كيف أعرف جسمي قلوي أو حمضي

بالطبع يوجد من الجسم ما هو قلوي وما هو حمضي، حيث يجب أن نقوم بالتفرقة بينهم، ومن أجل نوضح هذا الأمر يجب أن نؤكد أنه أمر لتحسين الصحة بشكل عام، حيث يبدو وكأننا نشعر بشكل أفضل، فتحديد قلوية الجسم من حموضته له العديد من النقاط الإيجابية على جسم الإنسان.

فعندما يكون الإنسان قلوي دائما ما يكون أفضل، حيث أن هذا الأمر له دور في تحسين صحة الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى أنك تشعر في بعض الأحيان أن جسمك يحتاج إلى قلوية أكثر من الحموضة، وهناك العديد منم الوصفات الطبية التي تباع في الصيدليات والتي من خلالها يمكن إحداث التوازن في الدم، حيث يصبح الجسم قلوي إذا كان المستوى أعلى من 7، وذلك الرغم من أن الرقم المثالي هو 7.4.

أهمية النظام الغذائي في تحديد حالة الجسم

كما يجب أن نعلم أن نظام الغذاء الأمريكي المثالي هو نظام به العديد من الأطعمة مثل اللحوم والسكريات والحبوب ومختلف منتجات الألبان التي قد تؤدي إلى زيادة مستوى الحموضة في الدم، وبالتالي فقد وجدنا بحث جديد يؤكد على أن الحموضة الزائدة لها دور كبير في حل مشاكل السمنة والسكر بالإضافة إلى مشاكل القلب والآلام المزمنة والالتهابات المختلفة، كما أنها لها دور في علاج مشاكل داء المناعة الذاتية وغيرها من الأمراض المزمنة بشكل كامل.

كما أنه من الحسن الحظ أنه من السكر المساعدة في مختلف الآثار السلبية من أجل أن يكون الحمض على الجسم من خلال التوازن في النظام الغذائي من خلال مختلف الأطعمة التي تعزز من البيئة القلوية، كما يوجد طريقة سهلة جدا تساهم في المساعدة بقلوية الجسم والتي تكون من خلال استبدال فنجان القهوة الصباحي والذي يقال عليه حمضيا جدا بكوب كبير من الماء وكوب من عصير الليمون الطازج، فعلى الرغم من أن الليمون حمضي بشكل أكبر طبيعي إلا أنه يأخذ الشكل القلوي في الجسم مع الماء، بالإضافة إلى الحليب القلوي خارج الجسم ففي الجسم يكون حمضي وبالأخص عند الهضم. حيث أن هذا الروتين السابق ذكره يجب الانتظام عليه صباحا حتى يساهم في تطهير الجهاز الهضمي ويساهم في إشعال عمليات الإيض، كما يساهم في تحييد الحموضة الزائدة.

طرق مختلف لقلوية أكثر في الجسم

_ يمكن أن يتم شرب محلول من ملعقة صغيرة من بيكروبنات الصودا بالإضافة إلى كوب من الماء، فنجد أن بيكربونات الصودا ذات مستوى قلوي مرتفع فيجب شرب كوب واحد فقط يوميا

_ يجب أن يتم تناول طبق كبير من السلطة للخضار، فالخضار هو المصدر الأساسي للمعادن القلوية.

_ يجب أن يتم تناول سناك من اللوز بشكل يومي ولكن غير مملح حيث أن اللوز هو واحد من المواد والمصادر الغنية بالمعادن القلوية والطبيعية مثل الكالسيوم الذي يساهم في توازن الحموضة والسكر في الدم.

_ يجب أن يتم المشي وإجراء العديد من التمارين الرياضية، فيجب العلم أن التمارين الرياضية لها دور في تحريك المنتجات الفضلات الحمضية وبالتالي فصبح الجسم أكثر توازن.

_ يجب أن يتم البقاء ليومين بدون تناول أي من اللحوم.

_ يجب أن يتم تجنب الحلويات والصودا والعلم أن السكر هو واحد من أكثر الأطعمة التي تحتوي على مواد حمضية.

_ يجب أن يتم إضافة كميات كبيرة من الخضار اليومي في النظام الغذائي.

_ يجب أن يتم الابتعاد بشكل كامل عن كل أشكال التدخين بما فيهم المخدرات.

_ الابتعاد بشكل كامل عن المواد المنشطة مثل الشاي والقهوة والكحول، حيث أنها تكون السبب في إنتاج مستويات أعلى من الحموضة في الجسم، بالإضافة إلى أنها تخفض مستوى القلوية.

_ يجب العلم أن البطاطا الحلوة من أهم المواد التي يمكن تناولها مع الزبدة، بالإضافة إلى السبانخ والكرفس والقرع وغيرهم من المواد الغذائية الهامة والمفيدة لجسم الإنسانز

_ يجب البعد بشكل كامل عن جميع أشكال الغضب والخوف والغيرة والتوتر، حيث أن تلك المشاعر السلبية لها دور كبير في انخفاض مستوى القلوية في الجسم.

_ يجب البعد عن السكر فهو واحد من أكثر الأطعمة الحمضية التي يتم استخدامها على مدار اليوم في أي طعام.

_ يجب الحفاظ على الراحة النفسية والخروج وإن كان ليوم واحد فقط في الأسبوع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *