معنى اسم ايمان في المنام

اسم ايمان من الأسماء العربية العريقة والمعروف في معاجم اللغة العربية ، ايمان اسم مؤنث يعني الاعتقاد بالشيء والإيمان به ، حيث يقال : هذا الشخص لديه ايمان كبير بفكرته أي يؤمن بها ، أو يأتي بمعنى العقيدة ، حيث يقال : هذا الشخص لديه إيمان بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

معنى اسم ايمان

 يؤخذ إيمان عن معنى الأمن والأمان لذلك نجد أن الإيمان يعنى الطمأنينة والسكينة كما يعنى الإيمان عند فقهاء الدين الإسلامي  الإسلام أو الدخول في الدين الإسلامي، واسم إيمان يشتق أيضا من اسم مؤمن وهو الإنسان الذي يؤمن بالله ورسوله واليوم الأخر كما أن الاسم يعنى الأخلاق الحميدة ويعنى الطهارة وشفافية الروح والنفس.

معنى اسم ايمان في الاسلام

ورد اسم إيمان في القران الكريم لفظا ومعنا أكثر من مرة وجمعنا لكم بعض الآيات القرآنية الكريمة التي تذكر اسم إيمان

بسم الله الرحمن الرحيم

(ان استحبوا الكفر عن الإيمان) سورة التوبة الآية 23.

(اكبر من مقتكم أنفسكم إذ تدعون إلى الإيمان) سورة غافر إلي 10.

(ما كنت تدرى ما الكتاب ولا الإيمان ولكن جعلناه نورا) سورة الشورى الآية 52.

حكم تسمية اسم ايمان في الإسلام

معظم فقهاء الدين والشريعة يرون أنه يجوز تسمية المولود بالأسماء العربية التي تعرف معانيها جيدا والتي تدل معناها على الصفات الطيبة والحميدة ، لكن لا يجوز أيضا أن نسمى المولود اسم من الأسماء المكروهة والمذمومة والتي تسيء لصاحب الاسم في الكبر.

ويرى العلماء أن اسم إيمان من الأسماء التي تحمل في معانيها صفات المؤمن والموحد بالله والإنسان الذي لديه إيمان بعقيدة الإسلام فيعتبر اسم إيمان من الأسماء المرغوب فيها والمحببة التي نسمى بها بنات المسلمين .

معنى اسم إيمان في علم النفس

يدل اسم إيمان في علم النفس على الطمأنينة والسكينة  وان شخصية اسم إيمان تتمتع بالقوة والكبرياء كما من الممكن أن نقول أن إيمان تتمتع بروح جميلة تجعلها مقبولة من المحيطين بيه، كما أنها تمتلك روح شفافة وإنها إنسانة لديها ثقة كبيرة بالنفس لا تهاب من الغيب لأنها  تمتلك قوة إيمان وعقيدة إن الغيب بيد الله كما تتمتع أيضا بقوة إيمانها، فاسم إيمان من الأسماء التي تتمتع صاحبة الاسم بأنها كريمة ، وفهي مقنعة الأسلوب غير مخادعة ما داخل قلبها على لسانها لا تحب الكره ولا تحب الخيانة صادقة في قولها وفعلها.

صفات حاملة اسم إيمان

– صاحبة مبدأ وعقيدة فكرية في حياتها.

– إنسانة جريئة قوية الشخصية واثقة بنفسها ولا يهزها أي ضعف.

– خجولة جدا وعندها استحياء شديد بالرغم من كبريائها الشديد.

– رومانسية جدا في تعلمتها مع من تحب وتعطى بلا مقابل.

– إنسانة عطوفة جدا على الضعفاء والمساكين.

– متعاونة دائما وتساعد من يحتاج إليها في أي وقت.

–  زوجة حنونة فريدة من نوعها تقف بجانب زوجها في الأزمات.

– إنسانة اجتماعية جدا تحب أصدقائها.

– وهى أيضا أم مثالية تحب صغارها وتعطف عليهم.

– تمتلك ميزة الإخلاص والإتقان في كل شيء بحياتها.

– تتميز بهيبة شديدة من الآخرين.

معنى اسم ايمان في المنام

يعد اسم إيمان من الأسماء التي تعرفنا على صفاتها ومعانيها وعرفنا أنها تعنى الأمن والطمأنينة وإذا رأى المرء باسم إيمان، فهذا يعنى أن الشر يبتعد عن الرائي قدر الإمكان ومن الممكن أن يدل على قدوم الخير له والتخلص من المشاكل التي تقابله في حياته، كما قال علماء التفسير بأن اسم إيمان دليل على الخير والسلامة من المصائب لأن الاسم يحمل المعاني الطيبة والجميلة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *