عبارات تهنئة المريض بالسلامه

لقد ثبت أن الشخص يشعر بتحسن بعد تلقي التشخيص والعلاج من طبيب عالجه جيدًا وكان صادقًا وصبورًا معه، ضمان صحة الناس ليس مسألة لعب والأطباء يعرفون ذلك جيدًا، سوف يرحب بك الطبيب الجيد دائمًا بابتسامة ويجعلك تشعر أن مرضك ليس بالسوء الذي يبدو عليه.

هل كان أحد أصدقائك وأقاربك مريض وعولج من قبل طبيب جيد وتم شفائه، حسنًا لقد حان الوقت لنهنئهم بطريقة جميلة جدًا، في هذه المقالة نقدم بعض العبارات والرسائل الجميلة للمريض، أرسل أحد هذه النصوص الجميلة إلى المريض الذي تم علاجه عندما كان في حالة صحية سيئة والتعبير له عن فرحتك بعودته إلى الصحة والعافية.

جزاء زيارة المريض

إن زيارة شخص مريض لديها القدرة على إعطائه شعورًا وانطباعًا بأن الأشخاص من حوله مهتمة به، وأحد التزامات المسلمين هو زيارة شخص مريض أو في محنة.

لقد وصى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم على عيادة المريض لما له من فضل عظيم عند الله عز وجل ومن الأحاديث الشريفة التي وصى بها رسول الله على عيادة المريض فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ -رضي  قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: (إِنَّ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ يَقُولُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ: يَا ابْنَ آدَمَ، مَرِضْتُ فَلَمْ تَعُدْنِي، قَالَ: يَا رَبِّ، كَيْفَ أَعُودُكَ وَأَنْتَ رَبُّ الْعَالَمِينَ، قَالَ: أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ عَبْدِي فُلاَنًا مَرِضَ فَلَمْ تَعُدْهُ، أَمَا عَلِمْتَ أَنَّكَ لَوْ عُدْتَهُ لَوَجَدْتَنِي عِنْدَهُ).

كما ذكر في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن الملائكة تصلي على من قام بزيارة المريض وينزل استغفار الملائكة فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: (ما مِن مسلِمٍ يعودُ مُسلِمًا غدوةً إلَّا صلَّى عليهِ سبعونَ ألفَ ملَكٍ حتَّى يُمسيَ، وإن عادَهُ عشيَّةً إلَّا صلَّى عليهِ سبعونَ ألفَ ملَكٍ حتَّى يُصبِحَ، وَكانَ لَه خريفٌ في الجنَّةِ(.

من يعتاد على زيارة المريض فإن له من الثواب العظيم والنعيم الذي ينعم الله به عليه وأثبتت ذلك هو أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وقوله: (من عاد مريضًا خاض في الرحمةِ، حتى إذا قعد استقرَّ فيها). وعن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: (إنَّ المُسْلِمَ إذا عادَ أخاهُ المُسْلِمَ، لَم يزلْ في خُرْفَةِ الجنَّةِ حتَّى يرجعَ).

فوائد زيارة المريض

زيارة المرضى لها فوائد هائلة، بما في ذلك ما يلي:

إن زيارة شخص مريض لديها القدرة على إعطائه شعوراً وانطباعاً بأن أشخاص من حوله تهتم به، محبوب، ويُتوقع أن يتحسن حاله قريبًا من مرضه، هذا يمكن أن يطمئن الشخص المريض.

زيارة المرضى يمكن أن تعزز الحماس والدافع والاقتراحات من المرضى هذا يمكن أن يكون قوة خاصة من داخل روحه لمحاربة الألم الذي يعاني منه وفيه طاقة كبيرة للشفاء.

معرفة ما يحتاجه المريض.

أخذ الدروس أو الحكمة من المعاناة التي يعاني منها الشخص المريض.

عبارات تهنئة المريض بالسلامه

شفاك الله وعافاك، سُررنا لأجل رؤياك، ولو كان بيدنا لأزلنا الوجع عنك، وصنعنا الفرحة لك، واشترينا راحتك، وانتظرنا رؤيتك.

الله من شر كلّ مرض يحميك، والله يحفظك يا عيوني ويرعاك.

من كل بستان نقطف لك زهرة حب نرويها بالحمد والشكر على خروجك من المستشفى سالماً ونرجو من الله العلي القدير أن يديم عليك لباس الصحة والعافية.

لا أرانا الله فيك مكروهاً، شفاك الله وعافاك.

أسأل الله الكبير رب العرش الكريم أن يشفيك.

فاصبر عسى الله أن يفرج همك وغمك وتذكر أيضاً ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فُرِجت وكنت أظنها لا تُفرَج.

عبارات الفرح والتهاني نصغها لك بمناسبة خروجك من المشفى، وندعو الله أن تكون في أتم ّالصحة والعافية.

أُهدي إليك تلك الكلمات مرصّعة بالذهب والألماس معطرة بالورد والريحان تختلط فيها الأحاسيس والكلمات لنهنئ خروجك من المستشفى سالماً، حمداً لله على سلامتك.

يا بدراً في سماء الدّجى يضيء، ويا دراً في بحر الشوق يتلألأ، ويا قطرة من سماء الحب تترقرق، نتقدم إليك بالتهاني والتبريكات بمناسبة خروجك من المستشفى سالماً ندعوا الله أن لا يرينا فيك مكروهاً.

تمنياتي القلبية لك بالشفاء العاجل والسلامة.

أخي لا تحزن واعلم أنّ بعد هطول المطر وظلمة الليل شروق الشمس الدافئة وظهور قوس المطر الجميل بألوانه الزاهية.

أكتب لك تلك العبارات من قلب محب فلعلها تبلغ إلى قلبك بكل الشوق والحب أرويها بشذى العبير والرياحين أسقيها ، وبأريج الورد أهديها، وبكل الفرح والسرور أرسلها الحمد لله على سلامتك.

أرجو من الله العلي القدير الشفاء العاجل لك، شفاك الله.

رأي العلماء في زيارة المريض

رأي بعض العلماء أن زيارة المريض سنة مؤكدة وقد كان من أهم هؤلاء العلماء هو الأمام النووي الذي أكد أنها سنة مؤكدة.

هناك جموع من العلماء أكد أنها واجبة وفرض على مل مسلم عيادة المريض ومن أهم أراء هؤلاء العلماء هو رأي الأمام البخاري الذي أكد أنها واجب على كل المسلمين عيادة المريض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *