دواعي استعمال دواء سونجا نايت – Songha Night

الأرق من أكثر الأمراض المزعجة التي تصيب الإنسان ، والذي يسبب العديد من المشاكل للإنسان سواء نفسية أو جسدية ، يجعل المصابين به في شدة الحاجة إلى التخلص منه سريعاً حتى يتمكنوا من النوم ، ولهذا فإننا في هذا المقال سنضع بين أيديكم علاج من الأدوية المهدئة التي تعمل على علاج مشاكل اضطرابات النوم والأرق .

وهو سونجا نايت  Songha Night يتميز هذا الدواء عن باقي أنواع الأدوية المهدئات أنه علاج مستخلص من النباتات الطبية ، دعونا نتعمق أكثر في حديثنا عن الأرق وعن هذا الدور الرائع الذي يساعد في التخلص منه .  

الأرق  

يعد دواء سونجا نايت الذي هو موضوع مقالتنا اليوم من الأدوية المهمة لعلاج الأرق ، دعونا نتعرف على الأرق في البداية . 

الأرق هو اضطراب ومشاكل في النوم تسبب عدم قدرة الإنسان على الاستمرار في النوم لوقت طويل أو لوقت مناسب ومن الممكن ألا يتمكن من النوم نهائياً ، من الممكن أن يكون الأرق حاداً بحيث لا يستطيع الشخص أن ينام لبضع ساعات قليلة جداً ، وهذا ناتج في الغالب من مشاكل عائلية أو ضغط في العمل فيعاني الشخص بسببها من الأرق لمدة تصل إلى أيام وأسابيع ، ومن الممكن أن يصاب الفرد بأرق مزمن ومستمر يصل به الأمر إلي شهر وأكثر .  

دواء سونجا نايت  Songha Night  

يعد سونجا نايت  Songha Night من أهم وأقوى الأدوية التي تساعد في علاج الأرق والاضطرابات العصبية ومشاكل النوم، يتميز هذا العلاج عن غيره من أدوية المهدئات أنه مصنوع من أعشاب طبية مستخدمة في العديد من المستحضرات الطبية الأخرى والتي تبرز أهميتها ، حيث يحتوي هذا الدواء على نبات الناردين أو الفاليريان وهو المادة الفعالة في الدواء بالإضافة إلى Melissa، هذه الأعشاب مشهور زراعتها في العديد من دول أمريكا الشمالية ودول أوروبا .  

هذا الدواء هو من إنتاج شركة فارمتون السويسرية التي تتميز بمنتجاتها العلاجية العشبية ، فدائماً ما تسعى هذه الشركة لتطوير الأدوية وإنتاجها معتمدة على الأعشاب الطبية ، وكذلك المركبات المعتمدة على المعادن والفيتامينات التي تثبت يوم بعد يوم جدارتها وفوائدها العلمية الكبيرة لحفاظها على الصحة الجسدية والذهنية والنشاط الجسم وحيويته .   

يتكون هذا الدواء من 120 ملي جرام من نبات الناردين و 80 ملي جرام من نبات حشيشة النحل ، يساعد هذا العلاج على تهدئة واسترخاء الجهاز العصبي مما يجعله مفيد لعلاج الكثير من الأمراض والاضطرابات التي تصاحبه.  

دواعي استعمال سونجا نايت  Songha Night  

-يساعد في علاج مشاكل واضطرابات النوم والأرق المزعجة . 
-يساعد في علاج القلق والتوتر الذي يسببه الأرق وقلت النوم . 
-يساعد على تخفيف بعض الآلام مثل آلام الدورة الشهرية والصداع والأسنان . 
-يساعد على علاج بعض المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل القيء والانتفاخ . 
-يساعد في على حالات ارتفاع ضغط الدم . 
-يساعد في علاج آلام المفاصل والعضلات
-يساعد في علاج الربو العصبي والتعب المزمن . 
-يساعد في علاج الأشخاص المصابين بالاكتئاب ونقص الانتباه وفرط الحركة .  

طريقة استخدام سونجا نايت  Songha Night  

يتم تناول سونجا نايت ما بين مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ، حيث يأخذ قرص في كل مرة ، وفي حالة نسيان تناول الجرعة في الوقت المناسب فيجب تناولها فور تذكر الفرد ، إلا إذا كان وقت الجرعة التالية قد أتي أو كان قريب فيجب أن تتخطي هذه الجرعة في هذا اليوم .  

في الغالب يقوم الطبيب المعالج بتحديد الجرعة المناسبة لكل فرد والتي يجب أن يلتزم بها المريض طول فترة العلاج إلا إذا قرر الطبيب شيء أخر على حسب متابعته لسير العملية العلاجية ، وفي حالة تناول الدواء بشكل مفرط أكثر من الجرعة المناسبة ، مما قد يؤدي إلى اضطرابات صحية يجب أن تتوجه إلى المستشفى بسرعة قبل أن تزيد الحالة سوءاً .  

الآثار الجانبية لسونجا نايت  Songha Night  

هذا الدواء كما قلنا مكون من مكونات طبيعية لذلك من المحتمل عدم حدوث أعراض جانبية ، ولكن هناك بعض الحالات التي من الممكن أن تواجه بعض الآثار الجانبية ، ولذلك يجب أن تطلعوا عليها للانتباه منها ، وإذا شعرتم بأي من هذه الآثار فيجب عليكم الرجوع سريعاً إلى الطبيب لإبلاغه بالأمر، وهذه الآثار هي :

-من الممكن أن تواجه بعض الاضطرابات في ضربات القلب. 
-الإحساس بالدوار. 
-الإحساس بآلام في البطن، ومن الممكن أن تشعر بالغثيان والقيء. 
-الإحساس بالصداع في الرأس.  

موانع الاستعمال لدواء سونجا نايت  Songha Night  

من الممكن ألا يناسب هذا الدواء كل الحالات، والتي من بينهم الحالات الآتية:

-الأشخاص الذين يعانون حساسية من أي مكون من مكونات العلاج يجب التوقف عنه في حالة اكتشاف ذلك ، أو إذا كنت تعلم مسبقاً فيجب ألا تستخدمه مطلقاً .

-هذا الدواء يعتبر من الأدوية المهدئة ، لذلك من الخطر أن تقوم بقيادة السيارة بعد تناوله ، أو قيامك بأي عمل يحتاج إلى التركيز والانتباه الدائم .

-لا يجب أن تتناول هذا الدواء مع المشروبات الكحولية ، أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي .

-لا يجب أن يتناوله الأطفال الأقل من ثلاث سنوات .  

حالات يجب أن تستشير الطبيب قبل تناول دواء سونجا نايت  Songha Night  

يجب على الحوامل والمرضعات أن يستشيروا الطبيب قبل أن يقوموا بتناوله، وكذلك مرضي القلب والسكر والضغط والأمراض المزمنة .  

كذلك المرضى الذين يتناولون أدوية أخرى مثل المسكنات مثل البنزوديازيبينات ومضادات الهيستامين وغيرهم من الأدوية الطبية .  

من الممكن للأطفال فوق الثلاث سنوات أن يتناولوا الدواء ولكن تحت إشراف الطبيب لتحديد الجرعات المناسبة وغيرها من الأمور . 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *