دليل جامعات و معاهد برايتون بريطانيا

تعتبر برايتون مدينة بريطانية ، توجد في إقليم شرق ساسكس ، تحديدًا في الجنوب الشرقي لبريطانيا ، وتعد واحدة من أجمل المدن الساحلية هناك ، كما يبلغ عدد حوالي 125000 نسمة ، ويوجد في مدينة برايتون ثلاثة مدن مشهورة ، المدينة الأولى تسمى برايتون .

بينما تُعرف المدينة الثانية باسم هوف ، والمدينة الثالثة هي مدينة برول سلون ، وتعتبر برايتون مدينة ساحلية بدرجة كبيرة ، حيث يزورها أعداد كبيرة من السياح كل عام ، فيصل عدد السياح في العام الواحد ما يزيد عن 8 مليون سائح ، ويوجد في برايتون بعض من الجامعات المهمة التي سنتعرف عليها اليوم بشكل تفصيلي .

جامعة برايتون

جامعة برايتون هي واحدة من الجامعات البريطانية ، التي توجد تحديدًا في شرق ساسكس ، تم إنشاء الجامعة في تسعينات القرن العشرين ، وتعتبر الجامعة رائدة بشكل كبير منذ نشأتها ، ما بين مختلف جامعات بريطانيا ، فارتبطت الجامعة منذ أن تم إنشائها الفعلي ، بأنها تسهم في حركة التغيير الاجتماعي في المنطقة ، وذلك فيما بعد الحرب العالمية الثانية ، وتمتلك الجامعة تميزًا بشكل خاص للغاية ، ومن أعلى ما حصلت عليه هو أنها تحتل المرتبة الثانية في بريطانيا ككل ، من حيث تقدير الطلاب الدوليين ، كجامعة مفضلة في دراسة الصيدلة .

تخصصات جامعة برايتون

توفر الجامعة للطلاب العديد من التخصصات المختلفة ، ونستعرض معكم الآن أهم تلك التخصصات التي توجد في جامعة برايتون :

– كلية الفنون : تقع في الحرم الجامعي للجامعة ، في وسط مدينة برايتون مباشرةً ، وتقدم دورات للدراسات العليا والدراسات العليا في الفنون الجميلة والتصميم ثلاثي الأبعاد والحرف والأزياء والمنسوجات وتصميم الرسوم البيانية والتوضيح، وتعد الكلية مجتمعًا ديناميكيًا للتعلم ، وتفخر بكونها جامعة شاملة ترحب بالطلاب والموظفين والمجتمع المحلي والزوار من جميع أنحاء العالم كأفراد.

– كلية العلوم الاجتماعية التطبيقية : أثبتت كلية العلوم الاجتماعية التطبيقية التميز في التدريس والتعلم ، فهي لديها سمعة جيدة في إنتاج الخريجين وطلاب الدراسات العليا الذين يمكن توظيفهم بدرجة عالية وقابلة للتكيف .

– كلية الإعلام : تضم الكلية مجموعة واسعة من مواضيع الإعلام والاتصال في المرحلة الجامعية والدراسات العليا ، بدءًا من التصوير الفوتوغرافي والدراسات السينمائية والإنتاج التلفزيوني وفنون الصوت.

– كلية الحاسبات والهندسة والرياضيات : تقدم الكلية برامج درجة البكالوريوس والدراسات العليا في الحوسبة ، والوسائط الرقمية ، والهندسة ، والرياضيات ، وتحليلات البيانات. من خلال التركيز على التعلم العملي والتطبيق الفعلي للمعرفة ، يتمتع الطلاب بفرصة لاكتساب الخبرة العملية في التوظيف ، والحصول على تسهيلات كثيرة.

– كلية البيئة والتكنولوجيا : تقدم الكلية مجموعة شاملة من برامج شهادات البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة من مجالات التخصص : هندسة مدنية ، أعمال بناء ، بيئة ، جغرافية ، جيولوجيا ، تقع مدرسة البيئة والتكنولوجيا في مبنى كوكروفت في حرم مولسيكوم ، على بعد ميلين فقط شمال وسط المدينة ، والواجهة البحرية ، وعلى حافة حديقة ساوث داونز الوطنية.

جامعة ساسكس

جامعة ساسكس هي واحدة من أهم الجامعات التي توجد في مدينة برايتون ، وتم إنشاء الجامعة في ستينات القرن العشرين ، وتعتبر جامعة ساسكس واحدة من أهم الجامعات التي توجد في بريطانيا ككل ، وتركز الجامعة بشكل أكبر على تخصص العلوم الاجتماعية والإنسانية ، كما تم تصنيف الجامعة في المركز الأول في العالم بالنسبة لدراسات التنمية ، وتتميز الجامعة بأنها تعمل على تخريج من يصبحون أشخاص ذو حيثية كبيرة في المجتمع فيما بعد ، وذلك مثل  ريبيكا غرينسبان التي تعمل كأمين العام للمنظمة اللبرالية الأمريكية، وتم تصميمها على يد باسل سبينس ، وحازت على جوائز للإبداع المعماري .

تخصصات جامعة ساسكس

تشكل الجماعة 12 كلية للدراسات ، ومدرسة الدكتوراه ، ومجموعات البحث الأكاديمي لساسكس . ومن أهم التخصصات في جامعة ساسكس :

– كلية إدارة الأعمال : وتشتمل على بعض التخصصات مثل : المحاسبة والتمويل ، اقتصاديات ، إدارة ، الإستراتيجية والتسويق .

– كلية التربية والعمل الاجتماعي : وتضم بعض التخصصات مثل : التربية ، العمل الاجتماعي والرعاية الاجتماعية .

– كلية الهندسة المعلوماتية وتشتمل على الهندسة ، والمعلوماتية ، وتصميم المنتج .

– كلية اللغة الإنجليزية : وتضم : مركز ساسكس لدراسة اللغة .

مدرسة طب برايتون وسوسيكس

تعتبر واحدة من أهم المدارس التي تختص في تعليم الطب في المملكة المتحدة ، تم إنشاء تلك المدرسة في عام 2002 م ، ويوجد موقعها في جامعيتين هما ، جامعة برايتون ، وجامعة سوسيكس لديها العديد من التخصصات في الطب .

ومن هذه التخصصات : الصحة العامة ، الرعاية الأولية ، التخصصات الإكلينيكية ، علم النفس والصحة الأهلية ، القيادة والتطوير الذاتي ، التعليم الطبي ، ذلك بالإضافة إلى تخصصات أخرى مثل : الطب الإكلينيكي ، الرعاية العامة والصحية ، التشخيص المعملي والإكلينيكي ، وتضم الكلية قسماً متخصصاً للدراسات العليا في الطب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *