج له كان أسرع أيضا ، كما إن من مميزاته إنه  يدعم شبكات الجيل الرابع. وتعددت بعد ذلك الإصدارات

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *