كيفية معرفة ip address لجهاز اخر

باستخدام بعض الطرق الأساسية للغاية ، يمكننا العثور على عنوان IP لأي كمبيوتر بعيد ، مثل فحص المنافذ والبحث عن الثغرات الأمنية للدخول إلى النظام . هناك عدة طرق للحصول على عنوان IP الجهاز الاخر ، لكنني سأشارك بعضًا منها وأبرز أفضلها . كل هذه الطرق يدوية ، مما يعني أنها لا تحتاج إلى أدوات خاصة ، وكميزة إضافية ، فهي مجانية أيضًا .

تعريف معني ip addresss

عنوان آي بي ip address  هو عنوان بروتوكول الإنترنت (بالإنجليزية : IP address) هو المعرف الرقمي لأي جهاز (حاسوب ، هاتف محمول ، آلة طابعة ، موجه ) مرتبط بشبكة معلوماتية تعمل بحزمة بروتوكولات الإنترنت ، سواء أكانت شبكة محلية أو شبكة الشبكات الإنترنت . يقابل عنوان الآي بي مثلا في شبكات الهاتف رقم الهاتف .

كيفية عمل IP address

تستخدم أجهزة الحوسبة خوادم DNS وهي اختصار لنظام أسماء النطاقات (بالإنجليزية : Domain Name System) للبحث عن اسم المضيف (بالإنجليزية : hostname) ومن ثمّ الحصول على عنوان IP الخاص به فمثلاً ، عند دخولنا لموقع ويب ، مثل: www.almrsal.com عبر المتصفّح فإن طلب الدخول لتحميل تلك الصفحة يذهب إلى خوادم نظام أسماء النطاقات ، والتي تبحث عن اسم المضيف: .almrsal.com، لإيجاد عنوان IP الخاص به .

كيفية معرفة ip address لجهاز اخر

الخطوة الاولى

 للبدء ، تقوم أولاً بنسخ أى رابط . على سبيل المثال ، سوف أقوم أنا شخصياً بنسخ رابط فيديو من اليوتيوب ثم بعد ذلك أنتقل إلى هذا الموقع ” blasze.tk ” وتقوم بعمل لصق للرابط فى الموقع والنقر على ” submit ”  كما فى الصورة اعلاه .

الخطوة الثانية

 في هذه الخطوة سيكون عليك أولا نسخ الكود الموجود أمام ” ACCESS CODE ” المشار عليه باللون الاصفر وحفظه في أي مكان على الكمبيوتر لأننا سوف نحتاج إليه فيما بعد ، ثم بعد ذلك أنسخ الرابط الموجود أمام خيار (TRACKING LINK GIVE THIS OUT) والمشار عليه باللون الاصفر بالأسفل والذى سنقوم بإرساله لأي شخص معرفة ip الخاص به .

الخطوة الثالثة

الأن تقوم بإرسال هذا الرابط للشخص الذى ترغب بمعرفة عنوان ip الخاص به عبر أي تطبيق من تطبيقات الدردشة ، وعندما يقوم هذا الشخص بالنقر على الرابط وفتحه ، تقوم أنت بالانتقال إلى موقع blasze.tk مرة ثانية ثم تقوم بنسخ الكود الذي قمنا بنسخه وحفظه على الكمبيوتر ولصقه في الموقع والنقر على ” submit ” .

الخطوة الرابعة

 أنتقل للاسفل الأن وسوف تلاحظ ظهور موجودة من التفاصيل مثل عنوان ip الخارجي ونوع المتصفح الذي يستخدمه وإصدار الويندوز إلى غير ذلك .

بهذه الطريقة يتم معرفة الأي بي لأي شخص على الإنترنت . بعد انتهاء الشرح يجب أن تكون أنت شخصياً قد فهمت جيداً كيف تحمي نفسك وتمنع أي شخص من معرفة ip address الخارجي الخاص بك والتجسس عليك وأختراق الكمبيوتر وذلك من خلال تجنب النقر على الروابط المشبوهة والخادعة فى تطبيقات الدردشة ومواقع التواصل الإجتماعى وتحديداً من الأشخاص الغرباء .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *