معلومات عن المتجر التكتيكي

التجارة الإلكترونية نوع من أنواع التجارة المستحدثة والتي تتم عن طريق الانترنت، حيث يتم عمل صفحات تمثل نوع من المتاجر التي يتم عرض السلع عليها سواء كانت تلك الصفحات هي عبارة عن مواقع للويب أو تطبيقات وبرامج يمكن تنزيلها مع على جوجل ستور أو الآب ستور، وهي عوضًا عن المتجر التقليدي الذي يحتاج منك التوجه إليه لاختيار السلع التي تبغي شراؤها.

نبذة تاريخية عن التجارة الالكترونية

لم تكن بداية التجارة الإلكترونية من فترة بعيدة إذ أن الانطلاقة الحقيقية لها كانت مع بداية إنطاق متجر أمازون الذي يمثل أقدم وأشهر المتاجر الإلكترونية المعروفة، والذي بدأ كواحد من أكبر متاجر الكتب إلا أن نشاطه توسع ليشمل عدد كبير من السلع، وقد واكب الوطن العربي هذا التطور .

وانضم إلى قائمة المستفيدين به حتى وإن كانت حتى الآن بعض الدول تجد صعوبة في التعامل مع بعض المتاجر بسبب قصور عملها على مناطق في أمريكا وأوروبا، مما أظهر الحاجة إلى إيجاد عناوين أو صناديق بريد في بلدان الخدمات والتي تعتبر كوسيط بين المستهلك والمتجر حتى يتم إيصال السلع إليه، وذلك مثل خدمات واصل التي يوفرها البريد السعودي لمواطني المملكة مما سهل من عمليات الشراء عبر الانترنت من أي موقع أو تطبيق.

حقائق عن المتجر التكتيكي

عرفنا بأن الوطن العربي لم يكن بعيدًا عن التطور التقين والتكنولوجي واستفاد من كافة إمكانياته وخدماته، وعلى رأس تلك الخدمات كانت التجارة الالكترونية وبخاصة المملكة التي سعت دائمًا لمواكبة التطور وتوفير أقصى دراجة الرفاهية لمواطنيها على مر السنون فكان المتجر التكتيكي.

-المتجر التكتيكي حاصل على الترخيص من وزارة التجارة والاستثمار في السعودية واسم المتجر في الأوراق الرسمية المتجر التكتيكي للتجارة.

-بدأ المتجر التكتيكي في عام 1424 هجرية الموافق عام 2003 ميلادية.

-بدأ المتجر التكتيكي العمل في تسويق المنتجات عن طريق المنتديات، ومواقع الانترنت التجارية، ووسائل التواصل الاجتماعي كما هو الحال في الفيس بوك وتويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي المنتشرة.

-في عام 1436 هجرية الموافق 2014 ميلادية بدأ المتجر التكتيكي في العمل بشكل رسمي في تجارة الملبوسات، والمعدات التكتيكية والبرية والرياضية، حيث أصبح المتجر والقائمين عليه يمتلكون من الخبرة ما يجعل المتجر منافس قوي في الأسواق.

مع توفر الخبرة التسويقية الحديثة للمتجر تم البحث عن أساليب بيع جديدة وغير تقليدية، لذا تم إنشاء الموقع الرسمي للمتجر ليصبح هو المنفذ أو المنصة الخاصة بتسويق وبيع سلع المتجر.

يسعى القائمين على الموقع الخاص بالمتجر إلى جعل الموقع واحد من المواقع الرائدة في المجال الخاص بالملبوسات والمعدات التكتيكية والبرية، وذلك في المبيعات إلى جانب العمل على توفير كافة المعلومات التثقيفية اللازمة.

يوفر المتجر مجموعة من السلع تتمثل في الملبوسات، الحقائب، المعدات والأدوات التكتيكية، الكمليات ومنها الشارت والنظارات الشمسية والساعات وغيرها إلى جانب مجموعة من الماركات.

سياسة الاستبدال والترجيع

يسمح المتجر بعملية إرجاع السلع مرة أخرى واستعادة قيمتها على أن يتم ذلك خلال ثلاثة أيام من استلام الشحنة، ولكن يجب مراعاة أن تكون السلعة بنفس حالتها وحتى تغليفها ويتحمل المشتري مصاريف الشحن والتوصيل.

يسمح المتجر بعملية استبدال السلع على أن يتم ذلك خلال سبعة أيام من استلام الشحنة ويراعى أن تكون السلعة بحالتها وحتى تغليفها.

يتيح لك الموقع الخاص بالمتجر إمكانية تتبع الشحنة، وهنا أنت فقط بحاجة إلى الدخول على تتبع الشحنة Track by tracking number وملئ البيانات المطلوبة من واقع بيانات إيصال الدفع والبيانات المرسلة إليك حيث يتم إدخال رقم بوليصة الشحن واسم المستلم.

حتى تتم عملية الاستبدال أو الإرجاع بنجاح يجب مراعاة بعض الأمور هي :

السلعة تكون بحالتها الأصلية ولم يحدث أن تم استخدامها.

في حال كان هناك ملحقات مع السلعة يجب أن تكون موجودة وبحالتها الأصلية أيضًا.

عبوة السلعة وتغليفها يجب أن يكون بنفس الحالة التي أرسلت بها ففي حال تم إرسالها وهي مغلفة ومختومة يجب أن ترد للمتجر مغلفة ومختومة.

الطلب والشراء

للطلب أو الشراء من الموقع لست بحاجة إلى عملية تسجيل في الموقع أو فيزا، فقط عليكم الدخول على الموقع، واختيار السلع وإضافتها إلى سلة المشتريات، ثم ملئ البيانات الخاصة بطلب الشراء، وبعدها تصلك رسالة على البريد الالكتروني الخاص بك بالمبلغ المطلوب وبعدها تحويل الثمن بأي وسيلة مناسبة.

الدفع والشحن

يقوم العملاء بإيداع المبالغ المستحقة في واحد من البنوك التي يتعامل معها الموقع وهي الراجحي، الإنماء، الأهلي، سامبا، الرياض، البلاد.

بعد إتمام عملية الدفع قم بإرسال رسالة إلى المتجر تحتوي على اسم البنك المحول إليه، واسم البنك المحول منه، واسم صاحب الحساب، ورقم الحساب، وتاريخ ووقت التحويل من واقع الإيصال، والمبلغ المحول.

يقوم المتجر بالشحن لأي مكان داخل المملكة وكذلك لخارج المملكة بعد ضمان صاحب الشحنة عدم التعرض للشحنة وإرجاعها من قبل السلطات.

داخل المملكة يتم الشحت بواسطة إس إم إس اكسبريس ( SMS Express ) أو البريد السعودي الممتاز وقيمة الشحن ثابتة وتبلغ 35 ريال أيًا كان المكان داخل المملكة.

يتم الشحن مجانًا للمشتريات بقيمة بحد أدني 1200 ريال مع الاستفادة بالخصومات والعروض حسب ما يقدمه المتجر.

تصل الشحنة إلى الطالب خلال مدة من 24 ساعة إلى أربعة ايام.

-العنوان: 4184 طريق الملك فهد حي بدر 91 – الدمام 32265 – المملكة العربية السعودية.

-رقم الهاتف: 0916493053.

-البريد الالكتروني: MZobaidi@Tactical.sa.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *